Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

إزالة الكربون

إزالة الكربون

تماشياً مع  أهداف اتفاقية باريس لعام 2015، حددنا أهدافاً وتعهدنا بالتزامات لتقليل كمية ثاني أكسيد الكربون التي تنتجها عملياتنا من خلال المتابعة المستمرة لتطوير تقنيات خفض الانبعاثات الكربونية، بما في ذلك التقاط الكربون وتخزينه واستخدامه، مع الاستمرار في زيادة أوجه الكفاءة والتميز التشغيلي.
 

نخطط لتوسيع نطاق قدرتنا لالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه من 800,000 طن إلى حوالي 5 مليون طن في السنة بحلول عام 2030. وسيتحقق ذلك بالتقاط كميات إضافية من ثاني أكسيد الكربون من مصانع الغاز والمصادر الأخرى لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. كما نستخدم النفايات الحرارية لزيادة كفاءة الطاقة في مصفاة الرويس بنسبة 30% وإمداد كميات أكبر من الغاز لدعم تنويع الطاقة في دولة الإمارات وخفض الانبعاثات الكربونية.

نحن الشركة الأولى في القطاع التي تحصل على 100% من احتياجات شبكتها الكهربائية لأعمالها البرية من خلال الكهرباء المُنتَجة من مصادر الطاقة النووية والشمسية النظيفة، وسنقوم بربط الحقول البحرية بالشبكة الكهربائية النظيفة البرية عبر شبكة نقل تحت سطح البحر تُعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لاستبدال مولدات التوربينات الغازية وخفض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري من العمليات البحرية بأكثر من 30%.