Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

منتجات أدنوك من الزيوت الأساسية عالية الجودة من المجموعة الثالثة تحصل على اعتماد "ديكسوس1" من جنرال موتورز

article-img
سنغافورة، 28 يونيو 2018: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم عن حصول منتجاتها من الزيوت الأساسية عالية الجودة من المجموعة الثالثة والتي توزع تحت العلامة التجارية "ADBase" على اعتماد ديكسوس1 " Dexos1™" من جنرال موتورز، شركة صناعة السيارات الأمريكية، وكذلك حصول منتجاتها من زيوت ناقل الحركة الأوتوماتيكي على اعتماد ديكسرون "DEXRON® VI". جاء الإعلان على هامش مشاركة أدنوك في الدورة الثانية عشر لمؤتمر آسيا للزيوت الأساسية وزيوت التشحيم الذي عُقد في سنغافورة. 

ويتيح الحصول على اعتماد ديكسوس1 (Dexos1™) لمصنّعي زيوت التشحيم في الولايات المتحدة استخدام منتجات أدنوك من الزيوت الأساسية والتي توزع تحت العلامة التجارية "ADBase" في تصنيع زيوت التشحيم ذات الأداء العالي من الفئة الأولى لتلبية احتياجات السوق الأمريكي. كما يتيح الحصول على اعتماد ديكسرون (DEXRON®VI) لزيوت تشحيم ناقل الحركة الأتوماتيكي لأدنوك توفير مخزون من الزيوت الأساسية عالية الجودة لمصنعي زيوت التشحيم في أمريكا لاستخدامها في إنتاج زيوت ناقلات الحركة الأوتوماتيكية للسيارات توفر متانة فائقة ضد الاحتكاك وأداء سلس وحماية معززة. 

وبهذه المناسبة، قال عبدالله سالم الظاهري مدير دائرة التسويق والتجارة في أدنوك: "تفتخر أدنوك بتوفير منتجات عالية الجودة باستمرار لعملائها في جميع أنحاء العالم. لقد شرعنا في برنامج موسع للحصول على الاعتمادات والتراخيص لمنتجاتنا من الزيوت الأساسية عالية الجودة تحت العلامة التجارية ’ ADBase‘، وقد حصلنا بالفعل على عدد من الاعتمادات والتراخيص الهامة لتركيبة منتجاتنا، حيث يدعم الحصول على هذه الاعتمادات هدفنا المتمثل في توسعة وتنويع قاعدة عملائنا، بما يحقق أفضل عائد وقيمة تجارية من منتجاتنا".

وأضاف: "يعتبر الحصول على اعتماد ديكسوس1 ’ Dexos1™‘ من إحدى شركات السيارات الرائدة في العالم خطوةً مهمة تفتح فرصاً جديدة ومتميزة أمام أدنوك وشركة بينثول، البائع الحصري لمنتجاتنا من الزيوت الأساسية عالية الجودة في الولايات المتحدة، والذين أتقدم لهم بالشكر  لدعمهم ومساهمتهم في تحقيق هذا الإنجاز".

وتستخدم زيوت المحركات الحاصلة على اعتماد ديكسوس1 "Dexos1™" الزيوت الأساسية عالية الجودة ومكونات محددة من الإضافات البترولية لإنتاج زيوت التشحيم لمحركات السيارات الحديثة التي تمتاز بالأداء العالي والكفاءة في استهلاك الوقود. وصُممت مواصفات اعتماد ديكسوس1 "Dexos1™" خصيصاً لتلبية المتطلبات الصارمة لتقنية محركات البنزين الحديثة التي حددتها شركة جنرال موتورز. ويتطلب برنامج الحصول على اعتماد ديكسوس1   "Dexos1™" الذي يتم تنفيذه تحت إشراف مركز ضمان الجودة في الولايات المتحدة أن يخضع منتجو زيوت التشحيم، مثل أدنوك، لاختبارات صارمة للمنتج قبل إصدار الاعتماد والترخيص.

وتم الإعلان عن إطلاق منتجات أدنوك تحت العلامة التجارية الجديدة "ADBase" على هامش الدورة الثانية والعشرين للمؤتمر العالمي للزيوت الأساسية وزيوت التشحيم والتي عُقدت في لندن في فبراير 2018. وتنتج أدنوك للتوزيع، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أدنوك، أكثر من 500 طن متري سنوياً من الزيوت الأساسية من المجموعة الثالثة و100 ألف طن متري من الزيوت الأساسية من المجموعة الثانية. 

يشار إلى أن شركة أدنوك قد حصلت بالفعل على كافة موافقات معهد البترول الأمريكي، واعتماد ديكسوس "Dexos1™" واعتماد (ILSAC GF-5, و0w-20) لزيوت التشحيم الصناعية، كما تعمل مع عدد من شركات الإضافات البترولية للحصول على اعتماد وموافقات صانعي المعدات الأصلية وجمعية مصنعي السيارات الأوروبية.
 

تفاصيل

يونيو 28, 2018