Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

الأسئلة المتكررة

شركة أدنوك للحفر (ويُشار إليها فيما بعد باسم "الشركة"، "نحن") هي أكبر شركة حفر وطنية في الشرق الأوسط من حيث حجم أسطول الحفارات، البالغ 107 حفارة، من بينها 96 مملوكة للشركة في 30 يونيو 2021، وهي المورد الوحيد لخدمات تأجير الحفارات وبعض الخدمات المرتبطة بالحفارات لمجموعة أدنوك (ويُشار إليها فيما بعد باسم "مجموعة أدنوك") وفقاً لشروط تعاقدية متفق عليها. ونوفر لعملائنا مجموعة كاملة من خدمات الحفر، بما في ذلك خدمات تأجير منصات الحفر وبعض الخدمات ذات الصلة في أبوظبي، وكذلك خدمات حقول النفط (مثل خدمات الحفر المتكاملة، وتقنية استخدام الكابلات، والحفر الموجه، والإسمنت، والضخ بالضغط، وجس الآبار النفطية والسوائل، والتكسير الهيدروليكي). يعمل نصف أسطول حفاراتنا تقريبًا منذ أقل من خمس سنوات، وتقدم 29 منصة حفر خدمات الحفر المتكاملة لعملائنا. منذ تأسيسنا وحتى 31 ديسمبر 2020، قمنا بحفر أكثر من 9,600 بئر بمسافة إجمالية تزيد عن 70 مليون قدم. وفي النصف الأول من عام 2021، قمنا بحفر 286 بئرًا إضافية.

أما بالنسبة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، فقد حققنا إيرادات بقيمة 2,097.9 مليون دولار أمريكي، وبلغت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 959.7 مليون دولار أمريكي وصافي أرباح بلغ 569.0 مليون دولار أمريكي. وخلال الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021، حققنا إيرادات بقيمة 1,123.5 مليون دولار أمريكي، وبلغت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 499.5 مليون دولار أمريكي وصافي الأرباح 281.6 مليون دولار أمريكي.

تأسست الشركة عام 1972 بموجب مرسوم أميري بصفتها شركة الحفر الوطنية في أبوظبي وشركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة أدنوك. في عام 2018، تم إعادة هيكلة الشركة بموجب القانون الاتحادي رقم 21 لعام 2018 لتصبح "شركة أدنوك للحفر ش.م.ع" كان ذلك جزءًا من مبادرة لإعادة الهيكلة وتحسين كفاءتنا و ربحيتنا.

وفي أعقاب ذلك وفي إطار مبادرات تحسين كفاءتنا وربحيتنا، قامت شركة بيكر هيوز بالاستثمار في الشركة واتفقت مع أدنوك على آلية الدفع المؤجل القائمة على النشاط والمراحل الرئيسية، ابتداءً من عام 2023، وتتعلق بوضع برنامج أدنوك الجديد لتطوير الموارد التقليدية وغير التقليدية. وستتم أي مدفوعات بموجب آلية الدفع المؤجل هذه بين أدنوك وبيكر هيوز، ولن ينتج عنها تقديم أو استلام أي مدفوعات من جانبا. في 2018، أبرمت بيكر هيوز مجموعة من الاتفاقيات معنا لتمكيننا من أن نصبح المزود الأول لخدمات الحفر المتكاملة في المنطقة، ونعمل باعتبارنا المتعامل الوحيد مع العملاء. وقد أضاف التحالف الاستراتيجي مع بيكر هيوز قدرات معدات وخدمات وتقنيات خدمات حقول النفط والقوى العاملة الإضافية إلى قدراتنا الحالية الداخلية في تأجير منصات الحفر وإدارتها.

مجموعة أدنوك هي شركة طاقة متكاملة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي. وهي واحدة من أكبر منتجي الطاقة في العالم ومحفز أساسي لنمو وتنويع اقتصاد إمارة أبوظبي. نشاطات مجموعة أدنوك تغطي سلسلة القيمة الهيدروكربونية بأكملها، مع قدرة إنتاجية تبلغ حوالي 4 ملايين برميل من النفط يوميًا و10.5 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا. وتمتلك المجموعة شبكة من الشركات المتخصصة في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتخزين والتكرير والتجارة، فضلًا عن تطوير مجموعة واسعة من المنتجات البتروكيماوية.

لمزيد من المعلومات www.adnoc.ae

شركة أدنوك للحفر هي شركة رئيسية في مجموعة شركات أدنوك، تدعم المجموعة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في زيادة السعة الإنتاجية للنفط الخام بواقع 25% لتصل إلى 5 ملايين برميل من النفط يوميًا بحلول عام 2030، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الإماراتي وإنتاج مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز غير التقليدي. تمتلك مجموعة أدنوك شركة أدنوك للحفر، كما أن هناك العديد من الاتفاقيات، منها اتفاقية علاقة بيننا وبين أدنوك فيما يتعلق بالطرح، مما يسمح لنا أن نستمر في الاستفادة من عدد من المزايا التنافسية، منها مثلًا أننا الجهة الوحيدة التي تقدم خدمات الحفر والخدمات المرتبطة بها المتعلقة بتجهيزات الحفر لمجموعة أدنوك وفقًا للشروط التعاقدية المتفق عليها. ومن هذه المزايا: أننا المزود الوحيد لخدمات الحفر والخدمات المرتبطة بها لمجموعة أدنوك وفقًا للشروط التعاقدية المتفق عليها، وقوة علامة أدنوك التجارية ووضعها في منطقة الخليج وخبرتها في قطاع النفط والغاز.

تمتلك مجموعة أدنوك حاليًا 95% من شركتنا. وبعد الطرح، ستظل مجموعة أدنوك المساهم الأكبر لدينا. وسوف تستمر شركة بيكر هيوز في امتلاك 5% من الأسهم بعد الإدراج، من بداية استثمارها في عام 2018.

ستبقى مجموعة أدنوك المساهم الرئيسي في الشركة بعد الطرح العام الأولي وستواصل العمل معنا كما هو عليه الحال خلال الخمسين سنة الماضية. وستواصل مجموعة أدنوك تقديم الدعم الكامل لنا باعتبارها مساهم رئيسي وعميل ملتزم. ستواصل شركات العاملة في الاستكشاف والتطوير والإنتاج بشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الحصول على خدمات الحفر منّا فقط بناءً على الشروط التعاقدية المتفق عليها، مما يمكّن مجموعة أدنوك من استكشاف وتسخير موارد النفط والغاز في دولة الإمارات بكفاءة وموثوقية لخدمة الوطن. سيساعد الطرح العام الأولي في تحقيق النقلة النوعية لمجموعة أدنوك من خلال تحقيق قيمة أكبر مع تسريع أداء الأعمال ونمو الإيرادات.

أبرمت مجموعة أدنوك وأدنوك للحفر ترتيبات تعاقدية بخصوص خدمات منصات الحفر وخدمات الحفر المتكاملة.

ووفقًا للاتفاقية الاطارية لخدمات منصات الحفر، باستثناء ما قد يُنص عليه خلافًا لذلك في أي عقد من عقود شركات التشغيل الحالية التي تم إبرامها مع شركات الاستكشاف والانتاج التابعة لشركة أدنوك، خلال المدة الأساسية الأولية لمنصة الحفر (والتي تكون 15 عامًا) لأي منصة حفر برية أو بحرية، فإن الأسعار التي نفرضها مقابل خدمات منصة الحفر تتضمن رسوم استرداد معدل عائد داخلي مستهدف متفق عليه ("معدل العائد الداخلي") بنسبة من 11٪ إلى 13٪ للحفارات البحرية ومعدل عائد داخلي مستهدف متفق عليه بنسبة من 10٪ إلى 12٪ للحفارات البرية، على رأس مالنا والتكاليف التشغيلية المتكبدة خلال هذه الفترة.

بمجرد انتهاء المدة الأساسية لمنصة الحفر، يتم تعيين هيكل السعر لتوفير استرداد تكاليف التشغيل لدينا على أساس التكلفة الزائدة للسماح بهامش أرباح قبل الفوائد والضرائب مستهدف بنسبة من 15 إلى 17٪ للحفارات البرية، وفيما يتعلق بالحفارات البحرية، أعلى من (أ) أساس التكلفة بالإضافة إلى السماح بهامش أرباح قبل الفوائد والضرائب مستهدف بنسبة من 15 إلى 17٪؛ و (ب) متوسط المعدل السعري لدول مجلس التعاون الخليجي لجميع العقود الجارية (على النحو المبين في قاعدة بيانات ريج لوجيكس(Rig-Logix) بعد خصم نسبة مئوية محددة.

يحق لنا مراجعة الأسعار التي نفرضها على أي شركة تشغيل بموجب أي من عقود شركات التشغيل المستقبلية (سنويًا للحفارات البحرية وكل ثلاث سنوات للحفارات البرية) للتأكد من أنه تم تحقيق الهدف التعاقدي لمعدل العائد الداخلي والأرباح قبل الفوائد والضرائب.

بالإضافة إلى ذلك، نستأجر أيضًا عقارات مجموعة أدنوك مباشرة ومن الباطن، وقد مُنحنا حقوق استخدام شعار أدنوك وعلاماتها التجارية وموادها في أفريقيا وأوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي، وتملك مجموعة أدنوك كل البنية التحتية المادية لتقنية المعلومات التي توفر خدمات تقنية المعلومات لمستخدمي تقنية المعلومات في الشركة.

يعتبر الطرح العام الأولي خطوة أخرى في استراتيجية تعزيز القيمة التي وضعتها مجموعة أدنوك لتحقيق الاستفادة الكاملة من جميع فرص الأسواق الناشئة عبر سلسلة القيمة الهيدروكربونية. وتعتبر شركة أدنوك للحفر عامل تمكين رئيسي لتحقيق هدف مجموعة أدنوك الاستراتيجي المتمثل في زيادة سعة إنتاج النفط الخام بنسبة 25% لتصل إلى 5 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2030، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات، وإنتاج مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز غير التقليدي بحلول عام 2030. ويمكّن الإدراج العام الشركة من أن تكون أكثر مرونة وديناميكية، كما يساعد شركة أدنوك للحفر على استخدام إمكاناتها بالكامل من خلال خلق فرص للتوسع بشكل أكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. وستؤدي زيادة السيولة والوصول إلى مصادر جديدة لرأس المال إلى تسريع النمو وترسيخ ريادة سوق الشركة.

مع تواصل تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، إلا أننا اعتمدنا تدابير قوية لاستمرارية الأعمال تم تصميمها لخدمة الموظفين والعملاء والجهات المعنية على أفضل وجه في مختلف قطاعات أعمالنا، وقد التزمنا بشكل تام ببروتوكولات فيروس كورونا السارية في أبوظبي.

واجهنا التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد مواجهة ديناميكية، حيث نفذنا سلسلة من التدابير التي تهدف إلى ضمان صحة موظفينا وسلامتهم، مع ضمان عدم انقطاع خدماتنا المتواصلة عن عملائنا. ومن بين هذه التدابير ترتيبات العمل من المنزل لجميع موظفي الإدارة والدعم، والتباعد الاجتماعي، وتعزيز تدابير النظافة وحملات التوعية، وترتيبات فحص فيروس كورونا في كل مواقعنا، وتتبع المخالطين، وترتيبات العزل الذاتي، فضلًا عن مراقبة الموردين والمتعاقدين من الباطن والشركاء. كما وضعنا خططًا لاستمرارية الأعمال على مستوى الدولة والعملاء وأدلة للعودة إلى العمل لدعم ترتيبات العمل الجديدة. اعتبارًا من 30 أبريل 2021، تلقى حوالي 93% من القوى العاملة في شركة أدنوك للحفر الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19، وحصل 89% على الجرعة الثانية من اللقاح. بالإضافة إلى ذلك، حرصنا على خضوع الموظفين العاملين في المكاتب والمواقع لاختبارات PCR الخاصة بالفيروس أسبوعيًا أو كل أسبوعين.

أعلنت لجان الرقابة الشرعية الداخلية لبنك أبوظبي الأول ش.م.ع وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود تؤكد أنّ الطرح متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية من وجهة نظرهم. ولا يجوز للمستثمرين الاعتماد على هذه التصريحات ويجب عليهم بذل العناية الواجبة للتأكد من أن الطرح متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لأغراضهم الخاصة.

تتمتع شركة أدنوك للحفر بالعديد من نقاط القوة التنافسية التي تجعلها فرصة استثمارية جذابة.

•نحن أكبر شركة حفر وطنية في الشرق الأوسط بحجم أسطول يبلغ 107 حفارة، من بينها 96 حفارة مملوكة للشركة اعتبارًا من 30 يونيو 2021، أي ما يقرب من ضعفي حجم ثاني أكبر مزود للحفر في المنطقة، والذي يضم 53 حفارة.

•نحن نستفيد من إطار تعاقدي ذو أفضلية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك(، مما يوفر لنا حماية قوية من الجوانب السلبية. ومن هذا المنطلق، تقوم شركات التشغيل في الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك بالحصول على خدمات منصات الحفر منّا حصرًا بناءً على الشروط التعاقدية المتفق عليها.

•نتمتع بملف مالي جذاب بهوامش ربحية رائدة ومرنة. ونستفيد من إطارنا التعاقدي ذو الأفضلية مع شركة أدنوك، مما يساعدنا على تحقيق هوامش ربحية رائدة وأداء مرن واستقرارًا في ضوء تقلب أسعار السلع الأساسية.

•نعتقد أننا في وضع جيد يمكّننا من تحقيق نمو قوي في كل من أنشطة الحفر والحفر المتكامل وتحقيق تدفقات نقدية متنامية مستدامة. ومن المتوقع أن تستفيد أعمال الحفر لدينا من النمو الكبير في الطلب كنتيجة لأهداف شركة أدنوك الاستراتيجية في الاستكشاف والتطوير والإنتاج، ومن المتوقع أن تشهد أعمال الحفر المتكاملة نموًا كبيرًا بسبب زيادة اختراق السوق والتوسع القوي في النشاط على مدار سنوات الشركة.

•لدينا سجل حافل بالإنجازات على مدى 50 عامًا تقريبًا من الأداء التشغيلي القوي، مع وجود بنية تحتية مكثفة وذات بصمة ومطورة بالكامل لتنفيذ أعمال الحفر في الإمارات العربية المتحدة، وأسطول عالي الجودة ومطور جدًا، وإدارة عليا من ذوي الخبرة.

•نحن ملتزمون بالمبادرات البيئية والاجتماعية وسنساهم في تحقيق أهداف أدنوك المتمثلة في (1) خفض كثافة غازات الدفيئة بنسبة 25% بحلول عام 2030، و(2) زيادة القدرة على التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه بنسبة 500% ليصل إلى 5 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا بحلول عام 2030، (3) الحد من استهلاك المياه العذبة إلى أقل من 0.5% من إجمالي استهلاك المياه، (4) زراعة 10 ملايين شتلة من أشجار القرم (المانجروف) في منطقة الظفرة.

لمزيد من التفاصيل حول كل نقطة من نقاط قوتنا، يرجى الرجوع إلى قسم "تاريخنا واستراتيجيتنا" عبر هذا الرابط https://adnoc.ae/DrillingIPO.

قبل اتخاذ أي قرار بشأن الاستثمار في الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للحفر، بما في ذلك مخاطر الاستثمار، يجب قراءة دليل الطرح بالكامل. يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الشركة في دليل الطرح عبر الموقع الإلكتروني https://adnoc.ae/DrillingIPO.

نستفيد في أدنوك من الإطار التعاقدي ذو الأفضلية مع مجموعة أدنوك، مما يساعدنا على تحقيق هوامش ربحية رائدة وأداء مرن واستقرار في ضوء تقلب أسعار السلع الأساسية.

حققنا متوسط هامش أرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإهلاك الدين مقداره 50% خلال فترة الثلاث سنوات من 2018 حتى 2020، وحققنا مقدارًا كبيرًا من الأموال من العمليات تجاوز مليار دولار أمريكي في المتوسط خلال نفس الفترة، على الرغم من الظروف الاقتصادية الكلية السيئة، وانهيار أسعار النفط في عام 2020، وجائحة فيروس كورونا. بالإضافة إلى ذلك، لدينا ميزانية قوية بنسبة مديونية (صافي الدين على الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإهلاك الدين) من 1.2 ضعفًا اعتبارًا من 30 يونيو 2021، وهو واحد من أقل النسب في القطاع. ومن المتوقع أن تمكننا هذه العوامل من تحقيق أرباح ثابتة وعوائد جذابة لمساهمينا.

نحن نؤمن بأن شركة أدنوك للحفر تتمتع بمكانة جيدة تمكنها من تحقيق نمو قوي في كل من أنشطة الحفر وأنشطة الحفر المتكاملة، وتحقيق تدفقات نقدية متنامية ومستدامة.

من المتوقع أن تستفيد أعمال الحفر من النمو الكبير في الطلب كنتيجة لأهداف أدنوك الاستراتيجية في الاستكشاف والتطوير والإنتاج. ونتوقع أن يستمر نمو أسطولنا من معدات الحفر لتحقيق أهداف النمو طويلة الأجل التي وضعتها مجموعة أدنوك وتحقيق تدفقات مالية مستقرة ومتنامية

حققنا تحسنًا تراكميًا في أداء الحفر بنسبة 36% خلال الفترة من 2018 إلى 2020، والذي يتم حسابه من خلال مقارنة الوقت الفعلي لحفر بئر بالوقت المتوقع لحفر البئر. وقد حفرنا 86 بئرًا من أصل 108 بئرًا باستخدام خدمات الحفر المتكاملة قبل الموعد المحدد وبأقل من الميزانية المتوقعة لعامي 2019 و2020. وفي 30 يونيو 2021، كان لدينا 29 منصة حفر مستخدمة في تقديم خدمات الحفر المتكاملة لشركات أدنوك البرية وأدنوك البحرية، ونتوقع أن تصل منصات الحفر المستخدمة في تقديم خدمات الحفر المتكاملة إلى 38 بحلول نهاية عام 2021.

من المتوقع أن يستفيد قطاع خدمات الحفر المتكاملة لدينا من زيادة اختراق السوق والتوسع القوي في النشاط خلال السنوات القادمة. وتمنحنا خدماتنا المتكاملة بالكامل أفضلية للحصول على حصة في السوق في مجال خدمات حقول النفط (على النحو المشار إليه في تقرير القطاع، الرجاء الاطلاع على "لمحة عامة عن القطاع"( في نشرة الاكتتاب. وقد حققنا نموًا في حصتنا من سوق حلول الحفر المتكاملة من 10% في عام 2019 إلى 35% في عام 2020، ونتوقع ارتفاعها إلى 45% بحلول نهاية عام 2021. ونعتقد أن هناك فرصًا كبيرة متوفرة لتوسيع عملياتنا في الإمارات العربية المتحدة وعلى المستوى الإقليمي.

نعتقد كذلك أن لدينا شركات قائمة مستقرة تحقق أداء ماليًا مرنًا، كما أن النمو الحتمي القوي المتوقع لكل من أنشطة الحفر وخدمات الحفر المتكاملة يمنحنا ميزة توليد تدفقات نقدية متنامية بشكل مستدام.

لدينا سجل حافل بالإنجازات على مدى 50 عامًا تقريبًا من الأداء التشغيلي القوي، مع وجود بنية تحتية قوية وواسعة النطاق لتنفيذ أعمال الحفر في دولة الإمارات، وأسطول متطور عالي الأداء، وإدارة تنفيذية عليا من ذوي الخبرة.

نعمل عن كثب مع عملائنا لتحسين كفاءة عمليات الحفر، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى إنجاز عمليات الحفر قبل الموعد المخطط له، وبالتالي خفض تكلفة كل بئر لعملائنا. كما أننا نتجاوب مع احتياجات عملائنا المحددة ونتحلى بالمرونة في ذلك، ونبحث عن حلول تعاونية لتحقيق أهداف العملاء. ونؤمن بأن أدائنا التشغيلي القوي وحرصنا الدائم على مصالح عملائنا يوفر لنا ميزة تنافسية ويساهم في نجاح تعاقداتنا والاستفادة العالية من أسطولنا.

لقد حققنا انخفاضا بنسبة 30% في مدة حفر الآبار على مدى أربع سنوات (من عام 2016 إلى عام 2019 مقارنة بنقطة الانطلاق في عام 2015) والسبب الأساسي هو مركز مراقبة أداء الحفر الفوري، الذي يتيح لنا مراقبة ما يصل إلى 120 بئرًا عن بعد في وقت واحد. وقد أثمرت جهودنا التي تهدف إلى التحسين المستمر لأدائنا التشغيلي عن تخفيض مدة حفر البئر من متوسط 96 يومًا عام 2018 إلى متوسط 58 يومًا عام 2020، ومن متوسط 46 يومًا عام 2018 إلى متوسط 36 يومًا في قطاع العمليات البحرية والبرية على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك، يتألف أسطولنا من منصات حفر برية عالية الأداء، ومنصات حفر بحرية بقوائم رافعة، ومنصات حفر في الجزر بتقنيات وقدرات تشغيلية معتمدة. ومنذ انطلاقنا، ونحن نحافظ على تنفيذ برامج استراتيجية لتحديث وتجديد الأسطول. وأكثر من نصف منصات الحفر البرية عمرها أقل من خمس سنوات. وبالمثل، فإن أكثر من نصف منصات الحفر البحرية ذات القوائم الرافعة عمرها أقل من 10 سنوات، و70% من منصات الحفر في الجزر لدينا عمرها أقل من خمس سنوات.

نعمل باستمرار على تقييم وتحسين أسطولنا من خلال "نظام التحديثات الذكية" حيثما كان ذلك مناسبًا لتلبية متطلبات عملائنا، وفقا لاستراتيجية "الملاءمة للغرض" ونعتقد أن المحافظة على الجودة العالية والصيانة الجيدة لتجهيزات الحفر هما أساس مواصلة اكتساب ثقة عملائنا وإبرام عقود حفر جديدة، والتي من المتوقع أن تؤدي بدورها إلى زيادة الإيرادات والربحية.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع فريق الإدارة العليا لدينا بمتوسط 25 عامًا من الخبرة في مجال الحفر والصيانة وخدمات حقول النفط، ويتمتع بخبرة جماعية تصل إلى 200 عام في المجال. كما أن فريق الإدارة لدينا لديه سجل حافل بنمو الإيرادات والربحية وتنفيذ مبادرات تحسين الكفاءة التشغيلية وهوامش الربح.

سيتم طرح11 % من الأسهم وسيتم إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. يحتفظ المساهم البائع بحق زيادة حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقًا لتقديره المطلق، ووفقًا للقوانين المعمول بها وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع. "ستظل حصة "بيكر هيوز" في شركة أدنوك للحفر كما هي 5% دون تغيير. وسيعتمد المبلغ النهائي المطروح وحصة مجموعة أدنوك في شركة أدنوك للحفر في الطرح على عدد من العوامل منها، من بين اعتبارات أخرى، حالة السوق السائدة، وإقبال المستثمرين، ونتائج عملية اشتراك المستثمرين المؤهلين. سيتم تحديد المبلغ المطروح والإعلان عنه عند الإعلان عن السعر النهائي للعرض أو قبله.

قبل الطرح العالمي، لم تكن الأسهم مدرجة في السوق تم تحديد سعر الطرح من قبل المساهم البائع بعد مشاركة المستثمرين التي قام بها المنسقون الدوليين المشتركون. تم اعتبار بعض العوامل عند تحديد سعر الطرح ومنها التوقعات المستقبلية وحالة القطاع بشكل عام والإيرادات وصافي أرباح وبعض بيانات التشغيل المالية الأخرى في الفترات الأخيرة والنسب المالية وأسعار سوق الأوراق المالية وبعض المعلومات المالية والتشغيلية للشركات العاملة في أنشطة مماثلة.

لا تُعرض إلا الأسهم الحالية التي تمتلكها مجموعة أدنوك (وليس شركة "بيكر هيوز") للبيع، ولا تصدر أي أسهم جديدة كجزء من الطرح. ويبلغ إجمالي الأسهم المعروضة للعامة 1,760,000,000، بقيمة اسمية قدرها 0.1 درهم إماراتي. ومن المتوقع عرض 11% من رأس مال الشركة الذي تملكه مجموعة أدنوك في الطرح العام الأولي تحتفظ أدنوك بحق زيادة حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقًا لتقديره المطلق، ووفقًا للقوانين المعمول بها وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع..

يبلغ رأس مال الشركة المدفوع لحين تاريخ الإدراج 1.6 مليار درهم إماراتي مقسمة إلى 16,000,000,000 سهم بقيمة اسمية قدرها 0.10 درهم إماراتي لكل سهم. وكل هذه الأسهم مملوكة لمجموعة أدنوك وشركة بيكر هيوز.

لن تحصل أدنوك للحفر على أي عائدات من الطرح العالمي.

إن السبب في تنفيذ الطرح العالمي، من بين أسباب أخرى، هو السماح لمجموعة أدنوك ببيع جزء من أسهمها، مع توفير المزيد من السيولة التجارية في أسهم شركة أدنوك للحفر وتعزيز مكانة الشركة لدى مجتمع الاستثمار الدولي. وستحصل مجموعة أدنوك على صافي عائدات الطرح.

نتيجة لما سبق، فإن جميع نفقات الطرح العالمي (بما فيها عمولات البيع وأي رسوم تقديرية) سيتحملها المساهم البائع، أي مجموعة أدنوك.

سوق أبوظبي للأوراق المالية هو بورصتنا المحلية وسوقنا المحلية الطبيعية. كما يتيح لنا الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية إتاحة أسهمنا أمام مجموعة كبيرة من المستثمرين في المنطقة واستقطاب المستثمرين الدوليين إلى الطرح، فضلًا عن المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وموظفي مجموعة أدنوك.

يعتبر الطرح العام الأولي خطوة أخرى في استراتيجية تعزيز القيمة التي وضعتها مجموعة أدنوك لتحقيق الاستفادة الكاملة من جميع فرص الأسواق الناشئة عبر سلسلة القيمة للنفط والغاز. تعتبر شركة أدنوك للحفر عامل تمكين رئيسي لتحقيق هدف مجموعة أدنوك الاستراتيجي المتمثل في زيادة السعة الإنتاجية للنفط الخام بنسبة 25% ليصل إلى 5 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2030، من 4 ملايين برميل يوميًا في عام 2020، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات وإنتاج مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز غير التقليدي. ويمكّن الإدراج العام الشركة من أن تكون أكثر مرونة وديناميكية، كما يساعد شركة أدنوك للحفر على تسخير إمكاناتها بالكامل من خلال خلق فرص للتوسع بشكل أكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. وستؤدي زيادة السيولة والوصول إلى مصادر جديدة لرأس المال إلى تسريع النمو وترسيخ ريادة سوق الشركة.

يسمح إدراج أدنوك للحفر في سوق أبوظبي للأوراق المالية للمستثمرين بالمشاركة في قصة نجاح الشركة، ويتيح الفرصة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة للاستفادة من النمو المستقبلي لشركة أدنوك للحفر، حيث أنها تساعد مجموعة أدنوك على تحقيق مستهدفاتها الطموحة لتوسيع قدرات إنتاج النفط والغاز.

تعتمد قدرتنا على توزيع الأرباح على عدة عوامل، بما في ذلك توفر احتياطيات قابلة للتوزيع إلى جانب خططنا للنفقات الرأسمالية وغيرها من المتطلبات النقدية في الفترات المستقبلية، ولا يوجد ما يضمن قيام الشركة بدفع توزيعات أرباح، أو ما يضمن مقدار تلك الأرباح في حالة توزيعها.

بما يعكس توزيعات الأرباح للنصف الأول من عام 2021، ويتم توزيعها على المساهمين الحاليين قبل الطرح العام. ونعتزم دفع الأرباح مرتين في كل سنة مالية بعد الطرح العام، تكون الدفعة الأولى منها في شهر أبريل والدفعة الثانية في شهر أكتوبر من كل عام. ومع مراعاة ما سبق، نتوقع توزيع أرباح ثابتة بمبلغ وقدره 325 مليون دولار أمريكي للنصف الثاني من عام 2021، على أن يتم دفعها في شهر أبريل 2022. وبعد ذلك، نتوقع زيادة مبلغ توزيع الأرباح من 650 مليون دولار أمريكي (توزيعات الأرباح المحسوبة على أساس سنوي للنصف الثاني من عام 2021)، بمعدل نمو قدره 5٪ سنويًا على أساس توزيعات الأرباح لكل سهم على مدار السنوات الخمس المقبلة (2022 - 2026). وقد تم تصميم سياسة توزيع الأرباح لتعكس توقعاتنا لتدفق نقدي قوي وتوقعاتنا لتحقيق الأرباح المحتملة على المدى الطويل، مع السماح لنا بالاحتفاظ برأس مال كافٍ لتمويل متطلبات التشغيل الحالية والاستثمار المستمر لتحقيق النمو على المدى الطويل.

 تخضع سياسة توزيع الأرباح هذه لدراسة مجلس الإدارة لمتطلبات الإدارة النقدية لأعمالنا اللازمة للنفقات التشغيلية ونفقات الفائدة والنفقات الرأسمالية المتوقعة. وبالإضافة إلى ذلك، نتوقع أن يدرس مجلس الإدارة كذلك ظروف السوق، وبيئة التشغيل السائدة آنذاك في أسواقنا، وتوقعات مجلس الإدارة لأعمالنا.

تم الإعلان عن سعر الطرح لأسهم شركة أدنوك للحفر وبدأت فترة الطرح في 13 سبتمبر وتنتهي في 23 سبتمبر للأفراد وموظفي شركة مجموعة أدنوك ويوم 26 سبتمبر للمستثمرين المؤهلين.

سيتم إبلاغ للمستثمرين المؤهلين بتخصيص الأسهم في 27 سبتمبر والمستثمرين في الشريحتين الأولى والثالثة في 30 سبتمبر.

من المتوقع أن تنتهي الشركة من عملية الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية في أو حوالي 3 أكتوبر.

فيما يلي هيكل الطرح العام الأولي. يجب أن يحمل كل مكتتب رقم تعريف وطني بسوق أبوظبي للأوراق المالية ورقم حساب مصرفي ليكون مؤهلا للتقدم بطلب لشراء الأسهم المعروضة للاكتتاب.

  • الشريحة الأولى من المتقدمين شريحة الأفراد وغيرهم"

سوف يتم طرح أسهم للشريحة الأولى وفقاً لهذه النشرة، ويتم تخصيص نسبة 8% (ثمانية بالمائة) من أسهم الطرح والتي تمثل 96,000,000 (ستة وتسعون مليون) سهم للشريحة الأولى والتي تقتصر على الأشخاص التالي وصفهم:

  • المكتتبين من الأفراد

الأشخاص الطبيعيين (بما في ذلك الأفراد المؤهلين ذو الملاءة المالية الذين لا يشاركون في الشريحة الثانية أو الشريحة الثالثة) الذين يمتلكون حساب بنكي فيما عدا أي شخص مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية كما هو معرف في قانون الأوراق المالية للولايات المتحدة الأمريكية لسنة 1933، وتعديلاته (">قانون الأوراق المالية الأمريكي"). ولا يوجد أي متطلبات أو قيود أخرى على الجنسية أو مكان الإقامة ليكون كأحد المكتتبين الأفراد المؤهلين.

يجوز للقصر التقدم بطلبات للاكتتاب في أسهم الطرح وفقاً للإجراءات المعمول بها لدى بنوك تلقي الاكتتاب والقوانين السارية والمطبقة في هذا الشأن.

  • المستثمرين الآخرين

المستثمرين الآخرين (الشركات والمؤسسات) الذين لا يشاركون في الشريحة الثانية أو الشريحة الثالثة والذين يمتلكون رقم حساب بنكي (فيما عدا أي شخص مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية كما هو معرف في قانون الأوراق المالية الأمريكي، وتعديلاته(.

يجب أن يمتلك كافة المكتتبين من الشريحة الأولى رقم مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

إذا لم يتم الاكتتاب في جميع أسهم الطرح للشريحة الأولى، سوف تكون الأسهم الغير مكتتب فيها متاحة للاكتتاب من قبل المكتتبين في الشريحة الثانية، أو يمكن للمساهم البائع كحل بديل (وبالتشاور مع هيئة الأوراق المالية والسلع) (1) أن يقوموا بتمديد تاريخ غلق باب الاكتتاب في الشرائح الأولى والثانية والثالثة و /أو (2) غلق الطرح عند الحد المستلم من الطلبات (الاكتفاء بالحد المستلم من الطلبات).

يحتفظ المساهم البائع بحق زيادة حجم الشريحة الأولى في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقًا لتقديره المطلق، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع. أي زيادة في حجم الشريحة الأولى سيؤدي إلى انخفاض في حجم الشريحة الثانية و/أو الشريحة الثالثة (حسب الاقتضاء)، شريطة ألا تقل نسبة المكتتبين في الشريحة الثانية عن 60% من أسهم الطرح وألا تزيد نسبة المكتتبين في الشريحة الأولى والشريحة الثالثة مجتمعين عن 40% من أسهم الطرح.

الحد الأدنى لحجم طلبات الاكتتاب في هذه الشريحة هو 5,000 درهم مع أي طلبات زيادة بقيمة 1,000 درهم أو مضاعفات ذلك.

لا يوجد حد أقصى لحجم طلبات الاكتتاب في هذه الشريحة.

  1. الشريحة الثانية من المتقدمين - شريحة "المستثمرين المؤهلين"

سوف يتم طرح أسهم للشريحة الثانية وفقاً للوثيقة المتعلقة بالطرح للشريحة الثانية، ويتم تخصيص نسبة 90% (تسعون بالمائة) من أسهم الطرح والتي تمثل 1,080,000,000 (مليار وثمانون مليون) سهم للشريحة الثانية والتي يقتصر الاكتتاب فيها على الأشخاص التالي وصفهم:

المستثمرين المؤهلين

أولاً: المكتتبون من الشركات والمؤسسات المؤهلة

الأشخاص الاعتبارية القادرة على القيام باستثماراتها بنفسها، والتي تتوافر فيه أياً من الشروط الآتية:

  • الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، والجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية، أو الشركات المملوكة بالكامل لأي منهم.
  • الحكومات الأجنبية، والجهات والمؤسسات والهيئات الخاصة بها، أو الشركات المملوكة بالكامل لأي منها.
  • المنظمات/الهيئات والكيانات الدولية.
  • الجهات المرخصة من الهيئة أو من جهة رقابية مماثلة لها.
  • الشخص الاعتباري المستوفي في تاريخ آخر بيانات مالية له لاثنين على الأقل من المتطلبات الآتية:
  • ‌أ- إجمالي أصوله بقيمة (75) مليون درهم إماراتي.
  • ‌ب- صافي إيرادات سنوية بقيمة (150) مليون درهم إماراتي.
  • ‌ج- يملك صافي حقوق ملكية أو رأس مال مدفوع بحد أدنى (7) مليون درهم إماراتي.

وهم الذين تتم الموافقة عليهم في جميع الأحوال من قبل الشركة والمساهم البائع بالتشاور مع مديري الاكتتاب المشتركين وتنطبق عليهم أي من المواصفات التالية: (أ) أن يكون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية ومشتري من المؤسسات المؤهلة ممن يجوز تقديم عرض لهم استناداً إلى القاعدة 144أ من قانون الأوراق المالية الأمريكي ("القاعدة 144 أ") وممن يجوز تقديم عرض لهم وفقاً للقاعدة 144 أ ، (ب) أن يكون شخص خارج الولايات المتحدة الأمريكية ممن يجوز تقديم عرض لهم استناداً للائحة س (S)، أو (ج) أن يكون شخص في سوق أبوظبي العالمي يجوز تقديم عرض له وفقا للإعفاء من التسجيل بموجب نموذج قواعد السوق الموجودة في الدليل الإرشادي لسلطة دبي للخدمات المالية؛ أو(د) أن يكون شخص في سوق أبوظبي العالمي ممن يجوز تقديم عرض له وفقاً للإعفاء من التسجيل بموجب قواعد الخدمات المالية والأسواق ومن الأشخاص الذين تنطبق عليهم معايير العميل ذو الاحترافية(Professional Client) وفقاً لقواعد سير العمل الصادرة من قبل سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي.

ثانياً: الشخص الطبيعي الذي تتم الموافقة عليه من قبل الشركة والمساهم البائع، بالتشاور مع مديري الاكتتاب المشتركين (باستثناء بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود) والذين تم اعتماده من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع أو سلطة تنظيمية مماثلة للقيام بأي مهام مرتبطة بالأنشطة أو الخدمات المالية.

ثالثاً: الشخص الطبيعي الذي تتم الموافقة عليه من قبل الشركة والمساهم البائع، بالتشاور مع مديري الاكتتاب المشتركين (باستثناء بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود) الذي تتوافر فيه الشروط الآتية:

1-يملك صافي حقوق ملكية-باستثناء مسكنه الرئيسي-مبلغ (4) مليون درهم إماراتي.

2-دخله السنوي لا يقل عن (1) مليون درهم إماراتي سنوياً.

3-أن يقر بأن لديه المعرفة والخبرة الكافيتين في مجال الاستثمار المُقدم عليه ومخاطره، أو تمثله جهة مرخصة من قبل الهيئة بما لا يتعارض مع شروط ترخيصها.

 يجب أن يمتلك كافة المكتتبين في الشريحة الثانية رقم مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

إذا لم يتم الاكتتاب في جميع أسهم الطرح للشريحة الثانية سوف يتم سحب عملية الطرح.

الحد الأدنى لطلبات الاكتتاب المقدمة للشريحة الثانية بقيمة 1,000,000 درهم.

لا يوجد حد أقصى لحجم طلبات الاكتتاب في الشريحة الثانية.

  • الشريحة الثالثة من المتقدمين - شريحة "موظفي أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين"

سوف يتم طرح أسهم للشريحة الثالثة وفقاً لهذه النشرة، ويتم تخصيص نسبة 2% (اثنان بالمائة) من أسهم الطرح والتي تمثل 24,000,000 (أربعة وعشرون مليون) سهم للشريحة الثالثة والتي تقتصر على الأشخاص التالية وصفهم:

  • موظفي شركات مجموعة أدنوك وموظفي شركات مجموعة أدنوك المتقاعدين من الجنسية الإماراتية

الأشخاص الطبيعيين (بما في ذلك المكتتبين المؤهلين الأفراد أصحاب الثروات الكبيرة (على النحو الموضح في الشريحة الثانية) الذين لديهم حساب مصرفي والذين لا يشاركون في الشريحة الأولى وهم:

  • موظفي شركات مجموعة أدنوك (باستثناء أي شخص مقيم في الولايات المتحدة ضمن المعنى المقصود في قانون الأوراق المالية الأمريكي، بصيغته المعدّلة)؛ أو
  • موظفي شركات مجموعة أدنوك المتقاعدين من الجنسية الإماراتية ("المتقاعدين من مواطني الدولة") (باستثناء أي شخص مقيم في الولايات المتحدة ضمن المعنى المقصود في قانون الأوراق المالية الأمريكي، بصيغته المعدّلة). فيما عدا ضرورة أن يكون الموظفين المتقاعدين من شركات مجموعة أدنوك من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وغير المتمتعين بالجنسية الأمريكية لا يوجد أي متطلبات أو قيود أخرى على الجنسية أو مكان الإقامة.

إذا لم يتم الاكتتاب في جميع أسهم الطرح للشريحة الثالثة، سوف تكون الأسهم الغير مكتتب فيها متاحة للاكتتاب من قبل المكتتبين في الشريحة الأولى، أو يمكن للمساهم البائع كحل بديل (وبالتشاور مع هيئة الأوراق المالية والسلع) (1) أن يقوموا بتمديد تاريخ غلق باب الاكتتاب في الشرائح الأولى والثانية والثالثة و /أو (2) غلق الطرح عند الحد المستلم من الطلبات (الاكتفاء بالحد المستلم من الطلبات).

ويحتفظ المساهم البائع بحق زيادة حجم الشريحة الثالثة في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقًا لتقديره المطلق، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع. أي زيادة في حجم الشريحة الثالثة سيؤدي إلى انخفاض في حجم الشريحة الأولى و/أو الشريحة الثانية (حسب الاقتضاء)، شريطة ألا تقل نسبة المكتتبين في الشريحة الثانية عن 60% من أسهم الطرح. وألا تزيد نسبة المكتتبين في الشريحة الأولى والشريحة الثالثة مجتمعين عن 40% من أسهم الطرح.

يجب أن يحمل جميع مكتتبي الشريحة الثالثة رقم مستثمر وطني لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية.

الحد الأدنى لحجم الطلب للمكتتبين في هذه الشريحة هو 5,000 درهم إماراتي على أن يكون أي طلب إضافي بزيادات قدرها 1,000 درهم إماراتي.

لا يوجد حد أقصى لحجم الطلب للمكتتبين في هذه الشريحة.

  • جهاز الإمارات للاستثمار

يتم حجز عدد من أسهم الطرح والتي تمثل 5% من كامل أسهم الطرح ليتم الاكتتاب بها من قبل جهاز الإمارات للاستثمار، وفققاً للمادة رقم 127 من قانون الشركات. وسوف يتم خصم أسهم الطرح المخصصة لجهاز الإمارات للاستثمار بموجب هذه الحقوق التفضيلية من الشريحة الثانية. وإذا لم يمارس جهاز الإمارات للاستثمار هذه الحقوق التفضيلية للتقدم للاكتتاب في أسهم الطرح سوف تكون هذه الأسهم متاحة للاكتتاب فيها من قبل المكتتبين من الشريحة الثانية.

تمثل الأسهم المعروضة للاكتتاب عدد 1,760,000,000 (مليار ومائتي مليون) سهًما سيبيعها المساهم البائع، وستطرحها الشركة لاكتتاب العام يُحدد فيه سعر الاكتتاب النهائي من خلال تنفيذ عملية إعداد سجل الاكتتاب، حيث سيتم إنشاء دفتر طلبات الاكتتاب لا يضم إلا طلبات الاكتتاب التي يقدمها مكتتبوا الشريحة الثانية. يحتفظ المساهم البائع بالحق في زيادة الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب حسب تقديره المطلق، مع مراعاة القوانين المعمول بها وموافقة الهيئة.

عند إنشاء سجل طلبات الاكتتاب، يجب أن تمثل الأسهم المعروضة للاكتتاب التي يكتتب فيها مكتتبي الشريحة الثانية كل الأسهم المعروضة للاكتتاب المستخدمة لحساب سعر الطرح النهائي لكل سهم معروض للاكتتاب. وحتى ينجح الاكتتاب، يجب ألا تقل نسبة اكتتاب مكتتبي الشريحة الثانية عن 60%، ويجب ألا تزيد النسبة الإجمالية لاكتتاب مكتتبي الشريحة الأولى والشريحة الثالثة عن 40% من الأسهم المعروضة للاكتتاب.

في حال عدم اكتمال الاكتتاب في الشريحة الأولى، ستُخصص الأسهم المعروضة للاكتتاب المتبقية للشريحة الثانية. وإذا لم يتم الاكتتاب في الشريحة الثالثة بالكامل، سيتم تخصيص الأسهم المعروضة للاكتتاب المتبقية للشريحة الأولى. وتلتزم البنوك المستقبلة برد مبالغ الاكتتاب الزائدة المستلمة من مكتتبي الشريحة الأولى ومكتتبي الشريحة الثالثة مقابل الاكتتاب وأي أرباح مستحقة على هذه المبالغ من أول يوم بعد إغلاق الاكتتاب وحتى يوم واحد قبل رد المبلغ لمكتتبي الشريحة الأولى والشريحة الثالثة، شريطة رد تلك الأموال خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تحديد جميع مخصصات الأسهم المعروضة للاكتتاب لكل الشرائح.

ولا يجوز للمؤسسين، سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر أو من خلال أي من شركاتهم التابعة، الاكتتاب في أسهم الطرح.

لا يجوز للمكتتبين أن يتقدموا لاكتتاب الأسهم إلا في شريحة واحدة. وفي حال تقدم شخص في أكثر من شريحة، يحق لبنوك تلقي الاكتتاب ومديري الاكتتاب المشتركين صرف النظر عن أحد أو كلا الطلبين.

يجوز لكل مشترك في شريحة الأفراد والآخرين (الشريحة الأولى) وموظفين أدنوك / والمتقاعد من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة (الشريحة الثالثة) تقديم طلب اكتتاب واحد فقط:

(1)باسمه الشخصي، في حالة إذا تم تقديم طلب الاكتتاب بواسطة شخص طبيعي (ما لم يكن وكيلاً لمكتتب آخر) في هذه الحالة سيتم تقديم طلب الاكتتاب باسم المكتتب؛

 أو (2) باسم شخص اعتباري، في حالة ما إذا تم تقديم طلب الاكتتاب بواسطة أي كيان مؤسسي.

وإذا قدم أحد المكتتبين أكثر من طلب اكتتاب واحد باسمه الشخصي أو باسم شخص اعتباري، يحتفظ بنوك تلقي الاكتتاب ومديري الاكتتاب المشتركين بالحق في قبول جميع الطلبات أو استبعاد كل أو بعض طلبات الاكتتاب المقدمة من هذا المكتتب وعدم تخصيص أي أسهم لهذا المكتتب

بالنسبة للأفراد من مواطني دولة الإمارات أو دول مجلس التعاون الخليجي أو مواطني أي دولة أخرى:

  • - أصل وصورة جواز السفر الساري أو بطاقة الهوية الإماراتية السارية،
  • - إذا كان المفوض بالتوقيع خلاف الشخص المكتتب:
    1. التوكيل القانوني المصدق حسب الأصول الذي يحتفظ به المفوض بالتوقيع أو نسخة طبق الأصل معتمدة من الأفراد/الهيئات التنظيمية بدولة الإمارات، مثل كاتب العدل، أو على النحو الواجب في البلد؛
    2. أصل جواز السفر/بطاقة الهوية الإماراتية للمفوض بالتوقيع للتحقق من التوقيع ونسخة من جواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية؛
    3. صورة من جواز السفر/بطاقة الهوية الإماراتية للمكتتب للتحقق من التوقيع.
  • - إذا كان المفوض التوقيع وصيًا على قاصر، يتم تقديم الآتي:
    1. أصل وصورة جواز سفر /بطاقة الهوية الإماراتية للوصي للتحقق من التوقيع.
    2. أصل وصورة جواز سفر القاصر.
    3. في حال تعيين الوصي بواسطة المحكمة، فيجب تقديم أصل وصورة صك الوصاية مصدقة من المحكمة والجهات المختصة الأخرى (مثل: كاتب العدل).

 

بالنسبة للهيئات المؤسسية، بما فيها البنوك والمؤسسات المالية وصناديق الاستثمار وغيرها من الشركات والمؤسسات:

  • - الهيئات المؤسسية المسجلة في الإمارات العربية المتحدة:
    1. أصل ونسخة من الرخصة التجارية أو السجل التجاري للتحقق، أو نسخة مصدقة من أحد الأفراد/الهيئات التنظيمية التالية بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ كاتب عدل أو على النحو الواجب في البلد؛
    2. أصل ونسخة من الوثيقة التي تخول المفوض بالتوقيع التوقيع نيابة عن المكتتب وتمثيل المكتتب في تقديم الطلب وقبول الشروط والأحكام المنصوص عليها في دليل الاكتتاب وفي نموذج الاكتتاب؛
    3. أصل وصورة جواز السفر/بطاقة الهوية الإماراتية للمفوض بالتوقيع.
  • - الجهات المؤسسية الأجنبية: تختلف الوثائق بحسب طبيعة الهيئة المؤسسية ومقرها. وبناء على ذلك، يرجى التشاور مع مديري الاكتتاب الرئيسيين للحصول على قائمة الوثائق المطلوبة.

 

بالنسبة للأفراد العاملين في شركات مجموعة أدنوك والمتقاعدين المواطنين المشاركين في الشريحة الثالثة:

  • - تقديم نموذج إبداء الاهتمام مع بيانات أرقام التعريف الوطنية الخاصة بهم من خلال المنصات المخصصة لذلك؛
  • - أصل وصورة جواز السفر أو بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول،
  • - إذا كان المفوض بالتوقيع خلاف الشخص المكتتب:
    1. التوكيل القانوني المصدق حسب الأصول الذي يحتفظ به المفوض بالتوقيع أو نسخة طبق الأصل معتمدة من الأفراد/الهيئات التنظيمية بدولة الإمارات، مثل كاتب العدل، أو على النحو الواجب في البلد؛
    2. أصل جواز السفر/بطاقة الهوية الإماراتية للمفوض بالتوقيع للتحقق من التوقيع ونسخة من جواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية؛
    3. صورة من جواز السفر/بطاقة الهوية الإماراتية للمكتتب للتحقق من التوقيع.

تمثل الأفراد وغيرهم (الشريحة الأولى) 8% من الأسهم المعروضة للاكتتاب، بينما تمثل شريحة موظفي مجموعة شركات أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين (الشريحة الثالثة) 2% من الأسهم المطروحة للاكتتاب.

ومع ذلك، يحتفظ المساهم البائع بالحق في زيادة حجم الشريحة الأولى في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقًا لتقديره المطلق، رهنًا بموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

في حال عدم اكتمال الاكتتاب في الشريحة الأولى، ستُخصص الأسهم المعروضة للاكتتاب المتبقية للشريحة الثانية. وإذا لم يتم الاكتتاب في الشريحة الثالثة بالكامل، سيتم تخصيص الأسهم المعروضة للاكتتاب المتبقية للشريحة الأولى.

ويلتزم بنوك تلقي الاكتتاب برد مبالغ الاكتتاب الفائضة المستلمة من المكتتبين من الشريحة الأولى والشريحة الثالثة لغرض الاكتتاب في أسهم الطرح بالإضافة إلى الأرباح المترتبة على تلك المبالغ بعد يوم واحد من تاريخ غلق باب الاكتتاب وحتى يوم قبل تاريخ ردها للمكتتبين من الشريحة الأولى والشريحة الثالثة، على ألا يتجاوز تاريخ رد المبالغ (الفائض) مدة (5) خمسة أيام عمل من التاريخ المحدد لتخصيص أسهم الطرح إلى المكتتبين من جميع الشرائح.

تم الإعلان عن سعر الطرح لأسهم شركة أدنوك للحفر في 13 سبتمبر 2021، وسيتم تخصيص الأسهم للأفراد وغيرهم وموظفي مجموعة شركات أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين بناء على السعر النهائي للاكتتاب.

الحد الأدنى لحجم طلب المكتتبين من الأفراد وغيرهم (الشريحة الأولى) أو شريحة موظفي مجموعة شركات أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين (الشريحة الثالثة) هو 5,000 درهم إماراتي مع أي طلب إضافي بزيادة قدرها 1,000 درهم إماراتي أو مضاعفات ذلك.

ولا يوجد حد أعلى لحجم طلب المكتتبين من الأفراد وغيرهم (الشريحة الأولى) أو شريحة موظفي مجموعة شركات أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين (الشريحة الثالثة).

بالنسبة للمكتتبين ضمن شريحة المستثمر المؤهل (الشريحة الثانية)، فإن الحد الأدنى لحجم الطلب هو 1,000,000 درهم. ولا يوجد حد أعلى للطلب.

كل مبالغ الاكتتاب ستكون بالدرهم الإماراتي.

تتوفر العديد من القنوات، ومنها:

  • من خلال تطبيق "سهمي" (تسجيل الهوية الرقمية إلزامي لاستخدام منصة "سهمي").
  • عن طريق شركات الوساطة المعتمدة
  • عبر مكاتب خدمة العملاء في جميع فروع سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • من خلال الاتصال بمركز الاتصال الخاص بسوق أبو ظبي للأوراق المالية على رقم 800239

تشمل الوثائق المطلوبة لإنشاء رقم تعريف وطني:

  • بالنسبة للمواطنين الإماراتيين: نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول نسخة من خلاصة القيد سارية المفعول- نسخة من جواز سفر ساري المفعول- خطاب رقم الأيبان
  • بالنسبة للمقيمين في الإمارات: صورة من الهوية الوطنية السارية وجواز السفر الساري - خطاب رقم الأيبان 
  • بالنسبة للمقيمي خارج الإمارات: نسخة من جواز السفر الساري بالإضافة إلى هوية أخرى من بلد الإقامة وخطاب IBAN من الحساب المصرفي ذي الصلة
  • بالنسبة لموظفي شركة أدنوك فقط: صورة من الهوية الوطنية الإماراتية السارية، ونسخة من بطاقة تعريف الموظف، وبالنسبة للمقيمين الإماراتيين فقط، صورة جواز السفر.

إن لم تكن متأكدًا مما إذا كان لديك رقم هوية وطني، يرجى التواصل مع مركز الاتصال الخاص بسوق أبوظبي للأوراق المالية عبر الهاتف على رقم 800239 أو عبر البريد الإلكتروني.callcenter@adx.ae التفاصيل المطلوب تقديمها هي: الهوية الوطنية الإماراتية / رقم الجوال / جواز السفر/ دفتر العائلة

يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية على الموقع الإلكتروني: https/www.adx.ae/english/Pages/Marketses/Investors/default.aspx

يتعين على جميع موظفي مجموعة أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين الذين يرغبون في المشاركة في الشريحة الثالثة تقديم خطاب خطاب إبداء الاهتمام في الاشتراك، مع تفاصيل رقم التعريف الوطني الخاصة بهم من خلال المنصات التي تحددها أدنوك.

سيتم إرسال قائمة موظفي شركات مجموعة أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين الذين قدموا خطاب خطاب إبداء الاهتمام إلى البنك المستلم الرئيسي قبل يوم واحد من بدء فترة الاكتتاب، وستُقدم أي إضافات إلى قائمة الموظفين إلى البنك المستلم الرئيسي يوميًا حتى الساعة 12:00 عصرًا يوم 23 سبتمبر 2021. وأي خطاب خطاب إبداء الاهتمام في يتم استلامه بعد ذلك الموعد لن يكون مؤهلًا لتخصيص الشريحة الثالثة.

على موظفي مجموعة شركات أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين الراغبين في المشاركة في الشريحة الثالثة تقديم إبداء النية في الاشتراك ("EOI") قبل 12:00 ظهرًا في 23 سبتمبر 2021، وإلا فسيتم تحويل اشتراكهم إلى الشريحة الأولى.

لتقديم إبداء النية في الاشتراك في الاكتتاب :

  • إذا كنت أحد موظفي شركة مجموعة أدنوك ، يرجى زيارة موقع – One ADNOC - لمزيد من المعلومات
  • إذا كنت متقاعدًا من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ، فستتصل بك أدنوك لتشرح لك كيف يمكنك تقديم إبداء النية
  • إذا كنت متقاعداً من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ولم يتم الاتصال بك من قبل أدنوك ، فيرجى إرسال بريد إلكتروني إلى alumni@adnoc.ae

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لموظفي شركات مجموعة أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين تقديم طلباتهم في مراكز الاستلام الموجودة في مكاتب أدنوك التالية:

  • مبنى المقر الرئيسي لشركة أدنوك ، طريق الكورنيش - أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة.
  • مجمع الشيخ خليفة للطاقة ، المنطقة 1 E9-01 - أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة ؛ و
  • مجمع الرويس ، السوق المركزي ، مجمع أدنوك السكني ، فرع بنك أبوظبي الأول

يجب على المكتتب تقديم طلب الاكتتاب إلى أي بنك من البنوك المستلمة المدرجة في هذا الدليل، ويجب تقديم رقم المستثمر الوطني لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية ورقم الحساب البنكي للمكتتب، بالإضافة إلى دفع كامل المبلغ الذي يرغب في الاكتتاب به في الأسهم المعروضة للاكتتاب بإحدى الطرق التالية:

•شيك مصرفي مصدق (شيك مدير) يتم سحبه على بنك مرخص ويعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح شركة أدنوك للحفر ش.م.ع - الطرح العام الاولى، أو

•الخصم من حساب المكتتب لدى البنك المستلم؛ أو

•الاكتتابات الإلكترونية (يرجى الرجوع إلى قسم الاكتتاب الإلكتروني أدناه).

كما يجب إدخال تفاصيل الحساب البنكي للمكتب في نموذج طلب الاكتتاب حتى في حال دفع مبلغ الطلب بشيك مدير.

لا يجوز دفع مبلغ الاكتتاب ولا يجوز للبنك المستلم قبول الدفع باستخدام أي من الطرق التالية:

•نقدًا؛

•شيكات (غير مصدقة)؛ أو

•أي وسيلة دفع أخرى بخلاف ما هو مذكور أعلاه.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لموظفي مجموعة أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين تقديم طلبهم في مراكز الاستقبال المتوفرة في مكاتب أدنوك التالية:

•مبنى مقر أدنوك، شارع الكورنيش، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

•مجمع الشيخ خليفة للطاقة، المنطقة 1E9-01 - أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة،

•أدنوك مجمع الرويس، الرويس.

•إذا لم يقدم أي من موظفي مجموعة شركات أدنوك والمتقاعدين الإماراتيين المشاركين في الشريحة الثالثة خطاب إبداء الاهتمام قبل التاريخ والوقت المحددين أعلاه، فسيتم تحويل اكتتابهم إلى الشريحة الأولى.

يرجى الاتصال بأحد البنوك المستلمة (الموضحة أدناه) التي يمكنها تقديم المشورة لك بشكل أكبر حول عملية الاستثمار:

البنك المستلم الرئيسي:

•بنك أبوظبي الأول على رقم 97126161800+

البنوك المستلمة

    •بنك أبوظبي الإسلامي على رقم 97126520878+

    •بنك أبوظبي التجاري على رقم 971600502030+

    •بنك الإمارات دبي الوطني على رقم 971800237455+ (800ADRILL)

     للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.adx.ae.

يجوز لبنوك تلقي الاكتتاب أن يكون لها قنوات إلكترونية خاصة بها (تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهواتف المحمولة، أجهزة الصراف الآلي، الخ) والتي يتم ربطها بنظام سوق أبوظبي للأوراق المالية "اكتتاب" للاكتتابات العامة الأولية. ويعتبر تقديم العميل لطلب الاكتتاب الإلكتروني بمثابة موافقة منه على شروط وأحكام الطرح نيابة عن المكتتب، كما يعتبر ذلك تفويضا لبنك تلقي الإكتتاب بدفع إجمالي قيمة الأسهم التي يرغب بالإكتتاب فيها، وذلك عن طريق خصم المبلغ من حساب العميل المصرفي ذا الصلة وتحويل المبلغ لحساب عملية الطرح لصالح "شركة أدنوك للحفر ش.م.ع طرح عام اولي" المفتوح في بنوك تلقي الاكتتاب، وذلك على النحو الموضح في طلب الاكتتاب. ويعد تقديم الطلبات إلكترونياً كافياً فيما يتعلق بالوفاء بمتطلبات تعريف الهوية وعليه، فإن أي مستندات داعمة مطلوبة في أي موضع آخر في هذه النشرة لن تطبق على طلبات الاكتتاب الإلكتروني المعنية في هذه الفقرة. يجب أن يتم الإخطار بالتخصيص النهائي لأسهم الطرح ورد عائدات أسهم الطرح التي لم تخصص (إن وجدت) مع الأرباح المترتبة عليها عقب إغلاق فترة الاكتتاب، ويتم تنفيذ هذا الأمر والتعامل معه بواسطة بنوك تلقي الاكتتاب التي تم تقديم طلب الاكتتاب إليها؛ أو

كما يمكن أن يتم استلام طلبات الاكتتاب عن طريق نظام التحويلات المالية للمصرف المركزي ("التحويلات المالية") إلى الحد المتاح للاستفادة منه من قبل كل بنك من بنوك تلقي الاكتتاب. وعلى المستثمرين الذين يختارون استخدام نظام التحويلات المالية تقديم رقم مستثمر وطني في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بالإضافة إلى قيمة أسهم الطرح المكتتب فيها في حقل التعليمات الخاصة.

أ. الاكتتاب الإلكتروني من خلال بنك أبوظبي الأول

يجب على المكتتبين الذين يختارون قنوات نظام التحويلات النقدية/ نظام السويفت الخاصة ببنك أبوظبي الأول ش.م.ع الالتزام بما يلي، وذلك لتحويل مبلغ الاكتتاب:

  1. التحويل الإلكتروني عبر خدمة السداد عن طريق نظام التحويلات النقدية/ الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المحمول لدى بنك أبوظبي الأول ش.م.ع

- الخطوات (داخل دولة الإمارات العربية المتحدة).

يُرجى إدخال "طرح عام أولي" في حقل "رمز الغرض من الدفع" أو غيرها مع إدخال رقم المستثمر الوطني.

يقوم المكتتب بتحويل الأموال بالكامل دون خصم أي رسوم خاصة ببنوك أجنبية.

 يُرجى ذكر "رقم المستثمر الوطني واسم الوسيط ورقم الهاتف المحمول في حقل "تعليمات التحويل "أو حقل "الملاحظات"

  1. خطوات السداد عن طريق نظام السويفت (خارج دولة الإمارات العربية المتحدة)

اختر رسالة السداد MT103

اختر في الحقل 70 رقم المستثمر الوطني واسم الوسيط ورقم الهاتف المحمول والمبلغ المطلوب الاكتتاب به"

ملاحظة مهمة: الموعد النهائي لاستلام الحوالات عن طريق نظام التحويلات النقدية /نظام السويفت/ القنوات الخاصة ببنك أبوظبي الأول ش.م.ع هو يوم 22 سبتمبر 2021 في تمام الساعة 12:00 ظهرًا.

يُرجى العلم أنه إذا تم استلام الأموال بعد التاريخ والوقت المذكورين، فسيتم رفضها وإعادتها. يُرجى الانتظار لمدة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة حتى يتم تحويل الأموال إلى حساب المستفيد. يُرجى الترتيب لعملية اكتتابك مبكرًا بناءً على ذلك.

  1. تفاصيل تحويل مبالغ الاكتتاب:

 اسم البنك: بنك أبوظبي الأول ش.م.ع.

رقم الحساب المصرفي الدولي: AE470354031000000001141

اسم حساب المستفيد: شركة أدنوك للحفر ش.م.ع - طرح عام أولي

العملة: الدرهم الإماراتي

رقم الحساب: 4031000000001141

رمز السويفت: NBADAEAASSD

 بعد إتمام عملية تحويل الأموال إلى حساب بنك أبو ظبي الأول على النحو المشار إليه أعلاه، يرجى الدخول إلى الموقع الإلكتروني https://www.bankfab.com/en-ae/cib/iposubscription

والقيام باستكمال طلب الاكتتاب (يرجى الاطلاع على صفحة " كيفية التقدم بطلب اكتتاب" وذلك لمزيد من التوضيح)

بعد الانتهاء من طلب الاكتتاب، قم بتحميل ايصال دفع مبلغ الاكتتاب وتقديم الطلب.

كما يمكن أيضًا تحميل طلب الاكتتاب ونشرة الاكتتاب من الموقع الإلكتروني: adnoc.ae/DrillingIPO

في حال مواجهة أي مشاكل أو الحاجة إلى الحصول على أي مساعدة، يُرجى التواصل مع بنك أبوظبي الأول ش.م.ع عبر البريد الإلكتروني التالي: IPO.online@bankfab.com

في حال كانت التفاصيل المقدمة غير كافية أو غير صحيحة ولم يتم استلام الدفعة أو تم استلام جزء منها، فسيتم رفض الاكتتاب وإخطار المكتتب بذلك ورد المبلغ الذي تم تحويله، إن وجد، إلى المكتتب.

ب. الاكتتاب الإلكتروني عن طريق مصرف أبوظبي الإسلامي

قنوات الاكتتاب الإلكترونية لمصرف أبوظبي الإسلامي ش.م.ع، بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت يمكن الوصول إليها من خلال الموقع الرسمي لمصرف أبوظبي الإسلامي www.adib.ae وتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، يتم ربطها على النحو الواجب بقاعدة بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية وهي متاحة فقط لأصحاب حسابات مصرف أبوظبي الإسلامي.

سيتم إصدار تطبيقات الاكتتاب الإلكتروني من خلال نظام eIPO على شبكة الانترنت الخاصة بمصرف أبو ظبي الإسلامي والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

نظرًا لأن أصحاب حسابات مصرف أبوظبي الإسلامي الراغبين في الاكتتاب في الطرح سيصلون إلى قنوات الاكتتاب الإلكترونية الخاصة بمصرف أبوظبي الإسلامي من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور ذات الصلة كما هو معتاد في المعاملات المصرفية الإلكترونية، فسيُعتبر هذا كافياً لأغراض الوفاء بمتطلبات تحديد الهوية وبالتالي لن تنطبق المستندات الداعمة المتعلقة بالطلبات الموضحة في مكان آخر في نشرة الاكتتاب على التطبيقات الإلكترونية بموجب هذا القسم.

يجب على أصحاب الحسابات في مصرف أبوظبي الإسلامي بعد ذلك إكمال نموذج الطلب الإلكتروني ذي الصلة بشريحتهم، مع تقديم جميع التفاصيل المطلوبة بما في ذلك رقم المستثمر الوطني المحدث، ورقم الحساب النشط لدى مصرف أبوظبي الإسلامي، والمبلغ الذي يرغبون في الاكتتاب به، واختيار حساب الوساطة المعين (بخلاف ذلك، سيتم تسجيل الأسهم الجديدة من خلال إدارة المقاصة والتسوية في سوق أبوظبي للأوراق المالية).

يرجى ملاحظة انه يجب على أصحاب حسابات بنك أبوظبي الإسلامي تقديم كلاً من رقم المستثمر بسوق أبوظبي للأوراق المالية ورقم الحساب المصرفي وإلا فإنهم لن يكونوا مؤهلين للاكتتاب من خلال القنوات الإلكترونية الخاصة بمصرف أبوظبي الإسلامي.

من خلال تقديم نموذج الاكتتاب الإلكتروني، يوافق صاحب حساب مصرف أبوظبي الإسلامي على شروط وأحكام الطرح ويفوض مصرف أبوظبي الإسلامي بدفع إجمالي مبلغ الاكتتاب عن طريق خصم المبلغ من صاحب الحساب المعني في مصرف أبوظبي الإسلامي وتحويله إلى حساب الاكتتاب لصالح حساب الشركة المصدرة المودع في مصرف أبوظبي الإسلامي، كما هو موضح بالتفصيل في طلب الاكتتاب.

ستتلقى الاكتتابات الناجحة تلقائيًا إشعارًا بالاستلام. يتعين على صاحب حساب مصرف أبوظبي الإسلامي الاحتفاظ به حتى استلام إشعار التخصيص.

ج. الاكتتاب الإلكتروني من خلال بنك أبوظبي التجاري:

يمكن فقط لعملاء بنك أبوظبي التجاري الاكتتاب من خلال الرابط أدناه بواسطة رقم المستثمر الوطني الخاص بهم:

 https://www.adcb.com/ADNOCDrilling

ستحتوي هذه الصفحة على موجز تسويقي ونسخة قابلة للتحميل من نشرة الاكتتاب والأسئلة الشائعة ورابط الاكتتاب.

خطوات عملية الاكتتاب:

الخطوة رقم 1 لعملاء بنك أبوظبي التجاري زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.adcb.com/ADNOCDrilling والنقر على رابط الاكتتاب.

رابط الاكتتاب:

الخطوة رقم 2 أكمل مصادقة تسجيل الدخول باستخدام (اسم المستخدم ورقم الهاتف المحمول والرقم السري المتغير OTP)

الخطوة رقم 3 أدخل رقم المستثمر الوطني

الخطوة رقم 4 حدد الوسيط، أدخل مبلغ الاكتتاب، حدد الحساب ثم تقديم.

يمكن استخدام نفس الرابط من أي جهاز محمول للمشاركة في الاكتتاب.

الاكتتاب الإلكتروني من خلال بنك الإمارات دبي الوطني:

للعملاء الحاليين لبنك الإمارات دبي الوطني ش.م.ع المشاركة بالاكتتاب من خلال قنوات الخدمات المصرفية عبر الانترنت ومن خلال أجهزة الصراف الآلي، إذ يمكن للأشخاص المؤهلين استخدام جهاز الصراف الآلي من خلال بطاقة الخصم والخدمات المصرفية عبر الانترنت بواسطة اسم المستخدم وكلمة السر (كما هو متعارف عليه للتعامل من خلال هذه القنوات) وسيكون ذلك كافياً لأغراض التحقق لغايات الاكتتاب المتعلق بهم.

الخطوات المتعلقة بالاكتتاب من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

  • الدخول إلى رابط الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك الإمارات دبي الوطني: emiratesnbd.com
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك المصرفي عبر الإنترنت.
  • اضغط على خيار الدفع والتحويل.
  • حدد خيار "دفع الاكتتاب".
  • أدخل رقم المستثمر الساري لسوق أبوظبي للأوراق المالية.
  • أدخل تفاصيل الاكتتاب.
  • التأكيد من خلال رمز التفويض.
  • سيظهر طلب الاكتتاب والرقم المرجعي فور التأكيد.
  •  

    الخطوات المتعلقة بالاكتتاب من خلال أجهزة الصراف الآلي:

    1. أدخل بطاقة الخصم والرقم السري.
    2. حدد خيار الاكتتاب، على الشاشة الرئيسية واسم الاكتتاب.
    3. أدخل رقم مستثمر ساري لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية.
    4. اختيار رقم الحساب المراد خصم مبلغ الاكتتاب منه.
    5. اختيار المبلغ المراد الاستثمار به.
    6. اختيار الوسيط إن وجد.
    7. سيظهر طلب الاكتتاب والرقم المرجعي فور التأكيد

    المكتتبين الذين لا يملكون حساب بنكي في بنك الإمارات دبي الوطني سواء من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها يمكنهم أيضاً المشاركة في الاكتتاب من خلال نظام تحويل الأموال (FTS) أو التحويلات البنكية العالمية (SWIFT) وفقاً للتالي:

    1. من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة: من خلال التحويلات البنكية الالكترونية (الخدمات البنكية عبر الانترنت /الخدمات البنكية عبر الهاتف المحمول).
      • يرجى استخدام "رمز الغرض من الدفع" الطرح العام الأول" أن وجد او أخرى.
      • يرجى تحويل المبالغ المالية أولاً بالكامل دون خصم أي رسوم بنكية.
      • يرجى توضيح اسم ورقم المستثمر لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية، واسم الوسيط، ورقم الهاتف المحمول في حقل " تعليمات التحويل" أو "ملاحظات".

    من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة: خطوات الدفع من خلال التحويلات البنكية العالمية (SWIFT)

    1. اختيار رسالة الدفع
    2. يرجى إضافة رقم المستثمر بسوق أبوظبي للأوراق المالية وأسم الوسيط، ورقم الهاتف المحمول في الحقل رقم 70

    ملاحظة هامة: آخر يوم لتلقي التحويلات من خلال قنوات نظام تحويل الأموال (FTS) أو التحويلات البنكية العالمية ((SWIFT هو 22 سبتمبر 2021 في تمام الساعة 12:00 ظهرًا. يرجى ملاحظة أنه في حال تلقي أي مبالغ مالية بعد التاريخ والوقت المحددين، فسيتم رفضها وإعادتها. يُرجى الانتظار لمدة 12 إلى 24 ساعة لكي يتم تحويل المبالغ المالية إلى حساب المستفيد. وبناءً عليه يرجى التكرم بتحويل مبلغ الاكتتاب قبل الوقت المحدد بوقت كافي.

    بعد تحويل المبالغ المالية إلى حساب بنك الإمارات دبي الوطني الموضح أعلاه، يرجى زيارة adnoc.ae/DrillingIPO لتحميل نموذج الطلب مع ضرورة تعبئة جميع البيانات والتوقيع على الطلب وإرسال صورة ضوئية لطلب الاكتتاب الخاص بك. 

    ثم أرسل طلب الاكتتاب مع المستندات ذات الصلة كما هو موضح أدناه، وكما ينطبق على عنوان البريد الإلكتروني الآتي: ADNOC@EmiratesNBD.com

    1. تعبئة وتوقيع طلب الاكتتاب.
    2. نسخة من بطاقة رقم المستثمر من سوق أبوظبي للأوراق المالية أو الصفحة الأولى من كشف الحساب من سوق أبوظبي للأوراق المالية.
    3. نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية أو جواز السفر.
    4. نسخة من إيصال الدفع.
    5. رقم الهاتف المحمول.

    يمكن الحصول على طلب الاكتتاب ونشرة الاكتتاب من خلال الرابط الالكتروني للشركة (الموقع الالكتروني للجهة المصدرة)

    في حال وجود اي استفسارات او في حال الحاجة إلى الدعم، يرجى التواصل مع الفريق المختص من بنك الإمارات دبي الوطني على البريد الإلكتروني: ADNOC@EmiratesNBD.com أو من خلال الاتصال على مركز خدمة العملاء على الرقم التالي: +9714 316 0066

    في حال وجود أي نواقص في البيانات المقدمة أو في حال عدم صحتها أو عدم استلام المبالغ المستحقة أو جزء منها، سيتم رفض الاكتتاب وسيتم إبلاغ المكتتب وفي حال دفع أي مبالغ مالية سيتم اعادتها إلى المكتتب.

    - الخطوات (داخل دولة الإمارات العربية المتحدة).

    يُرجى إدخال "طرح عام أولي" في حقل "رمز الغرض من الدفع" أو غيرها مع إدخال رقم المستثمر الوطني.

    يقوم المكتتب بتحويل الأموال بالكامل دون خصم أي رسوم خاصة ببنوك أجنبية.

     يُرجى ذكر "رقم المستثمر الوطني واسم الوسيط ورقم الهاتف المحمول في حقل "تعليمات التحويل "أو حقل "الملاحظات"

    1. خطوات السداد عن طريق نظام السويفت (خارج دولة الإمارات العربية المتحدة)

    اختر رسالة السداد MT103

    اختر في الحقل 70 رقم المستثمر الوطني واسم الوسيط ورقم الهاتف المحمول والمبلغ المطلوب الاكتتاب به"

    ملاحظة مهمة: الموعد النهائي لاستلام الحوالات عن طريق نظام التحويلات النقدية /نظام السويفت/ القنوات الخاصة ببنك أبوظبي الأول ش.م.ع هو يوم 22 سبتمبر 2021 في تمام الساعة 12:00 ظهرًا. يُرجى العلم أنه إذا تم استلام الأموال بعد التاريخ والوقت المذكورين، فسيتم رفضها وإعادتها..

    يُرجى الانتظار لمدة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة حتى يتم تحويل الأموال إلى حساب المستفيد. يُرجى الترتيب لعملية اكتتابك مبكرًا بناءً على ذلك

    1. تفاصيل تحويل مبالغ الاكتتاب:

     اسم البنك: بنك أبوظبي الأول ش.م.ع.

    رقم الحساب المصرفي الدولي: AE470354031000000001141

    اسم حساب المستفيد: شركة أدنوك للحفر ش.م.ع - طرح عام أولي

    العملة: الدرهم الإماراتي

    رقم الحساب: 4031000000001141

    رمز السويفت: NBADAEAASSD

     بعد إتمام عملية تحويل الأموال إلى حساب بنك أبو ظبي الأول على النحو المشار إليه أعلاه، يرجى الدخول إلى الموقع الإلكتروني https://www.bankfab.com/en-ae/cib/iposubscription

    والقيام باستكمال طلب الاكتتاب (يرجى الاطلاع على صفحة " كيفية التقدم بطلب اكتتاب" وذلك لمزيد من التوضيح)

    بعد الانتهاء من طلب الاكتتاب، قم بتحميل ايصال دفع مبلغ الاكتتاب وتقديم الطلب.

    كما يمكن أيضًا تحميل طلب الاكتتاب ونشرة الاكتتاب من الموقع الإلكتروني: adnoc.ae/DrillingIPO

    في حال مواجهة أي مشاكل أو الحاجة إلى الحصول على أي مساعدة، يُرجى التواصل مع بنك أبوظبي الأول ش.م.ع عبر البريد الإلكتروني التالي: IPO.online@bankfab.com

    في حال كانت التفاصيل المقدمة غير كافية أو غير صحيحة ولم يتم استلام الدفعة أو تم استلام جزء منها، فسيتم رفض الاكتتاب وإخطار المكتتب بذلك ورد المبلغ الذي تم تحويله، إن وجد، إلى المكتتب.

    ب. الاكتتاب الإلكتروني عن طريق مصرف أبوظبي الإسلامي

    قنوات الاكتتاب الإلكترونية لمصرف أبوظبي الإسلامي ش.م.ع، بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت يمكن الوصول إليها من خلال الموقع الرسمي لمصرف أبوظبي الإسلامي www.adib.ae وتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، يتم ربطها على النحو الواجب بقاعدة بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية وهي متاحة فقط لأصحاب حسابات مصرف أبوظبي الإسلامي.

    سيتم إصدار تطبيقات الاكتتاب الإلكتروني من خلال نظام eIPO على شبكة الانترنت الخاصة بمصرف أبو ظبي الإسلامي والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

    نظرًا لأن أصحاب حسابات مصرف أبوظبي الإسلامي الراغبين في الاكتتاب في الطرح سيصلون إلى قنوات الاكتتاب الإلكترونية الخاصة بمصرف أبوظبي الإسلامي من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور ذات الصلة كما هو معتاد في المعاملات المصرفية الإلكترونية، فسيُعتبر هذا كافياً لأغراض الوفاء بمتطلبات تحديد الهوية وبالتالي لن تنطبق المستندات الداعمة المتعلقة بالطلبات الموضحة في مكان آخر في نشرة الاكتتاب على التطبيقات الإلكترونية بموجب هذا القسم.

    يجب على أصحاب الحسابات في مصرف أبوظبي الإسلامي بعد ذلك إكمال نموذج الطلب الإلكتروني ذي الصلة بشريحتهم، مع تقديم جميع التفاصيل المطلوبة بما في ذلك رقم المستثمر الوطني المحدث، ورقم الحساب النشط لدى مصرف أبوظبي الإسلامي، والمبلغ الذي يرغبون في الاكتتاب به، واختيار حساب الوساطة المعين (بخلاف ذلك، سيتم تسجيل الأسهم الجديدة من خلال إدارة المقاصة والتسوية في سوق أبوظبي للأوراق المالية).

    يرجى ملاحظة انه يجب على أصحاب حسابات بنك أبوظبي الإسلامي تقديم كلاً من رقم المستثمر بسوق أبوظبي للأوراق المالية ورقم الحساب المصرفي وإلا فإنهم لن يكونوا مؤهلين للاكتتاب من خلال القنوات الإلكترونية الخاصة بمصرف أبوظبي الإسلامي.

    من خلال تقديم نموذج الاكتتاب الإلكتروني، يوافق صاحب حساب مصرف أبوظبي الإسلامي على شروط وأحكام الطرح ويفوض مصرف أبوظبي الإسلامي بدفع إجمالي مبلغ الاكتتاب عن طريق خصم المبلغ من صاحب الحساب المعني في مصرف أبوظبي الإسلامي وتحويله إلى حساب الاكتتاب لصالح حساب الشركة المصدرة المودع في مصرف أبوظبي الإسلامي، كما هو موضح بالتفصيل في طلب الاكتتاب.

    ستتلقى الاكتتابات الناجحة تلقائيًا إشعارًا بالاستلام. يتعين على صاحب حساب مصرف أبوظبي الإسلامي الاحتفاظ به حتى استلام إشعار التخصيص.

    ج. الاكتتاب الإلكتروني من خلال بنك أبوظبي التجاري:

    يمكن فقط لعملاء بنك أبوظبي التجاري الاكتتاب من خلال الرابط أدناه بواسطة رقم المستثمر الوطني الخاص بهم:

     https://www.adcb.com/ADNOCDrilling

    ستحتوي هذه الصفحة على موجز تسويقي ونسخة قابلة للتحميل من نشرة الاكتتاب والأسئلة الشائعة ورابط الاكتتاب.

    خطوات عملية الاكتتاب:

    الخطوة رقم 1 لعملاء بنك أبوظبي التجاري زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.adcb.com/ADNOCDrilling والنقر على رابط الاكتتاب.

    رابط الاكتتاب:

    الخطوة رقم 2 أكمل مصادقة تسجيل الدخول باستخدام (اسم المستخدم ورقم الهاتف المحمول والرقم السري المتغير OTP)

    الخطوة رقم 3 أدخل رقم المستثمر الوطني

    الخطوة رقم 4 حدد الوسيط، أدخل مبلغ الاكتتاب، حدد الحساب ثم تقديم.

    يمكن استخدام نفس الرابط من أي جهاز محمول للمشاركة في الاكتتاب.

    . الاكتتاب الإلكتروني من خلال بنك الإمارات دبي الوطني

    للعملاء الحاليين لبنك الإمارات دبي الوطني ش.م.ع المشاركة بالاكتتاب من خلال قنوات الخدمات المصرفية عبر الانترنت ومن خلال أجهزة الصراف الآلي، إذ يمكن للأشخاص المؤهلين استخدام جهاز الصراف الآلي من خلال بطاقة الخصم والخدمات المصرفية عبر الانترنت بواسطة اسم المستخدم وكلمة السر (كما هو متعارف عليه للتعامل من خلال هذه القنوات) وسيكون ذلك كافياً لأغراض التحقق لغايات الاكتتاب المتعلق بهم.

    الخطوات المتعلقة بالاكتتاب من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

    • - الدخول إلى رابط الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك الإمارات دبي الوطني: emiratesnbd.com
    • - قم بتسجيل الدخول إلى حسابك المصرفي عبر الإنترنت.
    • - اضغط على خيار الدفع والتحويل.
    • - حدد خيار "دفع الاكتتاب".
    • - أدخل رقم المستثمر الساري لسوق أبوظبي للأوراق المالية.
    • - أدخل تفاصيل الاكتتاب.
    • - التأكيد من خلال رمز التفويض.
    • - سيظهر طلب الاكتتاب والرقم المرجعي فور التأكيد.

     

    الخطوات المتعلقة بالاكتتاب من خلال أجهزة الصراف الآلي:

    •أدخل بطاقة الخصم والرقم السري.

    •حدد خيار الاكتتاب، على الشاشة الرئيسية واسم الاكتتاب.

    •أدخل رقم مستثمر ساري لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية.

    •اختيار رقم الحساب المراد خصم مبلغ الاكتتاب منه.

    •اختيار المبلغ المراد الاستثمار به.

    •اختيار الوسيط إن وجد.

    •سيظهر طلب الاكتتاب والرقم المرجعي فور التأكيد

    المكتتبين الذين لا يملكون حساب بنكي في بنك الإمارات دبي الوطني سواء من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها يمكنهم أيضاً المشاركة في الاكتتاب من خلال نظام تحويل الأموال (FTS) أو التحويلات البنكية العالمية (SWIFT )وفقاً للتالي:

    1. من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة: من خلال التحويلات البنكية الالكترونية (الخدمات البنكية عبر الانترنت /الخدمات البنكية عبر الهاتف المحمول).
      • يرجى استخدام "رمز الغرض من الدفع" الطرح العام الأول" أن وجد او أخرى.
      • يرجى تحويل المبالغ المالية أولاً بالكامل دون خصم أي رسوم بنكية.
      • يرجى توضيح اسم ورقم المستثمر لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية، واسم الوسيط، ورقم الهاتف المحمول في حقل " تعليمات التحويل" أو "ملاحظات".

    من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة: خطوات الدفع من خلال التحويلات البنكية العالمية (SWIFT)

    1. اختيار رسالة الدفع
    2. يرجى إضافة رقم المستثمر بسوق أبوظبي للأوراق المالية وأسم الوسيط، ورقم الهاتف المحمول في الحقل رقم 70

    ملاحظة هامة: آخر يوم لتلقي التحويلات من خلال قنوات نظام تحويل الأموال (FTS) أو التحويلات البنكية العالمية ((SWIFT هو 22 سبتمبر 2021 في تمام الساعة 12:00 ظهرًا. يرجى ملاحظة أنه في حال تلقي أي مبالغ مالية بعد التاريخ والوقت المحددين، فسيتم رفضها وإعادتها. يُرجى الانتظار لمدة 12 إلى 24 ساعة لكي يتم تحويل المبالغ المالية إلى حساب المستفيد. وبناءً عليه يرجى التكرم بتحويل مبلغ الاكتتاب قبل الوقت المحدد بوقت كافي.

    بعد تحويل المبالغ المالية إلى حساب بنك الإمارات دبي الوطني الموضح أعلاه، يرجى زيارة adnoc.ae/DrillingIPO لتحميل نموذج الطلب مع ضرورة تعبئة جميع البيانات والتوقيع على الطلب وإرسال صورة ضوئية لطلب الاكتتاب الخاص بك. 

    ثم أرسل طلب الاكتتاب مع المستندات ذات الصلة كما هو موضح أدناه، وكما ينطبق على عنوان البريد الإلكتروني الآتي: ADNOC@EmiratesNBD.com

    •تعبئة وتوقيع طلب الاكتتاب.

    •نسخة من بطاقة رقم المستثمر من سوق أبوظبي للأوراق المالية أو الصفحة الأولى من كشف الحساب من سوق أبوظبي للأوراق المالية.

    •نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية أو جواز السفر.

    •نسخة من إيصال الدفع.

    •رقم الهاتف المحمول.

    يمكن الحصول على طلب الاكتتاب ونشرة الاكتتاب من خلال الرابط الالكتروني للشركة (الموقع الالكتروني للجهة المصدرة)

    في حال وجود اي استفسارات او في حال الحاجة إلى الدعم، يرجى التواصل مع الفريق المختص من بنك الإمارات دبي الوطني على البريد الإلكتروني: ADNOC@EmiratesNBD.com أو من خلال الاتصال على مركز خدمة العملاء على الرقم التالي: +97143160066

    في حال وجود أي نواقص في البيانات المقدمة أو في حال عدم صحتها أو عدم استلام المبالغ المستحقة أو جزء منها، سيتم رفض الاكتتاب وسيتم إبلاغ المكتتب وفي حال دفع أي مبالغ مالية سيتم اعادتها إلى المكتتب.

    للتقدم بطلب الاكتتاب من خلال المنصة الإلكترونية لسوق أبوظبي للأوراق المالية يرجى الدخول على الروابط التالية:

    للغة العربية: https://www.adx.ae/Arabic/Pages/ProductsandServices/ipo.aspx

    للغة الإنجليزية: https://www.adx.ae/English/Pages/ProductsandServices/ipo.aspx

    يرجى مراجعة صفحة "تعليمات الاكتتاب الإلكتروني من خلال المنصة الإلكترونية لسوق أبوظبي للأوراق المالية". يرجى النقر على رابط الاكتتاب المتاح للمكتتبين في الشريحة الأولى والشريحة الثالثة. (وهذا ينطبق فقط على المكتتبين الذين ليس لديهم حسابات في بنوك تلقي الاكتتاب).

    في حالة سداد مبلغ الاكتتاب عن طريق شيك، يجب أن يتم تقديم ذلك الشيك بحلول الساعة الثانية عشر ظهراً من يوم 21 سبتمبر 2021.

    في حالة الاكتتاب عن طريق الاكتتاب الإلكتروني عبر الانترنت أو الخدمات المصرفية الهاتفية / نظام التحويلات المالية / نظام السويفت يجب أن يتم تقديم طلبات الاكتتاب قبل الساعة الثانية عشر ظهراً من يوم 22 سبتمبر 2021.

    سيتم إغلاق باب الاكتتاب للأفراد والآخرين (الشريحة الأولى) وموظفي مجموعة شركات أدنوك (الشريحة الثالثة) بتاريخ 23 سبتمبر 2021.

    • يجب تقديم المبالغ المُكتتب بها المُسددة على شكل شيك بحلول الساعة 12 ظهرًا (منتصف النهار) من يوم 21 سبتمبر 2021.

    • يجب تقديم طلبات الاكتتاب المستلمة من خلال الاكتتاب الإلكتروني والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول/ خدمة التحويل السريع/ سويفت قبل الساعة 12 ظهرًا (منتصف النهار) من يوم 22 سبتمبر 2021.

    بموجب الشريحتين الأولى والثالثة ، سيحصل المستثمرون على تخصيص مضمون بسبب التخصيص التناسبي لكل شريحة فردية. ومع ذلك ، في الشريحة الثانية يكون التخصيص وفقًا لتقدير المساهم البائع.

    وفي حال كان الاكتتاب زائداً عن الحد، سيتم تخصيص أسهم للمستثمرين التابعين لشريحة الأفراد والآخرين، وشريحة موظفي أدنوك، وشريحة المتقاعدين من مواطني الدولة، تتناسب مع طلبهم.

    سيتم التخصيص للمستثمرين المؤهلين بطريقة تقديرية تحددها الشركة والمساهم البائع، بالتشاور مع مديري الاكتتاب المشتركين (باستثناء شركة إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدودة فيما يتعلق بأي طرح للأشخاص الطبيعيين).

    آلية البناء السعري هي آلية يتم بمقتضاها تحديد سعر السهم عند اصداره أو طرحه للاكتتاب العام، وتتضمن آلية البناء السعري الخطوات التالية:

    1. تعيين الشركة المصدرة بنكاً استثماريًا واحداً أو أكثر ليكونوا بمثابة مديري الاكتتاب ويتم تكليفهم بمساعدة الشركة على تحديد النطاق السعري للورقة المالية إضافة إلى صياغة نشرة الاكتتاب لإرسالها إلى المستثمرين.
    2. تقوم البنوك الاستثمارية التي تم تعيينها من قبل الشركة بدعوة بعض المستثمرين المؤهلين (وهم عادة وليس حصراً من كبار المشتريين من ذوي الخبرة ومديري الصناديق الاستثمارية)، إلى تقديم عطاءات بشأن عدد الأسهم التي يرغبون في شرائها والأسعار التي يرغبون في دفعها مقابل تلك الأسهم وتسجيل استطلاعات آراء المستثمرين المؤهلين في السجل الخاص بأوامر الاكتتاب في الأسهم المطروحة.
    3. يتم تحديد السعر وفقاً لآلية البناء السعري من خلال تقييم حجم الطلب الكلي على الاصدار من العروض المقدمة. يقوم مديري الاكتتاب بتحليل المعلومات وعليه يتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح من قبل الشركة المصدرة والمساهم البائع، والذي يطلق عليه السعر النهائي لأسهم الطرح.
    4. يتم تخصيص الأسهم بعد ذلك لمقدمي العروض من المستثمرين المؤهلين المقبولين بالشريحة الثانية بناءً على تقدير الشركة المصدرة والمساهم البائع.

    موظفو أدنوك شريحة منفصلة (الشريحة الثالثة، التي تشكل 2% من الطرح)؛ حيث سيتم تحديد مخصصاتهم بشكل منفصل بما يتناسب مع طلبهم.

    في حال عدم اكتتاب الأسهم المطروحة للاكتتاب من شريحة موظفي أدنوك بالكامل، ستتم إتاحة الجزء غير المكتتب أمام شريحة الأفراد والمستثمرين الآخرين (الشريحة الأولى)، أو يجوز للمساهم البائع، بدلاً من ذلك: (1) تمديد موعد إغلاق باب الاكتتاب في الشريحة الأولى والشريحة الثانية والشريحة الثالثة أو (2) إغلاق الطرح على مستوى الطلبات المستلمة (أو كليهما معًا - وذلك بالتشاور مع هيئة الأوراق المالية والسلع).

    في 30 سبتمبر 2021، سيتم إرسال إخطار من خلال الرسائل النصية القصيرة بالتخصيص النهائي في الشريحتين الأولى والثالثة للمستثمرين الأفراد والمستثمرين الآخرين والموظفين في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) والمتقاعدين من مواطني الدولة.

    سيتم الإعلان عن بدء ردّ المبالغ الفائضة لشرائح المستثمرين وغيرهم وموظفي أدنوك والمتقاعدين من مواطني الدولة، وكذلك بدء إرسال الرسائل المسجلة المتعلقة بتخصيص الأسهم بالبريد، اعتبارًا من 30 سبتمبر 2021.

    يتم ردّ المبالغ الفائضة والأرباح المترتبة عليها للمكتتبين ضمن الشريحتين الأولى الثالثة ممَن لم يحصلوا على أي من الأسهم المطروحة للاكتتاب في غضون خمسة (5) أيام عمل من التخصيص (30 سبتمبر).

    كما سيتم رد قيمة الاكتتاب والأرباح المترتبة عليها للمكتتبين ضمن الشريحتين الأولى والثالثة ممَن تم رفض طلباتهم لأي من الأسباب المذكورة أعلاه.

    يرجى التواصل مع مدير العلاقات في أحد البنوك المتلقية.

    من المتوقع أن يبدأ التداول اعتبارً من (3 أكتوبر 2021) أو قريبًا منه. اعتبارًا من هذا التاريخ، ستصبح أسهم الشركة متاحة للبيع والشراء، مع مراعاة الحصول على الموافقات التنظيمية.

    الأفراد الرئيسيون في فريق إدارة أدنوك للحفر هم:

    •عبد الرحمن عبد الله الصعيري - الرئيس التنفيذي

    •فؤاد شامخ البادي - نائب رئيس أول للعمليات البرية

    •حمد صالح الجنيبي - نائب رئيس أول للعمليات البحرية

    •علي عيسى المهري - نائب رئيس أول للشؤون الفنية

    •أحمد راشد المغني - نائب رئيس أول للإدارة

    •إمري محمود زين الدين- نائب رئيس أول لإدارة خدمات حقول النفط

    •اليكساندر اوركوهارت - الرئيس المالي

    •اليانا رمزي - المستشار العام

    لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على قسم "إدارة الشركة" من هذا الموقع الإلكتروني

    يتألف مجلس الإدارة من سبعة مديرين يتمتعون بالاستقلالية.

    •معالي الدكتور/ سلطان الجابر - رئيس

    •عبد المنعم سيف الكندي - نائب الرئيس

    •ياسر سعيد المزروعي - عضو مستقل

    •أحمد جاسم الزعابي - عضو مستقل

    •محمد العرياني - عضو مستقل

    •منى خليفة المهيري - عضو مستقل

    •سعادة عمر أحمد صوينع السويدي - عضو مستقل

    نحن ملتزمون بقوة بالمبادئ البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة ESG")")، والتي تم دمجها تمامًا في أهدافنا الاستراتيجية. اذ تأتي هذه المبادئ في صميم أولوياتنا، وبوصفنا مقدم خدمات الحفر الرائد في دولة الإمارات، ندرك مسؤولياتنا المتمثلة في تشجيع اتباع الممارسات المستدامة في سياساتنا وعملياتنا ومجتمعاتنا. فقد عملنا على مواءمة أهدافنا الاستراتيجية لخلق قيمة مستدامة لجميع أصحاب المصالح المتمثلين في عملائنا، وموظفينا، ومجتمعاتنا، ومساهمينا.

    المبادرات البيئية

    نحن نرى أننا مسؤولين عن حماية صحة موظفينا وسلامتهم، وعن تقليل استهلاك الموارد والتحكم في الانبعاثات لضمان بناء نظام بيئي مستدام للأجيال القادمة. هذا وإننا نلتزم وسنلتزم دومًا بحماية البيئة وتعزيزها من خلال مراقبة أدائنا البيئي وإعداد تقارير به والاستمرار في تحسينه وتطويره في مجموعة من المجالات، من بينها: الطاقة، واستهلاك المواد، والانبعاثات، واستهلاك المياه، وإدارة النفايات.

    المبادرات الاجتماعية

    نحن ملتزمون بتعزيز ثقافة شاملة وتطبيق التنوع في القوى العاملة، فإن ضمان تحقيق العدالة، والمساواة، والتنوع في تعيين الأفراد، ومكافأة الموظفين، وتحفيزهم، والاحتفاظ بهم، وترقيتهم من الأمور الأساسية بالنسبة لنا.

    الحوكمة

    إن مجلس إدارتنا مسؤول مسؤولية تضامنية عن إدارتنا واستراتيجيتنا. كما يشرف مجلس الإدارة على مصالح أصحاب المصلحة، وعلى خلق ثقافة تهدف إلى إيجاد القيمة على المدى الطويل، إلى جانب وظيفة التدقيق الداخلي، وفاعلية إدارة المخاطر الداخلية وأنظمة الرقابة. إن فريق الإدارة لدينا مكلف بأعمال الإدارة اليومية وهو مسؤول بشكل مستمر عن أعمالنا وعن تحسينها لخلق القيمة على المدى الطويل لمساهمينا.

    أما فيما يتعلق بالأخلاقيات والامتثال، فإننا نسعى جاهدين لأداء جميع أنشطة الأعمال بمسؤولية وكفاءة وشفافية ونزاهة واحترام تجاه أصحاب المصلحة. حيث أنه من خلال القيام بذلك، فإننا نشجع ثقافة الأداء والتعاون والمسؤولية. هذا وتدعم هذه القيم كل ما نقوم به وتحدد التصرفات والسلوكيات اليومية لموظفينا.

    يهدف نظام إدارة الصحة والسلامة لدينا إلى ضمان تشغيل جميع المنشآت والعمليات وفقًا لأعلى المعايير من أجل تحقيق التميز التشغيلي والسلامة. وبالفعل، فقد تم اعتماد نظام إدارة الصحة والسلامة لدينا لمطابقته للمعايير وحصوله على شهادة الأيزو ISO 14001، وشهادة سلسلة تقييم الصحة والسلامة المهنية OHSAS 18001، وشهادة الأيزو ISO 50001. كما نفذّ قسم الصحة والسلامة والبيئة لدينا ما يلي:

    •برامج تدريبية مكثّفة، وحملات وبرامج توعية لزيادة مستوى الوعي بالسلامة وتقليل إضاعة الوقت فيما يتعلق بالإصابات؛

    •خطة مراجعة عل مدى خمس سنوات (2021-2025) لقياس مستوى الأداء في مجال الصحة والسلامة والبيئة (تشمل هذه الخطة عمليات تدقيق داخلية على الصحة والسلامة والبيئة، وعمليات تدقيق خارجية على الصحة والسلامة والبيئة، وعمليات تدقيق لمقدمي الخدمات).

    الفروع المشاركة لبنك تلقي الاكتتاب - بنك أبوظبي التجاري ش.م.ع.

     

    اسم الفرع

    موقع الفرع - المنطقة

    أوقات عمل الفرع

    أوقات استقبال طلبات الاكتتاب

    عنوان الفرع

    1.

    فرع برج الخالدية

    أبوظبي

    من 08:00 صباحاً الى 03:00 عصراً، من السبت إلى الخميس

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    شارع الكورنيش مقابل فندق قصر الإمارات، برج الخالدية المبنى 1

    ص.ب: 59919

    أبوظبي

    2.

    فرع منطقة مركز أبوظبي الوطني للمعارض - أدنيك

    أبوظبي

    من 08:00 صباحاً الى 03:00 عصراً، من السبت إلى الخميس

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    مركز العاصمة، شارع الكرامة، برج أبوظبي ون، الطابق الأرضي

    939ص.ب:

    أبوظبي

    3.

    فرع دلما مول

    أبوظبي

    من 10:00 صباحاً الى 09:00 مساء، من السبت إلى الخميس

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    طريق المصفح الرئيسي، شارع الوزن، دلما مول، الطابق الأول ص.ب: 39260

    أبوظبي

    4.

    فرع الشهامة

    أبوظبي

    من 08:00 صباحاً الى 03:00 عصراً، من السبت إلى الخميس

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    طريق الشيخ مكتوم بن راشد - طريق دبي - أبوظبي - مبنى بنك أبوظبي التجاري

    ص.ب: 76122

    أبوظبي

    5.

    فرع استاد هزاع بن زايد

    أبوظبي

    من 08:00 صباحاً الى 07:00 مساء، من السبت إلى الخميس

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    الطوية، شارع حمدان بن محمد، استاد هزاع بن زايد

    ص.ب: 87532

    العين, أبوظبي

    6.

    فرع مدينة زايد

    الظفرة،

    من 08:00 صباحاً الى 03:00 عصراً، من السبت إلى الخميس

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    مدينة زايد، طريق طريف - ليوا، مبنى بنك أبوظبي التجاري

    أبوظبي

    ص.ب: 50013,

    أبوظبي

    7.

    فرع شارع الرقة

    دبي

    من 08:00 صباحاً الى 03:00 عصراً، من السبت إلى الخميس

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    منطقة المرقبات، شارع الرقة، بالقرب من محطة مترو الرقة، مبنى بنك أبوظبي التجاري

    5550

    دبي

    8.

    فرع الخليج التجاري

    دبي

    من 08:00 صباحاً الى 03:00 عصراً، من السبت إلى الخميس

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    منطقة الخليج التجاري، تقاطع شارع السعادة وشارع الخليج التجاري، برج بوابة الخليج

    ص.ب: 33040

    دبي

    9.

    فرع الزاهية سيتي سنتر

    الشارقة

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    شارع الشيخ محمد بن زايد، الطابق الأرضي، بالقرب من المدخل أ

    من 10:00 صباحاً الى 09:00 مساء، من السبت إلى الخميس

    ص.ب: 23657

    الشارقة

    10.

    فرع عجمان

    عجمان

    من 08:00 صباحاً الى 03:00 عصراً، من السبت إلى الخميس

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    منطقة الراشدية، شارع الاتحاد، مبنى بنك أبوظبي التجاري

    ص.ب: 1843

    عجمان

    11.

    فرع أم القيوين

    أم القوين

    من 08:00 صباحاً الى 03:00 عصراً، من السبت إلى الخميس

    م من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    المنطقة الصناعية - المقطع 2، شارع الملك فيصل، مبنى نستو هايبر ماركت ص.ب: 214

    أم القوين

    12.

    فرع رأس الخيمة

    رأس الخيمة

    من 08:00 صباحاً الى 03:00 عصراً، من السبت إلى الخميس

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    منطقة دفن النخيل، شارع بن ضاهر، النعيم مول

    ص.ب: 1633

    رأس الخيمة

    13.

    فرع الفجيرة

    الفجيرة

    من 08:00 صباحاً الى 03:00 عصراً، من السبت إلى الخميس

    من 08:00 صباحاً الى 01:00 ظهرا، من السبت إلى الخميس

    شارع حمد بن عبد الله، بالقرب من محطة أدنوك، مبنى بنك أبوظبي التجاري

    ص.ب: 770

    الفجيرة

    الفروع المشاركة لبنك تلقي الاكتتاب - مصرف أبوظبي الإسلامي ش.م.ع.

     

    #

    اسم الفرع

    موقع الفرع - المنطقة

    أوقات عمل الفرع
    (من السبت إلى الخميس)

    أوقات استقبال طلبات الاكتتاب
    (من السبت إلى الخميس)

    عنوان الفرع

    1

    فرع البطين

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    أبوظبي – البطين شارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود – بجانب البنك المركزي

    2

    فرع النجدة

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    بجانب الماريه مول (تقاطع شارع النجدة وشارع حمدان)

    3

    فرع القيادة العامة لشرطة ابوظبي

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    فرع القيادة العامة لشرطة ابوظبي (الفرع الرئيسي) – شارع السعادة مقابل جامعة الشيخ خليفة

    4

    فرع الشيخ زايد الرئيسي

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    شارع الشيخ راشد بن سعيد (شارع المطار قديماً) – مقابل فندق جراند هيلتون كابيتل

    5

    فرع دائرة القضاء أبوظبي

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    شارع الخليج العربي – مبنى دائرة القضاء - الطابق الأرضي (GR-A-051)

    6

    فرع مجمع الشيخ خليفة للطاقة

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    مبنى مجمع الشيخ خليفة للطاقة – شارع الكورنيش

    7

    فرع المارينا مول

    أبوظبي

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثالثة والنصف ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً

    شارع الكورنيش – مارينا مول – الطابق الأول بجانب باس للعطور

    8

    فرع النايشن تاورز

    أبوظبي

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثالثة و النصف ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً و حتى الساعة التاسعة مساءً

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً

    شارع الكورنيش – نايشن تاورز مول – الدور الأول

    9

    فرع بني ياس

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    شارع المفرق – دبي، مقابل مستشفى المفرق – بني ياس

    10

    فرع مصفح

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    منطقة مصفح الصناعية -منطقة 9

    11

    فرع خليفة أ

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    منطقة مدينة خليفة أ – شارع رقم 16/ 21 الجنوب الشرقي

    12

    فرع الشهامة

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    منطقة الشهامة القديمة بجانب مركز الشرطة

    13

    فرع السلع

    أبوظبي المنقطة الغربية

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    منطقة السلع، مقابل مدرسة الأريج

    14

    فرع مدينة زايد

    أبوظبي المنقطة الغربية

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    مدينة زايد، المنطقة الغربية

    15

    فرع غياثي

    أبوظبي المنقطة الغربية

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    منطقة غياثي، المنقطة الغربية

    16

    فرع المرفأ

    أبوظبي المنقطة الغربية

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    منطقة المرفأ، المنطقة الغربية

    17

    فرع الرويس مول

    أبوظبي المنقطة الغربية

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثالثة والنصف ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً

    مركز الرويس التجاري – الدور الأول، منطقة الرويس

    18

    فرع عود التوبة – للسيدات

    العين

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    مدينة العين، شارع عود التوبة رقم 133

    19

    فرع البوادي مول

    العين

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثالثة والنصف ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً

    مدينة العين، منطقة مزيد – مركز البوادي التجاري، الدور الأرضي

    20

    فرع العين الرئيسي

    العين

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    مدينة العين، المنطقة الوسطى – شارع الشيخ زايد بن سلطان بجانب برج الساعة

    21

    فرع اليحر

    العين

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    مدينة العين – شارع اليحر الرئيسي

    22

    فرع الهيلي مول

    العين

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثالثة و النصف ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً و حتى الساعة التاسعة مساءً

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً

    مدينة العين، مركز الهيلي التجاري – الطابق الأرضي

    23

     فرع الطوار

    دبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    مركز الطوار – شارع النهدة – مقابل وزارة التربية والتعليم

    24

     فرع الممزر

    دبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

     منطقة أبوهيل - شارع الوحيدة، هور العنز

    25

     فرع الثاني من ديسمبر

    دبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    منطقة الجميرا – شارع شاطئ الجميرا

    26

     فرع شارع الشيخ زايد

    دبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

     شارع الشيخ زايد – مبنى الإمارات أيتيريوم

    27

     فرع مدينة دبي للإنترنت – أرنكو

    دبي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    مدينة دبي للإنترنت – مبنى أرنكو

    28

    فرع الفجيرة

    الساحل الشرقي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    شارع الشيخ حمد بن عبد الله

    29

    فرع راس الخيمة الرئيسي

    الساحل الشرقي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    مقابل مركز المنار التجاري، شارع المنتصر

    30

    فرع دبا 

    الساحل الشرقي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    شارع الشيخ زايد مقابل شرطة دبا – الفجيرة

    31

    فرع كلباء

    الساحل الشرقي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    شارع الوحدة – بناية خميس خلفان الزحمي ، بلوك 19

    32

    فرع الذيد

    الساحل الشرقي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

     شارع الذيد الرئيسي، الدوار الكبير مقابل المسجد

    33

    فرع خورفكان

    الساحل الشرقي

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    شارع الكورنيش، منطقة البنوك

    34

    فرع أم القيوين الرئيسي

    الشارقة والإمارات الشمالية

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    شارع الملك فيصل – مقابل مركز أم القيوين التجاري

    35

    فرع الشارقة الرئيسي

    الشارقة والإمارات الشمالية

    من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا

    من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    منطقة المصلى – مقابل مبنى الاتصالات

    36

    فرع الرحمانية مول

    الشارقة والإمارات الشمالية

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثالثة والنصف ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً

    من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية ظهرا
    من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً

    مركز الرحمانية التجاري – الطابق الأول

    الفروع المشاركة لبنك تلقي الاكتتاب - بنك أبوظبي الأول ش.م.ع

     

    #

    اسم الفرع

    موقع الفرع - المنطقة

    أوقات عمل الفرع

    أوقات استقبال طلبات الاكتتاب

    عنوان الفرع

    1

    مجمع الأعمال -
    أبو ظبي

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ب بعد الظهر

    خليفة بارك، القرم، ص.ب: 6316

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    2

    العين الجديد

    العين- أبو ظبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    العين، ص.ب: 18781

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    3

    برج بنك أبو ظبي الأول

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة بعد الظهر (من يوم السبت إلى الخميس)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    تقاطع شارع الشيخ خليفة وشارع بني ياس، ص.ب: 2993

    4

    البطين

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة بعد الظهر (من يوم السبت إلى الخميس)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    شارع رقم 9، بجوار محطة حافلات البطين ومول البطين، ص.ب: 7644

    5

    شارع الشيخ راشد

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الخميس)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    شارع المطار- بناية أوتيل رامي، أبوظبي

    6

    بر دبي

    دبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    مبنى عبدالله الرستماني، شارع خالد بن الوليد، بر دبي، ص.ب: 115689

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    7

    شارع الشيخ زايد

    دبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    القوز، بجوار الماس الذهبي، ص.ب: 52053

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    8

    فرع الجميرة

    دبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    شارع شاطئ جميرا – ام سقيم- بناية لينك انترناشيونال

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    9

    فرع ديرة

    دبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    شارع أبوبكر الصديق- ديرة

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    10

    فرع جبل علي

    دبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    بوابة رقم 5- قرب غرفة التجارة والصناعة

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    11

    فرع رأس الخيمة
    (بنك أبو ظبي الوطني سابقا)

    رأس الخيمة

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    شارع كورنيش القواسم- قرب مستشفى ان ام سي رويال ، رأس الخيمة

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    12

    الفجيرة

    الفجيرة

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً

    مقابل مسرح بلازا، شارع حمدان بن عبدالله، ص.ب: 79

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    13

    الشارقة

    الشارقة

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    الريم بلازا، الطابق الأرضي، كورنيش البحيرة، الشارقة، ص.ب: 1109

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    14

    أم القيوين

    أم القيوين

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    مبنى رقم 211، شارع الملك فيصل، منطقة الميدان، أم القيوين، ص.ب: 733

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    15

    عجمان

    عجمان

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    مركز اللولو، شارع الاتحاد، عجمان

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    16

    شارع السلام

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    شارع السلام - أبوظبي

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    17

    الخبيرة

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة بعد الظهر (من يوم السبت إلى الخميس)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    بجانب سبينيس - شارع الخالدية - أبوظبي

    18

    عود التوبة

    العين- أبو ظبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء) يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    العين، عود التوبة، ص.ب: 18781

    19

    الرويس

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر (من يوم السبت إلى الأربعاء)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    السوق المركزي - مجمع أدنوك للاسكان - الرويس

     يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    20

    أدنوك - المقر الرئيسي

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة بعد الظهر (من يوم السبت إلى الخميس)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    المقر الرئيسي- شركة أدنوك - شارع الكورنيش - أبوظبي

    21

    فرع زادكو - مجمع خليفة للطاقة

    أبوظبي

    من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة بعد الظهر (من يوم السبت إلى الخميس)

    من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

    مكتب زادكو - شارع الكورنيش - أبوظبي

    #

    اسم الفرع

    موقع الفرع - المنطقة

    أوقات عمل الفرع

     أوقات استقبال طلبات الاكتتاب

     عنوان الفرع

    1

    فرع المكتب الرئيسي للمجموعة

    دبي

    من الاحد الى الخميس
    8:00 صباحاً - 3:00 ظهراً

    من الاحد الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    الطابق الارضي، المبنى الرئيسي لبنك الامارات دبي الوطني، شارع بني ياس، ديرة، دبي

    2

    فرع جميرا

    دبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    مبنى بنك الإمارات دبي الوطني، تقاطع طريق الوصل، أم سقيم 3، جميرا، دبي

    3

    فرع القصيص

    دبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    الطابق الارضي، فندق حياة الريجنسي، شارع الكورنيش، ديرة، دبي

    4

    فرع الكرامة

    دبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    شارع زعبيل، بجانب مكتب بريد الامارات، الكرامة، دبي

    5

    فرع الحمرية

    دبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    الطابق الأرضي، جمعية الاتحاد التعاونية، مجمع الحمرية للتسوق، هور العنز دبي

    6

    فرع جبل علي

    دبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    المنطقة الحرة جبل علي، بجانب بنك دبي التجاري و HSBC

    7

    فرع الراشدية

    دبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    زاوية شارع 33A و 12، بالقرب من محطة الامارات للوقود، الراشدية، دبي

    8

    فرع المنخول

    دبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    مبنى نشوان، شارع المنخول، دبي

    9

    فرع عود ميثاء

    دبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    الطابق الارضي مبنى جلف ريزيدنس، شارع عود ميثاء، دبي

    10

    فرع شارع الشيخ زايد

    دبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    الطابق الارضي، برج سعيد، شارع الشيخ زايد، دبي

    11

    فرع البرشاء

    دبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    مبنى بنك الامارات دبي الوطني، البرشاء 2، دبي

    12

    فرع برج العرب

    دبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    أم سقيم 3، مقابل فندق جميرا بيتش، شارع جميرا، دبي

    13

    فرع أبوظبي الرئيسي

    أبوظبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    الطابق الأرضي، بناية النيم، شارع الشيخ خليفة، أبوظبي

    14

    فرع شارع الكترا

    أبوظبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 8:00 مساءا

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    شارع زايد الثاني، مقابل مستشفى لايف لاين، أبوظبي

    15

    فرع المرور

    أبوظبي

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    طريق المطار الجديد، المرور، أبوظبي

    16

    فرع العين الرئيسي

    العين

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    شارع الشيخ خليفة بن زايد، (مقابل مستشفى براجيل)، العين

    17

    فرع الشارقة الرئيسي

    الشارقة

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    الطابق الأرضي، بناية بنك الإمارات دبي الوطني، طريق الهجرة، منطقة القاسمية، الشارقة

    18

    فرع عجمان

    عجمان

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    مبنى بنك الإمارات دبي الوطني، شارع الشيخ راشد بن حميد، الصوان، عجمان

    19

    فرع أم القيوين

    أم القيوين

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    طريق الملك فيصل، الراس ب، أم القيوين، بالقرب من مستشفى أم القيوين، أم القيوين

    20

    فرع الفجيرة الرئيسي

    الفجيرة

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    شارع الشيخ حمد بن عبدالله، تاون سنتر 3، الفجيرة، مقابل فندق الديار سيجي، الفجيرة

    21

    فرع رأس الخيمة الرئيسي

    رأس الخيمة

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 2:00 ظهراً

    من السبت الى الخميس
    8:00 صباحاً - 1:00 ظهراً

    طريق المنتصر، تقاطع شارع المعمورة، رأس الخيمة

    أدنوك

    شركة بترول أبوظبي الوطنية.

    أدنوك البحرية

    (ADNOC Offshore)

    قطاع الاستكشاف وتطوير انتاج النفط والغاز من الحقول البحرية في إمارة أبوظبي لشركة أدنوك.

    أدنوك البرية

    (ADNOC Onshore)

    قطاع الاستكشاف وتطوير انتاج النفط والغاز من الحقول البرية في إمارة أبوظبي لشركة أدنوك.

    أدنوك للغاز الحامض

    شركة أدنوك للبترول الحامض ذ.م.م، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة وتحمل رخصة رقم CN-4008583.

    بيكر هيوز

    شركة بيكر هيوز هولدينج اس بي في ليمتد، شركة التوصية بالأسهم مؤسسة في إمارة أبو ظبي وفق قوانين أسواق أبوظبي العالمية.

    درهم أو درهم إماراتي

    العملة الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    سوق أبوظبي العالمي

    سوق أبوظبي العالمي.

    شركات مجموعة أدنوك

    شركة أدنوك ومجموعة الشركات المملوكة من قبل شركة أدنوك.

    موظفي شركات مجموعة أدنوك

    الموظفين المعينين من قبل أي شركة من شركات مجموعة أدنوك.

    الهيئة

    هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    المجلس/مجلس الإدارة

    مجلس إدارة الشركة.

    تاريخ غلق باب الاكتتاب

    23 سبتمبر 2021 للشريحة الأولى والثالثة و26 سبتمبر 2021 للشريحة الثانية.

    قانون الشركات

    القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2015 في شأن الشركات التجارية وتعديلاته.

    الشركة

    شركة أدنوك للحفر ش.م.ع، شركة مساهمة عامة في إمارة أبوظبي وفقاً للقوانين ذات الصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    سوق أبوظبي للأوراق المالية

    سوق أبوظبي للأوراق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    سلطة دبي للخدمات المالية

    سلطة دبي للخدمات المالية المتعلقة بمركز دبي العالمي.

    مركز دبي المالي العالمي

    . مركز دبي المالي العالمي

    أعضاء مجلس الإدارة

    أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين وغير التنفيذيين.

    EBITDA

    نسبة صافي الربح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاكات.

    طلبات الاكتتاب الإلكتروني

    الطلبات المقدمة إلكترونياً عبر تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو من خلال الخدمات البنكية المصرفية الهاتفية/ الهاتف المحمول، وأجهزة الصراف الآلية على النحو الذي توفره بنوك تلقي الاكتتاب للمكتتبين من الشريحة الأولى والشريحة الثالثة.

    أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين

    أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين للشركة.

    ابداء الاهتمام/الرغبة في المشاركة بالطرح

    Expression of Interest (EOI)

    المنصة المخصصة لتسجيل الرغبة في المشاركة بالطرح من قبل موظفي شركات مجموعة أدنوك والمتقاعدين من مواطني الدولة لكي يكونوا مؤهلين ليتم تخصيص أسهم لهم في الشريحة الثالثة.

    سعر الطرح النهائي

    سوف يكون سعر الطرح الذي يشتري به المكتتبون في الشريحة الأولى والشريحة الثانية والشريحة الثالثة كل سهم من أسهم الطرح هو سعر الطرح النهائي.

    يتم تحديد سعر الطرح النهائي لكل سهم من أسهم الطرح بعد انتهاء عملية البناء السعري لشريحة المستثمرين المؤهلين (الشريحة الثانية)، بعد التشاور بين مديري الاكتتاب المشتركين والمساهم البائع والشركة.

    ويجب أن تكون أسهم المكتتبين من الشريحة الثانية ممثلة لكامل أسهم الطرح المستخدمة في احتساب سعر الطرح النهائي لكل سهم من أسهم الطرح.

    عقب إغلاق الشريحة الثانية، سوف تقوم الشركة بنشر إعلان ينص على سعر الطرح النهائي للسهم ("إعلان سعر الطرح النهائي") والذي سينشر في صحيفتين يوميتين محليتين تصدران باللغة العربية وأخرى تصدر باللغة الإنجليزية في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى الموقع الإلكتروني adnoc.ae/DrillingIPO

    حجم الطرح النهائي

    العدد النهائي لأسهم الطرح التي سيتم عرضها للبيع من قبل المساهم البائع والذي سيتم تحديده عقب إغلاق الشريحة الثانية.

    البيانات المالية

    البيانات المالية للشركة وهي مذكورة في الملحق رقم 1 كما في السنوات المنتهية في 31 ديسمبر 2019 (مع البيانات المالية المقارنة في 31 ديسمبر 2018)، و31 ديسمبر 2020 والستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021. وقد تم إعادة اصدار البيانات المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 كما هو موضح في إيضاح رقم 2 وايضاح رقم 27 من البيانات المالية لتلك السنة.

    البيانات المالية المدققة

    البيانات المالية المدققة للشركة كما في وللسنوات المنتهية في 31 ديسمبر 2019 و31 ديسمبر 2020.

    السنة المالية

    تبدأ السنة المالية للشركة في الأول من يناير وتنتهي في 31 ديسمبر من كل عام.

    الشريحة الأولى

    عرض أسهم الطرح في دولة الإمارات على المكتتبين في الشريحة الأولى.

    المكتتبون في الشريحة الأولى

    المكتتبون من الأفراد والمستثمرين الآخرين (بما في ذلك الأشخاص الطبيعيين والشركات والمؤسسات) الذين لم يشاركوا في الشريحة الثانية أو الشريحة الثالثة والذين يمتلكون رقم مستثمر وطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية وحساب بنكي.

    المؤسسين

    شركة بترول أبوظبي الوطنية ("أدنوك") و شركة بيكر هيوز هولدينج اس بي في ليمتد.

    نظام التحويلات النقدية

    (FTS)

    نظام التحويلات النقدية لدى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي (“FTS”).

    سلطة تنظيم الخدمات المالية

    سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي.

    قواعد الخدمات المالية والأسواق  

    لوائح وقواعد الخدمات المالية والأسواق المطبقة بسوق أبوظبي العالمي.

    الطرح العام

    الاكتتاب العام في أسهم الشركة المتعلق بالمستثمر المؤهل وللأفراد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

    دول مجلس التعاون الخليجي

    دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين.

    المجموعة

    مجموعة شركات أدنوك.

    الحكومة

    ما لم ينص على خلاف ذلك، الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة أبوظبي وأي جهاز أو هيئة لأي منهما، بما في ذلك القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

    قواعد الحوكمة

    قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم (3/ر.م) لسنة 2020 بشأن اعتماد دليل حوكمة الشركات المساهمة العامة.

    المكتتبين من الأفراد

    الأشخاص الطبيعيين الذين يمتلكون رقم مستثمر وطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وحساب بنكي (بما في ذلك الأفراد المؤهلين ذو الملاءة المالية). ولا يوجد أي متطلبات أو قيود أخرى على الجنسية أو مكان الإقامة.

    مديري السجل المشتركين (Joint Bookrunners)>

    الإمارات دبي الوطني كابيتال شركة مساهمة خاصة، بنك أبوظبي الأول ش.م.ع، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، وبعض البنوك الاستثمارية الإقليمية والدولية.

    مديري الاكتتاب المشتركين

    الإمارات دبي الوطني كابيتال شركة مساهمة خاصة، بنك أبوظبي الأول ش.م.ع؛ وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود.

     إدراج الأسهم

    عقب غلق باب الاكتتاب والتخصيص للمكتتبين الذين قبلت طلباتهم، سوف تتقدم الشركة لإدراج جميع أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

    وسيتم تفعيل تداول الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال سجل الأسهم بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

    بنك تلقي الاكتتاب الرئيسي

    بنك أبوظبي الأول ش.م.ع

    الإدراج

     إدراج الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

    شيك المدير (المصدق)

    شيك مصرفي (شيك مدير) مصدق مستحق الصرف من بنك مرخص ويعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    الحد الأقصى للاستثمار

    لا يوجد حد أقصى للاكتتاب في أسهم الطرح.

    النظام الأساسي

    النظام الأساسي للشركة.

    الحد الأدنى للاستثمار

    تم تحديد الحد الأدنى للاستثمار في أسهم الطرح للشريحة الأولى والشريحة الثالثة بقيمة 5,000 درهم، على أن يكون أي استثمار إضافي يتم بزيادات بقيمة 1,000 درهم أو مضاعفات ذلك. وتم تحديد الحد الأدنى للاستثمار لأسهم الطرح في الشريحة الثانية بقيمة 1,000,000 درهم (لمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على الجزء الخاص بـ"مبالغ الاكتتاب" في القسم الأول من هذه النشرة لمزيد من التفاصيل).

    رقم المستثمر

    رقم مستثمر وطني موحد يجب أن يمتلكه أو يحصل عليه المكتتب من سوق أبوظبي للأوراق المالية وذلك ليقوم بالاكتتاب.

    الطرح / الاكتتاب العام

    الاكتتاب العام في عدد أسهم 1,200,000,000 (مليار ومائتي مليون) سهم من إجمالي أسهم الشركة يتم طرحها للبيع من قبل المساهم البائع. يحتفظ المساهم البائع بحق زيادة حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقًا لتقديره المطلق، ووفقًا للقوانين المعمول بها وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

    نطاق سعر الطرح

    سوف يتم عرض أسهم الطرح من خلال نطاق سعري سوف يتم نشره والإعلان عنه ونشره في اليوم الأول من بداية فترة الاكتتاب.

     المشاركين في عملية الطرح

    الكيانات المدرجة في الصفحات 10 و11 و12 من هذه النشرة.

    فترة الطرح/ الاكتتاب

    سوف تبدأ فترة الاكتتاب للشريحة الأولى والشريحة الثالثة في 13 سبتمبر 2021 وتنتهي في 23 سبتمبر 2021.

    وسوف تبدأ فترة الاكتتاب للشريحة الثانية في 13 سبتمبر 2021 وتنتهي في 26 سبتمبر 2021.

    أسهم الطرح

    عدد 1,200,000,000 (مليار ومائتي مليون) سهم من الأسهم التي يبيعها المساهم البائع في اكتتاب عام. يحتفظ المساهم البائع بحق زيادة حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقًا لتقديره المطلق، ووفقًا للقوانين المعمول بها وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

    أوبك (OPEC)

    منظمة الدول المصدرة للنفط تتكون من الأعضاء التاليين: دولة الجزائر ودولة أنغولا ودولة الغابون ودولة إيران ودولة العراق ودولة الكويت ودولة ليبيا ودولة نيجيريا و جمهورية الكونغو ودولة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة فنزويلا.

    أوبك+ (OPEC+)

    منظمة الدول المصدرة للنفط والتي تشمل دول إضافية لمنظمة أوبك.(OPEC)

    قيود الملكية

    لا يجوز أن يمتلك غير مواطني دول مجلس التعاون الخليجي نسبة تزيد عن 49% من أسهم الشركة.

    العميل المحترف

    (Professional Client)

    الأشخاص ممن تنطبق عليهم معايير العميل المحترف (Professional Client) وفقاً للقاعدة 2.3.2 من قواعد سير العمل الصادرة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية.

    المكتتبون المؤهلون من الأفراد ذوي الملاءة المالية

    الأشخاص الطبيعيين الذين تتم الموافقة عليهم من قبل الشركة والمساهم البائع، بالتشاور مع مديري الاكتتاب المشتركين (باستثناء بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود) الذين:

    أ‌- تم اعتمادهم من قبل الهيئة أو سلطة تنظيمية مماثلة للقيام بأي مهام مرتبطة بالأنشطة أو الخدمات المالية؛ أو

    ب‌- تتوافر فيهم الشروط الآتية:

    (i) يملك صافي حقوق ملكية -باستثناء مسكنه الرئيسي-مبلغ (4) مليون درهم إماراتي.

    (ii) دخله السنوي لا يقل عن (1) مليون درهم إماراتي سنوياً.

    (iii) أن يقر بأن لديه المعرفة والخبرة الكافيتين في مجال الاستثمار المُقدم عليه ومخاطره، أو تمثله جهة مرخصة من قبل الهيئة بما لا يتعارض مع شروط ترخيصها.

    المكتتبون من الشركات والمؤسسات المؤهلة

    الأشخاص الاعتباريين القادرين على القيام باستثماراتهم بأنفسهم، والتي تتوافر فيهم أياً من الشروط الآتية:

    (1) الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، والجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية، أو الشركات المملوكة بالكامل لأي منهم؛ أو

    (2) الحكومات الأجنبية، والجهات والمؤسسات والهيئات الخاصة بها، أو الشركات المملوكة بالكامل لأي منها.

    (3) المنظمات / الهيئات والكيانات الدولية؛ أو

    (4) الجهات المرخصة من الهيئة أو من جهة رقابية مثيلة لها؛

    (5) الشخص الاعتباري المستوفي في تاريخ آخر بيانات مالية له لاثنين على الأقل من المتطلبات الآتية:

    ‌أ- إجمالي أصوله بقيمة (75) مليون درهم إماراتي.

    ‌ب- صافي إيرادات سنوية بقيمة (150) مليون درهم إماراتي.

    ‌ج- يملك صافي حقوق ملكية أو رأس مال مدفوع بحد أدنى (7) مليون درهم إماراتي.

     وهم الذين تتم الموافقة عليهم في جميع الأحوال من قبل الشركة والمساهم البائع بالتشاور مع مديري الاكتتاب المشتركين وتنطبق عليهم أي من المواصفات التالية: (أ) أن يكون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية ومشتري من المؤسسات المؤهلة ممن يجوز تقديم عرض لهم استناداً إلى القاعدة 144أ، (ب) أن يكون شخص خارج الولايات المتحدة الأمريكية ممن يجوز تقديم عرض لهم استناداً للائحة س (S)، أو (ج) أن يكون شخص في مركز دبي المالي العالمي يجوز تقديم عرض له وفقاً للإعفاء من التسجيل بموجب نموذج قواعد السوق الموجودة في الدليل الإرشادي لسلطة دبي للخدمات المالية؛ أو(د) أن يكون شخص في سوق أبوظبي العالمي ممن يجوز تقديم عرض له وفقاً للإعفاء من التسجيل بموجب قواعد الخدمات المالية والأسواق ومن الأشخاص الذين تنطبق عليهم معايير العميل ذو الاحترافية (Professional Client) وفقاً لقواعد سير العمل الصادرة من قبل سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي.

    إعادة الرسملة

    قبل إدراج أسهم الشركة، قمنا بزيادة عدد أسهم الشركة من 4,000,000 إلى 16,000,000,000 من خلال رسملة 1,200,000,000 درهم من الأرباح المحتجزة وتخفيض القيمة الاسمية للسهم الواحد من 100 درهم إلى 0.10 درهم (ويشار إلى هذه العملية ب "إعادة الرسملة"). لن تؤثر إعادة الرسملة على إجمالي النقد أو إجمالي حقوق المساهمين للشركة.

    بنوك تلقي الاكتتاب

    هي مجموعة من البنوك المشاركة في عملية الطرح بقيادة بنك تلقي الاكتتاب الرئيسي في حين أن بنوك تلقي الاكتتاب الأخرى هم بنك أبوظبي التجاري ش.م.ع ومصرف أبوظبي الإسلامي ش.م.ع. وبنك الإمارات دبي الوطني ش.م.ع.

    > اللائحة س/S

    اللائحة س/S - لائحة قانون الولايات المتحدة الاتحادي للأوراق المالية.

    القاعدة 144أ

    هي القاعدة 144أ من قانون الولايات المتحدة الاتحادي للأوراق المالية والتي تسمح للمشتريين من المؤسسات المؤهلة (كما هو معرف في القاعدة 144أ) في الولايات المتحدة الأمريكية بشراء الأوراق المالية في المعاملات المعفاة من متطلبات التسجيل لدى قانون الولايات المتحدة للأوراق المالية.

    الشريحة الثانية

    عرض أسهم الطرح في الشريحة الثانية للمكتتبين من الشركات والمؤسسات المؤهلة والمكتتبين المؤهلين من الأفراد ذوي الملاءة المالية.

    الوثيقة المتعلقة بالطرح للشريحة الثانية

    هي مذكرة عرض تم صياغتها بشكل خاص وحصري للمستثمرين المؤهلين ضمن الشريحة الثانية وبطريقة تتماشى مع القوانين والأنظمة السارية والمقبولة للهيئات المختصة في الولاية القضائية المعنية، ولم يتم المصادقة عليها من قبل الهيئة ولا تشكل هذه الوثيقة جزء من هذه النشرة ولا تدرج المعلومات الواردة فيها في هذه النشرة.

    وستكون الوثيقة المتعلقة بالطرح للشريحة الثانية متوفرة على الموقع الإلكتروني adnoc.ae/DrillingIPO

    المكتتبين في الشريحة الثانية

    المكتتبين من المؤسسات المؤهلة والمكتتبين المؤهلين من الأفراد ذوي الملاءة المالية.

    المساهم البائع

    شركة بترول ابوظبي الوطنية ("أدنوك").

    الأسهم

    أسهم الشركة العادية، بقيمة اسمية 0.10 درهم (10 فلس) للسهم الواحد.

    المساهم

    مالك الأسهم.

    المكتتب

    أي شخص طبيعي أو اعتباري يتقدم بطلب للاكتتاب في أسهم الطرح.

    الشريحة الثالثة

    عرض أسهم الطرح على المكتتبين في الشريحة الثالثة.

    المكتتبين في الشريحة الثالثة

    موظفي شركات مجموعة أدنوك وموظفي شركات مجموعة أدنوك المتقاعدين من مواطني الدولة.

    المصرف المركزي

    مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

    المتقاعدين من مواطني الدولة

    موظفي شركات مجموعة أدنوك المتقاعدين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

    المملكة المتحدة

    المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

    قانون الأوراق المالية الأمريكي

    قانون الأوراق المالية للولايات المتحدة الأمريكية لسنة 1933، وتعديلاته (US Securities Act).

    قانون الأوراق المالية للولايات المتحدة الأمريكية لسنة 1933، وتعديلاته (US Securities Act).

    الولايات المتحدة الأمريكية، أراضيها وممتلكاتها، أي ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية ومقاطعة كولومبيا.