Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

شركائنا

شركائنا

على غِرار نُظرائها في صناعة النفط، نادراً ما تعمل أدنوك بمعزل عن غيرها من الشركات. فعلى مدى العقود الأربعة الماضية، أبرمنا شراكات طويلة الأمد مع شركات عالمية ومرموقة في مجال الطاقة. وهذا انعكاس للأهمية التي توليها الإمارات العربية المتحدة لشركائها العالميين، ما أدّى إلى توطيد العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات ذات المنفعة المتبادلة.

شِل

"شِل" هي مجموعة شركات عالمية تعمل في مجال الطاقة والبتروكيماويات، يعمل بها 93,000 موظف في أكثر من 70 بلد. نحن نستخدم التكنولوجيا المتقدمة ونتَّبع نهجاً مبتكراً للمساعدة في بناء مستقبل مُستدام للطاقة.

موقع شِل

توتال

"توتال" هو منتج ومزود عالمي متكامل للطاقة، وتعد "توتال" رابع أكبر شركة دولية في مجال النفط والغاز في العالم وثاني أكبر مشغل للطاقة الشمسية.

موقع توتال

بي بي (بريتش بتروليوم)

"بي بي" هي واحدة من أكبر شركات النفط والغاز المتكاملة الرائدة في العالم. نحن نوفر لعملائنا الوقود المستخدم لوسائل النقل، والطاقة لأغراض الحرارة والإنارة، ومواد التشحيم للحفاظ على المحركات، ومنتجات البتروكيماويات التي تستخدم لصنع الأدوات اليومية المتنوعة مثل الدهانات والملابس وأغراض التعبئة والتغليف.

موقع بي بي (بريتش بتروليوم)

جودكو

اليابان لتنمية صناعات النفط المحدودة "جودكو" هي شركة مشاركة في مشاريع أبوظبي باعتبارها واحدة من مجموعة شركات إنبكس.

موقع جودكو

إكسون-موبيل

"إكسون موبيل" هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لصناعات النفط والغاز ومقرها في إيرفينغ-تكساس. تُعد الشركة من أكبر الشركات المنحدرة من شركة جون د. روكفلر "ستاندرد أويل"، وتشكلت الشركة في 30 نوفمبر 1999 من اندماج إكسون (شركة ستاندرد أويل أوف نيو جيرسي سابقا) وموبيل (شركة ستاندرد أويل أوف نيويورك سابقا).

موقع إكسون-موبيل

جي.إس إنرجي

تأسست "جي.إس إنرجي" في 3 يناير 2012 كشركة مستقلة للطاقة في كوريا ونتيجة لانفصال شركة " جي.إس القابضة" عن "جي.إس كالتكس" والتي اختصت بالتكرير والتسويق والمواد الكيميائية والنقل.

موقع جي.إس إنرجي

بورياليس

بورياليس هي شركة رائدة في مجال توفير الحلول المبتكرة في مجالات تصنيع البولي أوليفينات، والمواد الكيميائية الأساسية والأسمدة. ومقرها في فيينا-النمسا، وتضم بورياليس حاليا حوالي 6500 موظف وتعمل في أكثر من 120 بلداً.

موقع بورياليس

مؤسسة البترول الوطنية الصينية (سي ان بي سي):

مؤسسة البترول الوطنية الصينية "سي ان بي سي" هي شركة لصناعات النفط والغاز المملوكة للدولة وأكبر شركة متكاملة للطاقة في الصين. ويقع مقرها الرئيسي في منطقة دونغتشنغ-بكين. سي ان بي سي هي الشركة الأم لشركة "بتروتشاينا"، رابع أكبر شركة في العالم من حيث العائدات اعتباراً من يوليو 2014.

موقع (سي ان بي سي)

أوكسي

شركة أوكسيدنتال بتروليوم "أوكسي" هي شركة رائدة في مجال التنقيب وإنتاج النفط والغاز. كما أن وشركة "أوكسيكيم" التابعة لشركة "أوكسي" تعد من أكبر شركات تصنيع المواد الكيميائية في أمريكا الشمالية.

موقع أوكسي

ميتسوي

تعد شركة "ميتسوي وشركاه المحدودة" واحدة من أكبر شركات التجارة في اليابان، وأيضا جزءا من مجموعة ميتسوي. وتقوم أعمال الشركة على صناعات الطاقة والآلات والمواد الكيميائية والمواد الغذائية والمنسوجات والخدمات اللوجستية والمالية، وأكثر من ذلك.

موقع ميتسوي

مجموعة لينده

تعد مجموعة "لينده" من أكبر الموردين الرئيسيين في عالم الصناعة، والتشغيل والغازات كما أنها واحدة من الشركات الهندسية الأكثر ربحية. وتتواجد منتجات وخدمات لينده في جميع الصناعات تقريبا، وفي أكثر من 100 دولة. قصة النجاح التي بدأت مع تقنية فصل الغازات عن الهواء.

موقع مجموعة لينده

مؤسسة كوريا الوطنية للنفط

شركة النفط والغاز الوطنية في كوريا الجنوبية "كنوك" هي واحدة من أكثر الشركات الصناعية أهمية في البلاد. تدير الشركة حقولاً للنفط والغاز في فيتنام، وليبيا، وبيرو، وإندونيسيا، ونيجيريا، واليمن، وكازاخستان، وروسيا، وكندا وكوريا الجنوبية.

موقع مؤسسة كوريا الوطنية للنفط

شينهوا أويل

وتدير "شينه الصينية، 11 مشروعاً في مجال استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز موزعة على ست دول، ويبلغ إجمالي إنتاجها ما يقرب من 10 مليون طن متري سنوياً، بالإضافة إلى مشاريع لتخزين الوقود والنقل والتكرير، ومكتب تجاري في سنغافورة.

موقع شينهوا أويل

CEPSA

تعد CEPSA شركة عالمية ومتكاملة حيث يغطي نشاطها عمليات الاستكشاف والانتاج والتكرير والتسويق والبتروكيماويات. وتشكل CEPSA بالتعاون مع شركائها المساهمين؛ شركة مبادلة للاستثمار ومجموعة Carlyle واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال الطاقة في أسبانيا.

موقع CEPSA

ONGC

تعد شركة ONGC أكبر شركة نفط خام وغاز طبيعي في الهند. إذ تساهم بحوالي 71 بالمئة من الانتاج المحلي للهند. وتعد شركة ONGC Videsh وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة ONGC مسؤولة عن 41 مشروع في 20 دولة من ضمنها دولة الإمارات العربية المتحدة.

موقع ONGC

ENI

تعد ENI شركة متكاملة كرست كافة جهودها من أجل تحقيق هدف الوصول لمنتجات وعمليات خالية من الكربون بحلول 2050.

موقع ENI

OMV

تعمل شركة OMV في إنتاج وتسويق النفط والغار بالإضافة إلى المحاليل الكيميائية بطريقة مسؤولة. كما تقدم حلول مبتكرة للاقتصاد الدائري. وتعد OMV واحدة من أكبر الشركات النمساوية الصناعية المدرجة.

موقع OMV

PTTEP

PTTEP هي شركة وطنية لاستكشاف وإنتاح البترول. تهدف إلى توفير إمدادات بترولية مستدامة لتايلاند وغيرها من الدول التي تعمل فيها بالاضافة إلى تحقيق أرباح من تداول العملات الأجنبية.

موقع PTTEP