Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

عقد الهندسة والتوريد والإنشاء لمشروع تطوير حقل "باب"

يمثل حقل باب أول حقل نفط يتم اكتشافه في دولة الامارات. ويقع حقل باب المنتج لنفط مربان على مسافة 84 كيلومتر شمال غرب أبوظبي

ترقية أحد أكبر أصولنا

عقد الهندسة والتوريد والإنشاء لمشروع تطوير حقل "باب"

يمثل حقل باب أول حقل نفط يتم اكتشافه في دولة الامارات. ويقع حقل باب المنتج لنفط مربان على مسافة 84 كيلومتر شمال غرب أبوظبي وهو يمثل موقع أول نفط تم إنتاجه في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1960.

ومنذ اكتشافه استمر هذا الحقل العملاق في إنتاج النفط الخام بكميات ضخمة ومع مرور الوقت فقد حان الوقت لتنفيذ عمليات تطوير في هذا الحقل.

أرست أدنوك في عام 2017، عقد الأعمال الهندسية والانشائية والتوريد الخاصة بحقل باب على الشركة الصينية للإنشاءات الهندسية البترولية، التابعة لمؤسسة البترول الوطنية الصينية.

ونخطط لتطوير حقل باب القديم للمحافظة على استمرار تدفق النفط وزيادة السعة الإنتاجية من 420,000 برميل من النفط يوميا إلى 450,000 برميل يومياً بحلول عام 2020

وتستخدم الشركات الصينية مجموعة من تقنيات الحفر المتطورة مما يسهم في تقليل التكلفة والحد من البصمة البيئية لعمليات تنفيذ المشروع، كما ستستخدم الشركات الصينية تقنيات رقمية متطورة لحقول النفط مما يسهم في رفع الكفاءة وزيادة الربحية من كل برميل نفط يتم إنتاجه.

يسهم مشروع تطوير مرافق البنية التحتية لعمليات الإنتاج في حقل باب في زيادة قدرات معالجة المياه والغاز وتوفير خط إنتاج إضافي لفصل الغازات ومعالجتها، إلى جانب خطوط الإنتاج السبعة الحالية المُستخدمة لتجهيز النفط الخام للتصدير.