أدكو تطلق حملتها البيئية التوعية لطلاب مدارس العين

تماشياً مع توجيهات القيادة الرّشيدة لنشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وفي إطار حرص الشركة على التنمية المستدامة ومسؤولياتها تجاه المجتمع، أطلقت شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة (أدكو) حملة أدكو البيئية ٢٠١٧ لجميع مدارس العين الحكومية.

جاء ذلك خلال افتتاح الحملة رسمياً في مدرسة الوقن في منطقة الوقن يوم ٦ فبراير، تحت شعار " نحو بيئة مستدامة من أجل تنمية مستدامة" موجّهه بشكل خاص للطّلاب والطّالبات بهدف خلق سلوك بيئي سليم للطلبة مما له من مردود إيجابي على المدى البعيد.

تهدف الحملة  إلى غرس القيم الخضراء في سن مبكر لدى الأطفال وذلك من خلال التعليم والمعرفة وتشجيع المشاركة، باعتبارهم مفاتيح التغيير على المدى الطويل لتنمية قدراتهم في نبذ العادات والسلوكيات البيئية السيئة وزرع قادة متميزين لهم القدرة على إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل البيئية.

استهدفت هذه الحملة جميع طلبة مدارس العين الحكومية وذلك بالتعاون والتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم مع التركيز على الطلاب في صفوف الرابع والخامس والسادس. و هي عبارة عن مبادرة لتشجيع الأعمال الرامية إلى المساعدة في تحقيق الاستدامة.

تتضمن حملة أدكو البيئية توزيع  مجلات أدكو البيئية وورش عمل بيئية لجميع المدارس ومسابقات تحفيزية للطلاب وإشراك الطلاب في المسابقات البيئة الإبداعية وتشجيعهم على إشراك أسرهم لنشر الوعي البيئي.

وقد جاء إطلاق الحملة البيئية بعد النجاح الذي حققته في مدارس أبوظبي و المنطقة الغربية وفي الفجيرة وبين أطفال موظفي شركة أدكو.

وفي حفل بهيج أقيم بهذه المناسبة في مدرسة الوقن حضره ممثلين من المدارس المشاركة في هذه الحملة ألقى المهندس صالح العامري، مدير الاستدامة والمسؤولية المجتمعية كلمة (أدكو) شكر فيها إدارة المدرسة وجميع المدارس المشاركة لتفاعلهم في إنجاح أهداف الحملة والالتزام تجاه حماية البيئة.

وقامت المهندسة عفراء الحوسني، مهندسة الصحة والسلامة و البيئة ، بتقديم فقرات الحفل  وشرح أسباب تلوث البيئة وأهمية الحفاظ عليها.

في نهاية الحفل تم تكريم الطلاب الفائزين في المسابقات البيئية التحفيزية ومسابقات ورش العمل البيئية والتقاط صور تذكارية مع الطلاب.