التسويق والتوزيع

أدنوك هي مزود عالمي موثوق ومعتمد للطاقة، تصدّر منتجاتها من النفط والغاز والمنتجات المكررة والبتروكيماويات إلى ست قارات؛ وتؤثر إيجاباً في الاقتصادات والصناعات حول العالم

تمتلك "أدنوك" علاقات طويلة ومثمرة مع قاعدة عريضة ومتنوعة من العملاء حول العالم – بدءاً من المستهلك العادي الذي يزوّد مركبته بالوقود والزيوت من محطات الوقود، وصولاً إلى العملاء الصناعيين العالميين. نحن نفتخر بسمعتنا المبنية على الخدمة المتميزة لعملائنا الذين نقوم بزيارتهم بشكل منتظم، ونجري اختبارات متواصلة لمنتجاتنا ومتابعات تقنية دائمة لتفعيل إدارة سلاسل التوريد لدينا والتحكم بالانبعاثات وضمان جودة منتجاتنا. ينقل شحناتنا حول العالم أسطول مؤلف من  ناقلات حديثة تضمن وصولها بشكل آمن وسريع وبأسعار تنافسية.

هذا وتتولى الشركات التالية التابعة لأدنوك كافة مهام تسويق المنتجات والعمليات البحرية ومرافئ البترول وخدمات الآبار وشحن المنتجات حول العالم:

شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع)

شركة أدنوك للتوزيع هي الموزع الأبرز للمشتقّات البترولية في دولة الإمارات. وهي تشغّل 317 محطة خدمة في مختلف أرجاء الدولة، وتزوّد أكثر من 120 عميل في المنطقة والعالم بوقود الطائرات، كما تصنّع ما يصل إلى 60000 طن متري سنوياً من الزيوت عالية الجودة والشحوم.

شركة أبوظبي لإدارة الموانئ البترولية (إرشاد)

تعد شركة إرشاد مزوّداً متطوراً للخدمات البحرية، حيث تتولى مهام تشغيل وإدارة الموانئ البترولية. وهي مسؤولة عن قيادة ناقلات النفط الخام وتحميلها، وعمليات الغطس، والمسح، وإدارة العبّارات، ونقل كوادر عمل الحقول النفطية البحرية. وتشغّل الشركة أسطولاً من 52 سفينة من مختلف الأنواع والأحجام والطاقات لتوفير خدمات بحرية فائقة الجودة لمختلف الموانئ البترولية في إمارة أبوظبي.

شركة الخدمات البترولية (إسناد)

توفر إسناد خدمات الدعم البحري، ومناولة السفن، وتزويدها بالوقود، والتوريد بالجملة، وخدمات الموانئ، والآبار، وكيماويات الحفر السائلة، والإنتاج التخصصي للكيماويات، كما تشغّل محطات الطحن والمزج والمحاليل الملحية في قاعدة الإمداد البحري بمنطقة "مصفّح". تمتلك أو تستأجر إسناد أسطولاً بحرياً مكوّناً من 77 سفينة متطورة تكنولوجياً ومتعددة الاستخدامات.

شركة ناقلات أبوظبي الوطنية (أدناتكو) والشركة الوطنية لشحن الغاز المحدودة (انجسكو)

تتخصص (أدناتكو) و(انجسكو) في تزويد حلول الشحن والنقل البحري، حيث تتولى مسؤولية نقل منتجات "أدنوك" إلى العالم، وتشغّل أسطولاً بحرياً من 27 ناقلة؛ يضم 8 ناقلات للغاز الطبيعي المسال، و19 أخرى لنقل مختلف المواد والمنتجات والكيماويات والحاويات والسفن المخصصة لنقل الآليات.