مربان $80.35 %
داس $79.80 %
زاكوم العلوي $78.30 %

رسالة الرئيس التنفيذي

تمتلك أدنوك البحرية خبرة تزيد عن 50 عاما في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج بقطاع النفط والغاز اكتسبتها بعد دمج شركتَين تابعتَين لــ "أدنوك" تعملان في المناطق البحرية في امارة أبوظبي. 

. وبفضل دمج عمليات الشركتين أصبحت أدنوك البحرية تتمتّع بهيكلية أكثر مرونة للتكيف مع التحديات التي تواجه قطاع النفط والغاز وأكثر قدرة على خلق وإيجاد فرص للنمو والتطور المستقبلي.

وتماشياً مع استراتيجية مجموعة أدنوك الرامية إلى تعزيز الربحية في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، وزيادة القيمة في مجال التكرير والبتروكيماويات، والمحافظة على إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز، اتاحت عملية الدمج بين شركتي ادنوك العاملتين في الحقول البحرية الاستفادة من خبراتنا الفنية والعملية الواسعة واسهمت في تعزيز جهود ادنوك التي تهدف لضمان الاستغلال الأمثل وزيادة القيمة من موارد أبوظبي الهيدروكربونية.  

وبفضل التزامها بأعلى معايير الصحة والسلامة وحماية البيئة، تعمل أدنوك البحرية من خلال شراكات فاعلة مع عدد من أكبر شركات النفط العالمية، بما في ذلك "إكسون موبيل" و"توتال" و"سيبسا" و"فالكون" و"إنبكس" و"إيني" ومؤسسة البترول الوطنية الصينية "سي إن بي سي" و"أو إم في"، تركز على الاستمرار في ممارسة كافة عملياتنا في المناطق البحرية وفقا لأحدث الطرق المبتكرة والمستدامة للإيفاء بالاحتياجات والمتطلبات المتنوعة لعملائنا.

ومنذ تصدير أول برميل نفط من أبوظبي من منشآتنا في يوليو 1962، كان لكوادرنا البشرية ومازال الدور الرئيسي والفعال في تحقيق كافة النجاحات والإنجازات التي تحققها الشركة. ويعمل في أدنوك البحرية حالياً أكثر من 7 آلاف موظف من المواهب والكفاءات يعملون بكل تفاني والتزام لتنفيذ مهمتنا لتنفيذ مهمتها المتمثلة في تعزيز مساهمة مجموعة أدنوك في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات وأبوظبي، وتلبية الطلب العالمي المتنامي على الطاقة مختلف أرجاء العالم.

مع أطيب التحيات،

أحمد السويدي

الرئيس التنفيذي، أدنوك البحرية