"ماراثون أدنوك أبوظبي" ينجح في استقطاب أكثر من 10 آلاف مشارك يمثلون 119 دولة

أبوظبي، 8 ديسمبر 2018: استضافت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" نهاية الأسبوع الماضي بنجاح، "ماراثون أدنوك أبوظبي"، أحد أشهر السباقات الرياضية على مستوى العالم، حيث احتشد خلال الحدث، الذي انطلقت فعالياته من أمام المقر الرئيسي للشركة، أكثر من 10 آلاف مشارك يمثلون مختلف فئات المجتمع من 119 دولة، للمشاركة في النسخة الأولى من الماراثون، الذي ساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية ومدينةً للثقافة واحترام تقبل الآخر.

وانطلاقاً من دورها كمحرك أساسي لعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة وراعٍ رئيس لهذا الحدث الرياضي، اضطلعت أدنوك بدور مهم في احتضان أبوظبي لأشهر السباقات التاريخية على مستوى العالم موفرةً لكافة أفراد المجتمع فرصة مميزة لا تنسى للمشاركة في احتفالية رياضية تنافسية غنية بالفعاليات التي تركز على تعزيز تبني أسلوب الحياة الصحي والسليم.

وكان معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها قد أطلق شارة البداية معلناً بدء الدورة الأولى من سباق "ماراثون أدنوك أبوظبي"، حيث قال بهذه المناسبة: "بفضل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، رسخت دولة الإمارات مكانتها وجهة رئيسية لتنظيم الأحداث العالمية المهمة. ومن هذا المنطلق لطالما دعمت أدنوك الأحداث والمبادرات التي من شأنها التأثير إيجابياً على المجتمع الإماراتي، وتعزيز ثقافة تقبل ودمج الآخر والاحترام المتبادل. وبوصف أدنوك محركاً أساسياً لعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات، ستواصل الشركة لعب دور محوري ضمن النسيج الاجتماعي".



وأضاف: "كراعٍ رئيسي لسباق ’ماراثون أدنوك أبوظبي‘، تفخر أدنوك بالمساهمة في ترسيخ سمعة ومكانة أبوظبي على الساحة الرياضية الدولية كوجهة لاستضافة أهم الأحداث العالمية، والتأكيد على أهمية اتباع نمط حياة صحي وسليم، وإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع للمشاركة في هذه الاحتفالية الرياضية العالمية".

وتابع معاليه: "أود أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر مجلس أبوظبي الرياضي وشرطة أبوظبي وبلدية أبوظبي وآلاف المتطوعين والمشاركين على دعمهم ومساهمتهم وتضافر جهودهم جميعاً ومساهمتهم في إظهار هذا الحدث الرياضي التاريخي في دورته الأولى بالصورة اللائقة التي تتماشى مع مكانة دولة الإمارات".



وقد شهد "مارثون أدنوك أبوظبي" مشاركة ما يزيد عن عشرة آلاف من العدّائين المحترفين والمبتدئين ضمن أربع فئات رئيسية للسباقات امتدّت لمسافات مختلفة شملت 42 كيلومتراً، و10 كيلومترات، و5 كيلومترات و2.5 كيلومتر. وجرى خلال حفل بارز أقيم خارج مبنى المقر الرئيسي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" توزيع الكؤوس على الفائزين الذين حلّوا في المراكز الأولى والثانية والثالثة عن فئتي الرجال والسيدات ضمن سباقات 42 كلم، و10 كلم، والكرسي المتحرّك. كما حصل جميع المشاركين في الماراثون على ميداليات تهنئة.

وتمكّن العدّاء الكيني المحترف ماريوس كيبسيريم، والعدّاءة الإثيوبية المتمّيزة أبابيل يشانيه، من الفوز بالمركز الأول ليصبحا أول فائزين عن فئتي النخبة للرجال والسيدات في الدورة الأولى من "ماراثون أدنوك أبوظبي"، بما يضيف رسمياً أبوظبي إلى قائمتهما الطويلة لمدن سباقات الماراثون العظيمة حول العالم.



حول "أدنوك"

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" واحدة من أكبر مجموعات شركات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم، حيث يبلغ إنتاجها 3 ملايين برميل من النفط الخام، و10.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً. ومن خلال 14 شركة فرعية متخصصة ومشروعاً مشتركاً، تعتبر أدنوك محفزاً أساسياً للنمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات. لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adnoc.ae

 

 

عناوين ذات صلة

تقنية زيت خام