لمحة عامة عن المناطق المطروحة

لمحة عامة عن المناطق المطروحة

لمحة عامة عن المناطق المطروحة

في أبريل 2018، وفي إطار استراتيجية أبوظبي لإصدار تراخيص لمناطق جديدة، أطلقت أدنوك الجولة الأولى لطرح مناطق لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز في أبوظبي من خلال مزايدة تنافسية. وعقب ختام الجولة الأولى بنجاح، تقوم أدنوك بإطلاق جولة ثانية من المزايدة التنافسية لإصدار تراخيص لمناطق برية وبحرية رئيسية في إمارة أبوظبي.

وتوفر الجولة الثانية من المزايدة فرصة رئيسية لكل من الشركاء الحاليين والجدد للانضمام إلى أدنوك والمشاركة في استغلال موارد النفط والغاز على النحو الأمثل في واحد من أكبر الأحواض التي تزخر بالموارد الهيدروكربونية على مستوى العالم وضمن بيئة استثمارية موثوقة وآمنة ومستقرة.

وقد تم الإعلان عن خمس مناطق مخصصة لتقديم العروض والمزايدات المنافسة تجارياً في الجولة الثانية، والتي تتكون من ثلاث مناطق بحرية ومنطقتين بريتين.

وتشكل استراتيجية أبوظبي لإصدار تراخيص المناطق الجديدة تقدماً كبيراً في جهود أبوظبي لتعزيز قيمة الموارد الهيدروكربونية من خلال المزايدات المنافسة تجارياً، وتأمين الشركاء الملائمين للفرص المناسبة، وتسريع استكشاف وتطوير فرص تجارية جديدة. وتتماشى الاستراتيجية كذلك مع نهج أدنوك لتوسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية في مختلف مجالات وجوانب أعمالها.

وتعتبر دولة الإمارات سابع أكبر منتج للنفط في العالم، ويتمركز96% من احتياطياتها في إمارة أبوظبي التي تقع في واحد من أكبر الأحواض التي تزخر بالموارد الهيدروكربونية على مستوى العالم. ولا تزال هناك إمكانات كبيرة غير مستكشفة وغير مطورة في العديد من المكامن الغنية بالنفط والغاز.

يمكنكم استخدام هذا الموقع الإلكتروني لـ:

الاطلاع على المعلومات الأولية حول المناطق المطروحة لجولة المزايدة التنافسية 2019 في أبوظبي 
الاطلاع على إجراءات تقديم العروض للمناطق للعام 2019 
تقديم طلب اهتمام بالمشاركة