Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

الريادة في قطاع الهيدروحين

الريادة في قطاع الهيدروحين

تعي أدنوك أنّ الهيدروجين هو امتداد طبيعي لعملنا الأساسي، وهي تنتج بالفعل أكثر من 300,000 طن من الهيدروجين سنويًّا، تخصص لاستخدامها على نطاق واسع لأغراض صناعية في منشآتنا. بالتزامن مع ذلك، نعمل في أدنوك على استكشاف الفرص الممكنة في مجال الهيدروجين لتعزيز مواطن قوتنا القائمة، مثل احتياطيات الغاز الرئيسية وإنتاجه، والبنية التحتيّة والشراكات.

فالهيدروجين والوقود الناقل له، مثل الأمونيا، تُشكّل جميعها عناصر تمكينيّة هامة للوقود النظيف من أجل مواكبة التحوّل في إزالة الكربون من القطاعات الصناعيّة وقطاعات النقل حيث يصعب تخفيضه. ولتحقيق هذه الغاية، نستكشف إنتاج الهيدروجين "الأزرق" ، عبر الاستفادة من قدراتنا في احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه. وتخطط أدنوك لاستكشاف فرص الهيدروجين الأخضر من خلال شراكتها مع "مصدر".

وبفضل قدراتها التكنولوجية واتساع رقعة عملياتها ونطاق شراكاتها العالمية، تتمتّع أدنوك بوضعيسمح لها بدعم عملائها وشركائها العالميين في الانتقال في مجال الطاقة إلى نظام منخفض الكربون. وفي مايو 2021، أعلنا في أدنوك عن منشأة لإنتاج الأمونيا الزرقاء على نطاق عالمي بمعدل مليون طن سنوياً في المركز الجديد لإنتاج المواد الكيميائية والمنظومة الصناعية المتكاملة "تعزيز"، من المتوقع أن تبدأ العمل في 2025. وفي أغسطس 2021، قمنا ببيع أول شحنة تجريبيّة من الأمونيا الزرقاء.

وعلى الصعيد المحلّي، نستكشف أيضاً فرص استخدام الهيدروجين في التصنيع المحلّي والصناعات لإنتاج وتصدير منتجات منخفضة الكربون.