Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

الاستدامة و التحوّل في قطاع الطاقة

تلتزم أدنوك بالإنتاج المسؤول للطاقة وتوفير إمدادات موثوقة من الطاقة وخلق قيمة دائمة ومستدامة لدولة الإمارات وأعمالنا ومجتمعنا

الطاقة من أجل الاستدامة

يُشكّل نهج أدنوك للاستدامة أساساً لمعالجة التحديات التي تفرضها التغيرات المناخية واستكشاف الفرص التي يوفرها التحوّل العالمي في قطاع الطاقة. لذلك تلتزم أدنوك، بصفتها مورّداً موثوقاً ومسؤولاً للطاقة، بتوفير احتياجات العالم من الطاقة بأسعار معقولة وبشكل مستدام، جنباً إلى جنب مع خفض الانبعاثات المسبّبة للاحتباس الحراري بنسبة 25% بحلول 2030، ودعم المبادرة الاستراتيجية للإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

الطاقة من أجل الاستدامة

play_arrow

كفاءة الطاقة

تُعدّ "الريادة" أول مرفق تجاري لالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه في المنطقة . وتعكس التزامنا في التقاط الكمية الأكبر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتج عن أعمالنا، وكذلك المساعدة في خفض الانبعاثات في القطاعات التي يصعب إزالة الكربون منها.

كفاءة الطاقة

play_arrow

المحافظة على إرثنا

في إطار استجابتنا لتحديات تغير المناخ، نعمل في أدنوك على استكشاف حلول من الطبيعة لمواجهة تلك التحديات، حيث نلتزم بغرس 10 ملايين شتلة من أشجار القرم بحلول 2030. فإلى جانب فوائدها في حماية السواحل وتعزيز النظام البيولوجي، تلعب شجرة القرم دوراً رئيسياً في التقاط ثاني أكسيد الكربون والحد من انبعاثات الغازات المسبّبة للاحتباس الحراري.

المحافظة على إرثنا

play_arrow

الطاقة من أجل الاستدامة

بصفتنا مزوّد مسؤول للطاقة، نعزّز أفضل الممارسات في القطاع، مع الاستفادة من التكنولوجيا ودمج مبادئ الاستدامة في أعمالنا والحدّ من أثرها البيئي لحماية الموارد الطبيعية والمحافظة عليها.

الطاقة من أجل الاستدامة

play_arrow

مبادرة Pathway20

نحن ندرك أن التنوع والتوازن في الكوادر البشرية يعزّز الابداع وروح التعاون، لذا نلتزم في أدنوك بثقافة عمل شاملة تفرض الاحترام بين أفراد الفريق الواحد مع تركيزنا بشكل خاص على زيادة تمثيل المرأة، في المناصب الفنية، وضمان حصولهن على مناصب قيادية.

مبادرة Pathway20

play_arrow
الاستدامة و التحوّل في قطاع الطاقة

نظرة عامة

keyboard_arrow_right
keyboard_arrow_left
product

استراتيجيتنا لتحقيق الاستدامة 2030

شكّلت الاستدامة على الدوام التزامًا راسخًا وجزءاً لا يتجزّأ من الهويّة المؤسسيّة لأدنوك والنشاطات التي تمارسها. ويتماشى هذا الالتزام مع رؤية الوالد المؤسّس، المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

اقرأ المزيد
product

الاستثمار في الطاقة المتجددة

نعمل في أدنوك على تسريع استثماراتنا في مشاريع الطاقة المتجددة

اقرأ المزيد
product

خلق قيمة محلية مضافة

يتمثل هدفنا في بناء سلسلة توريد مؤهلة ومنافسة ومستدامة فيما نمضي قدماً في تنفيذ استثمارات مختارة تسهم في تحقيق استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو الذكي.

اقرأ المزيد
الاستدامة و التحوّل في قطاع الطاقة

الريادة في قطاع الهيدروحين

تعي أدنوك أنّ الهيدروجين هو امتداد طبيعي لعملنا الأساسي، وهي تنتج بالفعل أكثر من 300,000 طن من الهيدروجين سنويًّا، تخصص لاستخدامها على نطاق واسع لأغراض صناعية في منشآتنا. بالتزامن مع ذلك، نعمل في أدنوك على استكشاف الفرص الممكنة في مجال الهيدروجين لتعزيز مواطن قوتنا القائمة، مثل احتياطيات الغاز الرئيسية وإنتاجه، والبنية التحتيّة والشراكات.

اقرأ المزيد
الاستدامة و التحوّل في قطاع الطاقة

معلومات مفيدة

رد الجميل للمجتمع المحلّي

نؤمن في أدنوك أن نجاح أعمالنا مرتبط ارتباطًا وثيقًا بازدهار مجتمعنا، حيث نمتلك تاريخًا ممتداً وحافلاً من الشراكات الاستراتيجية طويلة الأمد مع مجتمعاتنا المحلية والتي تدعم منهجية “مجتمع واحد" الخاصة بنا والتي تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي وقيمة مستدامة للجميع.

اقرأ المزيد

دور الغاز الطبيعي

يعتبر الغاز والمنتجات المشتقة منه سوقًا ناميًا لأدنوك، خصوصاً مع احتياطات الغاز الوفيرة وزيادة الطلب العالمي للحصول على هذا المورد. كما يعد الغاز الطبيعي صاحب دور رئيسي في دعم تنويع القطاع الصناعي في دولة الإمارات.

اقرأ المزيد

أرسل لنا رسالة