رسالة الرئيس التنفيذي

تمتلك أدنوك للحفر أكثر من 47 عاما من الخبرة العملية الواسعة التي اكتسبتها من خلال  حفر ما يزيد على 8,000 بئر بري وبحري، مما أسهم في  تمكين مجموعة أدنوك  لتحقيق مكاسب كبيرة في مجال الابتكار والسلامة والكفاءة في عمليات الحفر.

وتركز عمليات شركة أدنوك للحفر على الإيفاء بكافة متطلبات عملائنا، والعمل على إيجاد الحلول لكافة التحديات التي تواجههم، من خلال تقديم خدمات حفر تنافسية ومتنوعة، مع الالتزام الراسخ بأفضل معايير ومتطلبات الصحة والسلامة وأمن وسلامة العمليات التشغيلية، وحماية البيئة.

وبفضل التركيز على تحقيق التميز في الأداء وزيادة الربحية وتعزيز الكفاءة أصبحت أدنوك للحفر تحتل مكانة رائدة ومرموقة في مجال حفر آبار النفط والغاز في دولة الامارات، وأصبحت الخيار الأول لتوفير مجموعة واسعة من خدمات الحفر ذات الجودة العالية.

شهدت أدنوك للحفر نمواً متواصلاً خلال الفترة الماضية، وقد تمثل ذلك في زيادة أسطول الشركة، حيث تضاعف عدد الحفارات أكثر من ثلاثة أضعاف، وارتفع العدد من 29 حفارة في عام 2010 ليبلغ 91 حفارة تمتلكها الشركة في عام 2018. وتلتزم أدنوك للحفر بتقديم خدمات تنافسية عالية الجودة، فضلاً عن توفير مجموعة شاملة من الخدمات المساندة للمحافظة الثقة التي اكتسبتها الشركة  في مجال تقديم خدمات حفر آمنة وموثوقة.

وقد وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مؤخرا اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إليكتريك (BHGE) تهدف لدعم نمو وتطور شركة أدنوك للحفر، وترسيخ مكانتها كشركة رائدة في تقديم خدمات الحفر المتكاملة لآبار النفط، بما يدعم جهود أدنوك لزيادة الربحية وتحقيق أقصى قيمة ممكنة من كل برميل نفط يتم إنتاجه.

ومن منطلق أيمانها بأن أثمن موارد الشركة يتمثل في كوادرها  البشرية، وما تبذله تلك الكوادر من جهود متميزة  في اعداد وتنفيذ خطط ومشاريع عمليات الحفر والخدمات المساندة لدفع عجلة  مسيرة نجاحات وانجازات الشركة، وتحرص الشركة على تطوير المواهب الشابة وتنمية قدراتها وصقل خبراتها في مجال معدات وتقنيات الحفر المتطورة، وتعمل على تدريب الكوادر البشرية القادرة على تشغيل الحفارات الحديثة في مركز التدريب التابع للشركة، والذي يعد مركزا فريدا من نوعه في المنطقة.

وتلتزم أدنوك للحفر  بالمساهمة  في تحقيق النجاح الشامل لمجموعة أدنوك من خلال المشاركة بصورة فاعلة في تحقيق اهداف استراتيجية أدنوك للنمو الذكي 2030 وتعزيز دور أدنوك كمساهم رئيسي في استدامة مسيرة النمو والتطور التي تشهدها الدولة.

عبدالله سعيد السويدي 
الرئيس التنفيذي