Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

رسالة الرئيس التنفيذي

رسالة الرئيس التنفيذي

يعود تاريخ أدنوك للغاز إلى ما يقارب من 50 عاماً وذلك تماشياً مع رؤية الوالد المؤسس، المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للاستفادة من موارد الغاز الهائلة في دولة الإمارات  في توفير الطاقة ودفع عجلة النمو الصناعي والاقتصادي في دولة الإمارات.

اليوم تواصل أدنوك للغاز التي تم انشاؤها حديثا، تقديم قيمة إضافية لدولة الإمارات وإمارة أبوظبي ومجموعة أدنوك ومساهميها وشركائها نحن نساهم كمنتج رئيسي للوقود والمواد الخام في تحقيق هدف الدولة المتمثل في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي وتطوير مركزها الصناعي والبتروكيماوي في الرويس. كما أننا نعد المورد الرئيسي لدولة الإمارات للغازات الصناعية بما في ذلك النيتروجين والأوكسجين.

منذ عام 1970 عندما تم انشاء عمليات معالجة الغاز الطبيعي والمسال من خلال مشروعين مشتركين أساسيين، قمنا بمشاريع منتظمة لتوسيع بنيتنا التحتية وزيادة القدرات المتعلقة بالإنتاج ونتيجة لذلك تمكنا من توفير الغاز الطبيعي وغيره من المنتجات لمجموعة متنامية من المرافق والمصانع والعملاء مما عزز النمو الاقتصادي والتنويع لدولة الإمارات وزيادة توسعنا في الأسواق العالمية.

وفي الوقت الذي نعمل فيه على الاستفادة الكاملة من نقاط القوة في هذه الأصول، يمثل تأسيس أدنوك للغاز معلما رئيسيا في مسيرة النقلة النوعية المستمرة التي تشهدها أدنوك، مما يجعل عملياتنا الأساسية في انتاج وتسويق الغاز أكثر موائمة ويسمح لنا بخدمة العملاء بشكل أكثر فعالية، وتقديم قيمة أكبر وتسريع النمو.

وفي ظل الانتقال إلى مزيج لطاقة أقل كثافة في مستويات الكربون، سيظل العالم بحاجة إلى إمدادات كبيرة من الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال لتلبية احتياجاته المتزايدة من الطاقة، واستبدال الفحم الأقل استدامة وتوفير طاقة موثوقة ومرنة للاقتصادات النامية وسيكون لأدنوك للغاز دورا رئيسيا في تلبية تلك الاحتياجات.

نحن ملتزمون بالاستمرار في دعم استراتيجية الطاقة المتوازنة لدولة الإمارات والمساهمة في جهودها تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، ودعم التوسع الصناعي المستمر والنمو الاقتصادي، وتوسيع قدرتنا التصديرية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الغاز.

أحمــد محمد العبـري 

الرئيس التنفيذي بالإنابة لأدنوك للغاز