Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

بالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أدنوك تطلق مبادرتها الرمضانية لدعم المجتمع

  • تدعم المبادرة موظفي أدنوك الراغبين بالتبرع والمساعدة في دعم المجتمع من خلال توفير آلاف وجبات الإفطار للأفراد ومير رمضان للأسر المتعففة
  • المبادرة جزء من جهود أدنوك لدعم المجتمع خلال هذه الظروف الاستثنائية

article-img
وقال عمر صوينع السويدي، رئيس دائرة المكتب التنفيذي في شركة أدنوك: "تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة بتعزيز روح التكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع، يسرنا أن نطلق هذه المبادرة بالتعاون مع شركائنا في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والتي تستهدف تعزيز مبادراتنا المجتمعية ودعم الأفراد والأسر المتعففة في شهر رمضان الكريم لاسيما في ظل الظروف الراهنة. نشكر كل من ساهم من موظفينا في دعم هذه المبادرة التي تعكس قيم ومبادئ دولة الإمارات، وترسخ مكانتها نموذجاً لمجتمع التسامح والتعايش الإنساني."

لضمان سلامة المستفيدين وتماشيًا مع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد الاجتماعي، سيتم تسليم الطرود الغذائية للمستفيدين هذا العام بدلاً من توزيعها في خيام رمضان كما جرت العادة. 

من جانبه أكد سعادة حمود عبد الله الجنيبي نائب الامين العام لقطاع التسويق وجمع التبرعات في الهلال الأحمر الإماراتي، أن شركة أدنوك تضطلع بدور حيوي في دعم الاقتصاد الوطني، ودفع عجلة الانتاج في الدولة، كما أنها لم تغفل دورها الإنساني والاجتماعي، فكانت مثالاً للتعاطي الخلاق مع قضايا الوطن الحيوية، وتعزيز مسيرة الدولة الإنسانية والتنموية، من خلال مساندتها المستمرة للجمعيات والمنظمات الإنسانية والتطوعية في الدولة، ورعايتها لأنشطتها وبرامجها وعلى رأسها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تحظى بدعم قوي من أدنوك لتحقيق أهدافها وغاياتها الإنسانية."    
 
وقال الجنيبي إن شركة أدنوك عودتنا دائما على رعاية ودعم حملة رمضان والحملات الموسمية والطارئة الأخرى، وأضاف: هذا العام عززت الشركة دعمها نسبة للظروف الطارئة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، " كوفيد – 19 " تقديرا منها للأعباء والتداعيات التي خلفها الوضع الراهن على حياة الكثير من الشرائح التي تستهدفها هيئتنا الوطنية في شهر رمضان الكريم، وأعرب عن شكر وتقدير الهيئة لشركة ادنوك على مبادراتها النوعية والمستمرة لحد من المعاناة الإنسانية، وتحسين معدلات التنمية البشرية.

وتعتبر أدنوك من الشركاء الاستراتيجيين لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والداعمين الدائمين لبرامجه الإنسانية ومشاريعه التنموية محلياً وخارجياً، وترتبط أدنوك باتفاقية شراكة مع الهيئة، تقوم بموجبها برعاية الحملات التي تنظمها هيئة الهلال الأحمر لحشد الدعم لمبادراتها وبرامجها وأنشطتها المختلفة، وتطوير استراتيجية عمل مشتركة للمزيد من التعاون الإنساني والمجتمعي بينهما. 

وتأتي هذه المبادرة ضمن مجموعة من المبادرات التي أطلقتها أدنوك والتي تركز على دعم المجتمع خلال هذه الظروف الاستثنائية، حيث تطوع أكثر من 1500 موظف في أدنوك في حملة "متطوعو الإمارات" التي تم إطلاقها لتعزيز جهود التطوع على الصعيد الوطني للمساعدة في الحد من تأثير فيروس كورونا كوفيد 19. وتشمل قائمة متطوعي أدنوك مجموعة من الموظفين من ذوي التخصصات المختلفة الذين سيشاركون بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بأنشطة تشمل العمل الميداني مثل دعم الكوادر الصحية وتوزيع الإمدادات الغذائية على الأحياء السكنية، كذلك الدعم افتراضي من خلال منصات الانترنت تماشياً مع حملة "خلك بالبيت" للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

كما ستقوم أدنوك بتوزيع 10000 حقيبة وقائية تحتوي على معدات الحماية الشخصية مثل الأقنعة والقفازات بالإضافة إلى معقمات اليدين، وذلك في إطار جهود الشركة للمساهمة في حماية أفراد المجتمع والوقاية من الفيروس. كما خصصت أدنوك أكثر من 120 محطة خدمة تابعة لشركة أدنوك للتوزيع في جميع أنحاء الدولة لتوعية المواطنين والمقيمين بالإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتباعها.

وتقدم أدنوك حالياً الدعم لسيارات الإسعاف والطوارئ وكوادر الرعاية الصحية في دولة الإمارات، وذلك من خلال توفير الدعم لسيارات الإسعاف الوطنية التي تقوم بالتزود بالوقود في محطات أدنوك للتوزيع.

هذا وتأسست هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عام 1983، وتلعب الهيئة دورًا رائدًا في تعزيز الجوانب المختلفة للعمل الإنساني على المستويين المحلي والدولي.
 

تفاصيل

أبريل 08, 2020
أبوظبي

نبذة عن أدنوك

نبذة عن "أدنوك":

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، المملوكة بالكامل من قبل إمارة أبوظبي، واحدة من أكبر مجموعات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم. وتعمل الشركة على تعزيز القيمة من الموارد والاحتياطيات الهيدروكربونية الكبيرة في إمارة أبوظبي من خلال عمليات الاستكشاف والإنتاج المسؤولة والمستدامة لدعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات. لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.adnoc.ae