Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

من نحن

 

نبذة عنا

من نحن

شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في إنتاج الطاقة، وهي محفز أساسي للنمو والتنويع الاقتصادي في إمارة أبوظبي. وتضم أدنوك التي تمتلك طاقة إنتاجية تزيد عن 3.5 مليون برميل من النفط يومياً و 10.5 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يومياً، مجموعة متكاملة من الشركات المتخصصة التي تمارس عملياتها التشغيلية في كافة مجالات قطاع النفط والغاز، بما في ذلك الاستكشاف والتطوير والإنتاج والتخزين والتكرير والتوزيع، وصولًا إلى تطوير مجموعة واسعة من المنتجات البتروكيماوية.

تأسست شركة أدنوك عام 1971، بهدف تولى مسؤولية الاستثمار الأمثل لموارد الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتلبية متطلبات سوق الطاقة المتغيرة باستمرار والمساهمة في تأمين مستقبل اقتصادي مشرق للوطن. ومنذ تأسسيها، ظلت أدنوك تعمل بلا كلل مستنيرة بإرث الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة والتركيز على التفكير بطريقة إبداعية، وتحدي الطرق التقليدية، والسعي إلى التميز في كل ما نقوم به.

أعمالنا صاحبة دور رئيسي في تعزيز المكانة العالمية لأبوظبي. كما ساهمت مشاريعنا في تمكين الكوادر البشرية في الإمارات من استثمار طاقاتها الكامنة، وذلك عبر توفير آلاف الفرص الوظيفية وقيادة النمو الاقتصادي والاجتماعي والاستثمار في التعليم والبحث العلمي من أجل مستقبل أفضل.

وتضم الشركة طاقم موظفين من أكثر من 100 جنسية مختلفة في مختلف أقسام وشركات المجموعة يمتلكون خبرات ومهارات متنوعة، وهم يتقاسمون حمل المسؤولية المشتركة للمساهمة في تسريع عجلة التطور والتقدم في دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم.

ونحن نواصل البحث عن أساليب مبتكرة لزيادة القيمة من الموارد الطبيعية التي تمتلكها دولة الإمارات إلى أقصى حد، وذلك من خلال تطبيق أحدث التقنيات، وإبرام شراكات تحقق المنافع المتبادلة، وتعزيز القيمة المحلية المضافة. كما أننا ملتزمون بتعزيز وترسيخ الأثر الإيجابي لشركة أدنوك في المجتمعات التي تعمل بها وفي المساهمة في اقتصاد أبوظبي بالشكل الذي يضمن مستقبلاً أفضل للأجيال القادمة.

 

ADNOC-Corporate-Brochure-2019-AR
pdfأغسطس 03, 2020