Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

"أدنوك" تنظم ثالث حلقاتها الشبابية تحت عنوان "دور الكوادر البشرية في استدامة الأعمال "

  • أقيمت في منصة أم لولو التابعة لشركة "أدنوك البحرية"
  • التأكيد على التزام أدنوك الراسخ برعاية وتشجيع الكفاءات الشابة من المواطنين ودعم تطورهم المهني
  • الكوادر الشابة المواطنة لها دور أساسي في تنفيذ استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 وضمان استمرار المساهمة الفعالة في دفع عجلة التنمية والازدهار في الدولة

article-img

ويعكس تنظيم هذه الحلقة الشبابية التزام أدنوك بالاستثمار في تطوير الكوادر الشابة المواطنة والتأكيد على دورها في الحفاظ على مكانة الشركة الرائدة ومساهمتها الفاعلة في تحفيز ودفع عجلة الاقتصاد والتنمية في الدولة. وأقيمت الحلقة في منصة أم لولو التابعة لشركة "أدنوك البحرية" في إشارة إلى الأهمية التي توليها الشركة لكافة كوادرها البشرية على اختلاف مواقع عملهم، خصوصاً موظفي المواقع والمنشآت الخارجية وحقول النفط والغاز. وهذه هي ثالث حلقة شبابية تنظمها أدنوك بعد حلقتين سابقتين في مقرها الرئيسي وفي الرويس.

قام بتنظيم هذه الحلقة مجلس أدنوك للشباب بالشراكة مع مجلس الإمارات للشباب وفي إطار مبادرة الحلقات الشبابية، إحدى مبادرات المؤسسة الاتحادية للشباب التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، لعرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم الموضوعات ذات العلاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها، وذلك بهدف الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة وسياسات فعّالة.

وفي مستهل حديثه خلال الحلقة، أعرب معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر عن تقدير الشركة الكبير لجهود كوادرها المخلصة في جميع المواقع والمنشآت والتي ساهمت في بناء أدنوك وترسيخ مكانتها المرموقة لاعباً رئيساً في قطاع الطاقة، مؤكداً حرص الشركة على تعزيز التواصل مع الشباب والاستماع إلى آرائهم وتحفيزهم على الابتكار للمساهمة في تحقيق استراتيجية الشركة للنمو الذكي 2030.
 
وأكد معاليه التزام أدنوك بالاستثمار في الكوادر البشرية تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة وحرص الشركة على رعاية وتشجيع الكفاءات الشابة من المواطنين ودعم تطورهم المهني في كافة المجالات مع التركيز على التقنيات الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، خصوصاً في ظل مسيرة التحول الرقمي التي تقوم بها الشركة لمواكبة التغيرات التي يشهدها قطاع الطاقة ولضمان النمو. كما دعا الكوادر الشابة إلى الاستفادة من برامج التطوير والتأهيل المتعددة التي توفرها أدنوك لبناء كفاءات وطنية وتعزيز مكانة دولة الإمارات مركزاً متطوراً للاقتصاد القائم على المعرفة.

وأشار معاليه إلى التزام "أدنوك" بتعزيز التنوع في كوادرها ودعم وتطوير المواهب النسائية المتميزة تماشياً مع رؤية القيادة التي تهدف إلى دعم وتمكين المرأة باعتبارها شريكاً رئيسياً في مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة، موضحاً أن أدنوك تواصل العمل على تطبيق المبادرات التي تهدف الى تعزيز قدرة المرأة العاملة على الإنجاز والمشاركة الفاعلة في كافة مجالات قطاع النفط والغاز، حيث تبلغ نسبة تمثيل المرأة في الإدارة العليا في شركات المجموعة حالياً 15%. 

وفي ختام حديثه شدد معاليه على أهمية اكتساب الخبرات والتطبيق العملي للنظريات وزيادة المعرفة المباشرة بقطاع النفط والغاز وتطوير وإثراء المهارات والقدرات منوهاً إلى ضرورة الالتزام بأفضل معايير الصحة والسلامة والبيئة وضمان أمن وسلامة الكوادر والعمليات والأصول والمنشآت في جميع مواقع العمل لتبقى أدنوك نموذجاً وقدوة في القطاع، كذلك ضرورة التركيز الدائم على مرتكزات أدنوك الأساسية المتمثلة في تمكين الكوادر البشرية، والارتقاء بالأداء، وتعزيز الربحية والعائد الاقتصادي، ورفع الكفاءة التشغيلية، والاستدامة وضمان المستقبل. 

من جانبها أشارت معالي شما بنت سهيل المزروعي إلى حرص القيادة على توفير كل السبل لتبني الطاقات الشبابية ودعمها وتحفيزها نحو المزيد من الإبداع والابتكار والمشاركة الفاعلة في بناء المستقبل وتحقيق الريادة لدولة الإمارات في كافة المجالات والمحافل. وقالت:" "إن العمل الميداني الذي يقوم به الشباب في قطاع النفط والطاقة هو مصدر إلهام وتقدير لكافة الشباب نظرا للمتطلبات والتحديات المرتبطة به إلا أنه يجسد الشخصية الحقيقية للشباب المثابر والمجتهد والمؤمن بخدمة وطنه وموارده الطبيعية والمساهمة في التنمية والبناء". 

وأضافت معاليها، ما شهدته اليوم هو مصدر اعتزاز وفخر لكل شباب الوطن الذين يعملون في الحقول الخارجية، لقد اختاروا مهناً مشرفة في قطاع الطاقة وهم اليوم يرسمون علامة فارقة في تاريخ الإمارات في قطاع النفط والغاز ويحققون طموحات قيادتنا الرشيدة" 

وتوجهت معالي شما المزروعي برسالة شكر إلى معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وفريق عمل شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" على استضافهم الحلقة الشبابية في الميدان، مشيرة إلى أن الكادر الأكبر للشركة هو من العنصر الشاب وأنها تحرص على إشراكهم وتدريبهم وتمكينهم في مختلف اختصاصات الشركة لتقدم نموذجا مُلهما لمختلف المؤسسات في قيادة الشباب لمستقبل المؤسسات".

واشتمل برنامج الحلقة الشبابية على حوارات ومناقشات بناءة تم من خلالها استعراض فرص وبرامج التطوير المهني للشباب ووسائل تشجيعهم وتحفيزهم على العمل في المواقع الخارجية والحقول ليكونوا قادة قادرين على تقديم حلول تسهم بشكل فعال في تحقيق الأهداف الطموحة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تسعى دولة الإمارات إلى تحقيقها.

من ناحيته قال سعادة سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب:" نسعد اليوم أن نكون بين الكوادر الشابة المبدعة في قطاع النفط والغاز، فحصاد هذه الحقول لن يثمر دون سواعدهم ومثابرتهم. علمتنا قيادتنا أن الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار في أغلى الموارد وهو رهان المستقبل الناجح".

وتعمل أدنوك على تطبيق عدد من برامج تطوير الشباب المواطنين في قطاع النفط والغاز ومن ضمنها "برنامج تطوير قيادات أدنوك الشابة" وبرنامج القادة الناشئين، والقيادات المتقدمة، وتطوير القيادات النسائية، وتدريب وتوجيه المرأة، وبرنامج المرأة القيادية، وبرنامج القيادات التنفيذية والعديد غيرها، والتي تهدف جميعها إلى توفير قيادات مستقبلية متميزة قادرة على خدمة الوطن والمجتمع وتحقيق طموحات القيادة الرشيدة.

يشار إلى أن منصة أم لولو، التي استضافت أولى حلقات أدنوك الشبابية، تعتبر إحدى الأصول المهمة ضمن منشآت البنية التحتية الرئيسة لحقل أم اللولو التابع لأدنوك البحرية، وتلعب دوراً مهماً في تحقيق هدف أدنوك المتمثل في رفع السعة الإنتاجية من النفط الخام إلى أربعة ملايين برميل يومياً بنهاية عام 2020، وتنفيذ استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو الذكي.

 

 

تفاصيل

فبراير 29, 2020
أبوظبي

نبذة عن أدنوك

نبذة عن "أدنوك":

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، المملوكة بالكامل من قبل إمارة أبوظبي، واحدة من أكبر مجموعات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم. وتعمل الشركة على تعزيز القيمة من الموارد والاحتياطيات الهيدروكربونية الكبيرة في إمارة أبوظبي من خلال عمليات الاستكشاف والإنتاج المسؤولة والمستدامة لدعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات. لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.adnoc.ae