Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

التزامنا بالحوكمة البيئية والاجتماعية والصحة والسلامة

البيئة

إننا نؤمن بأن حماية صحة وسلامة كوادرنا ، وتقليل استهلاك الموارد والتحكم في الانبعاثات لضمان نظام بيئي مستدام للأجيال القادمة تأتي في مقدمة أولوياتنا. نحن ملتزمون، وسنظل ملتزمين بحماية البيئة وتعزيزها من خلال المراقبة والإبلاغ والتحسين المستمر لأدائنا البيئي في عدد من المجالات، بما في ذلك استهلاك الطاقة، واستهلاك المواد، والانبعاثات، واستهلاك المياه وإدارة النفايات.

 

نحن ملتزمون بالمساهمة في تحقيق أهداف أدنوك المتمثلة في (1) خفض كثافة الغازات الدفيئة بنسبة 25٪ بحلول عام 2030، (2) زيادة قدرة التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه بنسبة 500٪ لما يصل إلى 5 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا بحلول عام 2030، (3) الحد من استهلاك المياه العذبة إلى أقل من 0.5٪ من إجمالي استخدام المياه، و (4) زراعة 10 ملايين شتلة من أشجار القرم في منطقة الظفرة. تتوافق أهداف أدنوك مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. لذا نحن نعمل بجد للحد من بصمتنا البيئية في جميع أنحاء سلسلة القيمة لدينا.

لقد ظللنا نستثمر باستمرار في التقنيات الجديدة التي تقلل من بصمتنا البيئية، منها على سبيل المثال، أسلوب الحفر الأفقي، والحفر الموجه، وتقنيات الحفر العنقودي المتقدمة التي نحقق فيها أرقاما قياسية. ويتيح لنا ذلك الحفر بكفاءة أكبر والاستمرار في تقليل بصمتنا البيئية، بينما تقلل حفاراتنا التسع الحديثة المخصصة للجزر الحاجة إلى استخدام الحفارات البحرية، مما يقلل من التأثير على بيئتنا البحرية. 

أبرز الانجازات

  • الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 147000 طن بين عامي 2014-2020 من خلال تقليص استهلاك الطاقة
  • تقليل الاستخدام السنوي للديزل بمقدار 13.6 مليون جالون في الفترة 2014-2020 من خلال التكنولوجيا الفعالة وتقليل إهدار الوقود
  • خفض الانبعاثات الناتجة عن استهلاك الطاقة بنسبة 27٪ منذ عام 2014
  • استبدال جميع مصابيح الإضاءة في المكتب الرئيس بمصابيح إل إي دي (LED) ، مما أدى إلى وفورات بقيمة 67%

المجتمع

نحن ملتزمون بتعزيز ثقافة الاندماج والشمولية وضمان تنوع القوى العاملة. ويعتبر ضمان تحقيق مبادئ العدالة والمساواة والتنوع في تعيين الموظفين والتعويضات والتحفيز والاحتفاظ بالموظفين وترقيتهم أمراً ضرورياً بالنسبة لنا.

الحوكمة

يتولى مجلس إدارة الشركة المسؤولية بشكل جماعي في توجيه استراتيجية وإدارة الشركة. ويشرف مجلس الإدارة على مصالح أصحاب المصلحة، وتعزيز ثقافة تهدف إلى خلق القيمة طويلة الأجل، الى جانب التدقيق الداخلي، وضمان فعالية إدارة المخاطر الداخلية وأنظمة الرقابة. ويتولى فريق الإدارة التنفيذي مسؤولية الإدارة اليومية، بما في ذلك ضمان استمرارية أعمالنا وتحسينها لخلق قيمة طويلة الأجل لمساهمينا.

وفيما يتعلق بالأخلاقيات المؤسسية والامتثال، فإننا نحرص على إجراء جميع أنشطة أعمالنا بمسؤولية وكفاءة وشفافية ونزاهة واحترام تجاه أصحاب المصلحة. وبذلك، فإننا نشجع ثقافة تقدير الأداء والتعاون والمسؤولية. وتدعم هذه القيم في مجملها كل ما نقوم به، وتحدد في الوقت ذاته المواقف والسلوكيات اليومية لموظفينا.

الصحة والسلامة

يهدف نظام إدارة الصحة والسلامة لدينا إلى ضمان أن جميع مرافقنا وعملياتنا تتماشى مع أعلى معايير التميز التشغيلي والسلامة. وقد حصل نظامنا لإدارة الصحة والسلامة والبيئة على اعتماد آيزو 14001 وشهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنيةOHSAS 18001 وآيزو 50001.

 

وفي هذا الصدد، نفذت إدارة الصحة والسلامة والبيئة لدينا ما يلي:

برامج تدريبية وحملات وبرامج توعية مكثفة تهدف إلى زيادة الوعي بالسلامة وتقليل الإصابات المهدرة للوقت.

خطة تدقيق خمسية (2021-2025) من أجل قياس أداء الصحة والسلامة والبيئة (تتضمن الخطة الخمسية عمليات تدقيق داخلية للصحة والسلامة والبيئة وتدقيق خارجي للصحة والسلامة والبيئة ومراجعات للمقاولين).

كما نولي أهمية قصوى لعملياتنا وسياساتنا فيما يتعلق بالاستدامة والحفاظ على البيئة. لذلك نعمل باستمرار على مراعاة جميع الجوانب البيئية في عملياتنا الرئيسة لتعزيز كفاءة وإنتاجية مواردنا وتقليل الممارسات التي قد تؤثر سلبًا على البيئة والمجتمعات المحلية والمجتمع ككل.

بناء على ذلك، باشرنا العمل في تنفيذ تصميم نظام التوقف نهائياً عن تصريف المخلفات على عدد من حفاراتنا البحرية. علاوة على ذلك، ولتعزيز مساهمتنا في الاستدامة، قمنا بتجهيز كافة حفاراتنا الجديدة بتقنيات حديثة ومعدات آبار متطورة من أجل تحسين الإنتاج وتقليل التكاليف وتعزيز حماية البيئة.