الرئيس المصري يطلع على مبادرات أدنوك في تطبيق التقنيات الرقمية لتعزيز الكفاءة التشغيلية وزيادة الأداء وتمكين موظفيها

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 14 نوفمبر 2019: زار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم جناح أدنوك في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019"، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ورحب بفخامة الرئيس المصري معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها وأعضاء الفريق التنفيذي في الشركة.

واطلع فخامته خلال الزيارة على مبادرات التحول الرقمي التي تنتهجها أدنوك للاستفادة من أحدث الحلول التقنية وتطبيقها في كامل مراحل وجوانب العمل وسلسلة القيمة، وذلك لتقليل أعطال المعدات الأساسية ورفع كفاءتها، وتحسين معدلات استخلاص النفط، وزيادة كفاءة الطاقة، والاستجابة بمرونة لمتقلبات الأسواق، حيث تعمل أدنوك على تطبيق أحدث التقنيات في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، و"البلوك تشين"، وتعلم الآلة.

ويعتبر أديبك 2019 الذي، تستضيفه أدنوك وتنظمه قسم الطاقة العالمي في شركة دي إم جي إيفنتس، أحد أبرز الفعاليات في مجال النفط والغاز في العالم، والأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط.
 


 

نبذة عن "أدنوك":

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" واحدة من أكبر مجموعات شركات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم، حيث يبلغ إنتاجها 3 ملايين برميل من النفط الخام، و10.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً. ومن خلال 14 شركة فرعية متخصصة ومشروعاً مشتركاً، تعتبر أدنوك محفزاً أساسياً للنمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات. لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adnoc.ae .