Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

نظرة عامة على الاكتتاب

نحن فخورون بالإعلان عن الاكتتاب الاوّلي العام لشركة أدنوك للحفر

لمعرفة المزيد

نظرة عامة على الاكتتاب

منذ حوالي 50 عاماً، ظلت أدنوك للحفر تشكل عامل تمكين مهماً لبرامج أدنوك لاستكشاف وتطوير وإنتاج موارد النفط والغاز في أبوظبي.

وتعتبر أدنوك للحفر اليوم أكبر شركة حفر وطنية متكاملة في الشرق الأوسط بأسطول مكون من 96 حفارة وهي المزود الحصري لشركات أدنوك للاستكشاف والتطوير والإنتاج بالحفارات، وفقا لشروط تعاقدية.

وتستعد أدنوك للحفر في السنوات المقبلة لتلعب دوراً محورياً في دعم خطط أدنوك لزيادة السعة الانتاجية للنفط الخام بنسبة 25% إلى 5 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2030، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات وإنتاج مليار قدم مكعبة يومياً من الغاز غير التقليدي.

في 6 سبتمبر 2021، أعلنت أدنوك للحفر نيتها طرح حصة من أسهمها بنسبة 7.5% على الأقل في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال طرح عام أولي.

في 22 سبتمبر، أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عن زيادة عدد الأسهم المعروضة في الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للحفر من 1،200،000،000 إلى 1،760،000،000 سهماً عادياً، أي ما يعادل حصة 11 ٪ من إجمالي رأس مال شركة أدنوك للحفر.

وستتمكن أدنوك للحفر من خلال هذا الاكتتاب العام من زيادة رأس المال وإنشاء قاعدة أوسع من المستثمرين ، فضلاً عن المساهمة في تعزيز دعمها لنمو وتوسع القطاع الخاص وأسواق رأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يمثل الاكتتاب العام علامة بارزة أخرى في مسيرة أدنوك المستمرة ضمن النقلة النوعية التي تشهدها عبر المجموعة، وتتماشى تماماً مع استراتيجيتها الرامية لزيادة القيمة من خلال الإدارة الاستباقية لمحفظة أعمالها ورأس المال.

نظرة عامة على الاكتتاب

نظرة عامة على الاكتتاب

يُعد هذا الاكتتاب العام فرصة للمستثمرين المؤهلين وموظفي مجموعة أدنوك والمتقاعدين المواطنين والجمهور في دولة الامارات العربية المتحدة، بما في ذلك أي مواطن أو مقيم مؤهل، لامتلاك حصة في شركة تتمتع بفرص نمو فريدة ومحفظة مالية جاذبة مع هوامش ربح مميزة.

يقدم هذا الموقع الإلكتروني مزيدًا من المعلومات حول أدنوك للحفر واستراتيجيتها وإدارتها التنفيذية وخططها الطموحة في مجالات البيئة والمجتمع والحوكمة المؤسسية. كما يعرض الموقع الجدول الزمني للاكتتاب العام والمعلومات اللازمة حول كيفية الاستثمار في الاكتتاب. وفي حال لم يتم الرد على أية أسئلة في هذا الموقع أو في الجزء الخاص بالأسئلة الشائعة، يرجى الاتصال عبر الوسائل المتوفرة في الجزء الخاص بـ "اتصل بنا".

نظرة عامة على الاكتتاب

نظرة عامة على الاكتتاب

نظرة عامة على الاكتتاب

كيفية الاكتتاب

فرصة مميزة للاستثمار في أكبر شركة حفر متكاملة في المنطقة من حيث حجم أسطول الحفارات

لمعرفة المزيد

أصبحت رحلتنا الناجحة ممكنة بفضل كوادرنا البشرية المخلصة من ذوي الخبرة العالية، والمتخصصين في المجال الهندسي، والقيادات المواطنة، مما يعزز مساهمتنا الفاعلة في المجال الاقتصادي والمجتمعي التي قدمناها ومازلنا نقدمها.

نظرة عامة على الاكتتاب

تاريخنا واستراتيجيتنا

 خلال سجلنا الحافل الذي قارب الخمسين عاماً، كنا حجر الأساس في تمكين مجموعة أدنوك من اكتشاف واستخلاص موارد الطاقة في الدولة بشكل موثوق وفعال وتسخيرها في خدمة الوطن والمواطنين. 

لمعرفة المزيد
الاكتتاب الاوّلي العام لشركة أدنوك للحفر

كل ما تحتاج إلى معرفته