رسالة الرئيس التنفيذي لأدنوك للغاز الحامض

تفتخر أدنوك للغاز الحامض بكونها اول شركة لإنتاج الغاز الحامض على مستوى دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي وبورها ومساهمتها الفعالة في ان تكون دولة الامارات من أكبر مزودي مادة الكبريت في العالم.

تفتخر أدنوك للغاز الحامض بكونها أول شركة لإنتاج الغاز الحامض على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تفتخر بدورها ومساهماتها الفعالة في أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أكبر مزودي مادة الكبريت في العالم. 

تدير الشركة مصنع شاه للغاز الذي يضم مرافق ومنشآت وتستخدم أحدث التقنيات والابتكارات لاستخراج ومعالجة الغاز الحامض والكبريت المصاحب له، وفقاً لأعلى متطلبات السلامة والحفاظ على البيئة وكل ذلك للمساهمة في الايفاء باحتياجات دولة الإمارات العربية المتحدة من الغاز، ويتم إنتاج الكبريت المُحبب من خلال أربعة وحدات لإستخلاص الكبريت اللاتي يعدن الأكبر في العالم كما  يُنتج المصنع كميات وفيرة من المكثفات وسوائل الغاز الطبيعي. وتسعى الشركة لتحقيق النمو والتطور معتمدة على النجاحات والإنجازات التي حققتها وبنيتها الراسخة وفقاً للنظرة العامة لمجموعة أدنوك المبنية على الاستثمار في رأس المال البشري والارتقاء بالأداء وزيادة الربحية ورفع الكفاءة التشغيلية، مع الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة 100% والمحافظة على أمن وسلامة الأصول والمنشآت.

تلتزم الشركة بمواصلة الجهود الحثيثة للمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية أدنوك عبر المساهمة الفعالة في توفير امدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز، وفي تعزيز القيمة للشركاء الرئيسيين أدنوك وشركة اوكسيدنتال للبترول ضمن سعي الشركة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة.

ومن اللحظات الفارقة في تاريخ شركة أدنوك للغاز الحامض وتحديداً في 26 أبريل 2016، حيث حظي الشركة بشرف استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر تفضل سموه بافتتاح مجمع شركة أدنوك لمعالجة الغاز الحامض.

وباعتبارنا إحدى شركات الغاز والتكرير والبتروكيماويات فإننا سنساهم جاهدين لتحقيق أقصى قدر من القيمة لعملياتنا كركيزة أساسية في الاستراتيجية المتكاملة لعام 2030 ولتكون أدنوك للغاز الحامض مركزاً للتميز في العالم في إنتاج ومعالجة الغاز فائق الحموضة.

السيد عمر الناصري
الرئيس التنفيذي