ندوة أدكو التقنية الأولى للمعدات المستخدمة في عمليات التشغيل والمعالجة السطحية

نظمت شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة (أدكو) ندوة التقنية الأولى للمعدات المستخدمة في عمليات التشغيل والمعالجة السطحية يوم الإثنين السابع والعشرين من شهر فبراير 2017 والتي أقيمت في فندق انتركونتيننتال، أبوظبي.

حَضَرَ الندوة الرئيس التنفيذي لشركة (أدكو) السيد سيف أحمد الغفلي، وعدد من التنفيذيين والإداريين والموظفين من الشركة ذاتها. بالإضافة إلى حضورعدد من الموظفين العاملين في مختلف الشركات التابعة لمجموعة شركة  بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وشركائها، وعدد من ممثلي المعهد البترولي وشركة مصدر، وعدد من وكالات ومسوقي التكنولوجيا.

تماشياً مع تركيز (أدنوك) على أعمدتها الأربعة الرئيسية (الأفراد والأداء والكفاءة والربحية) ولضمان المحافظة على الميزة التنافسية، أظهرت (أدكو) مساهمتها المبدعة في العمل الدؤوب التي قامت من خلاله على جمع معظم التحديات المهمة التي تواجهها حقولها البرية وذلك للبحث عن حلول حديثة ومتاحة للتصدي لها.

قدمت إدارة (أدكو) و فريقها التنفيذي كل دعم مطلوب في كل مراحل الدراسات و التحليلات التي قام بها الاأفراد لمقابلة التحديات والوصول لتوصيات علمية عملية للتغلب عليها.

أبرزت الدراسة عددا من التحديات التي أُدرِجَت تحت ست فئات رئيسية وهي، الأنظمة التشغيلية الذكية وإدارة المياه، والتعامل مع البترول ذو الصفات التآكلية العالية، والمرافق ذات الوضع الأمثل للتشغيل، والتكلفة الاقتصادية المُثلى، وازدحام الحقول الغير مدروس بالمرافق.

تتمحور فكرة الندوة حول البحث عن تقنيات متاحة وتوظيفها بحيث يمكن استخدام كلاً منها لمعالجة كل تحد من التحديات المُدرَجة تحت الفئات المذكورة أعلاه والتي ظهرت أثناء الدراسة.

بالإضافة إلى مساهمة هذه التقنيات في تطويرالعمليات والمرافق، وستلعب دوراً مهماً في تنفيذ العمل القائم في الحقول من حيث الجودة والسرعة والدقة والسلامة.

تعتبر شركة (أدكو) أول من قامت بندوة تقنية للمعدات المستخدمة في عمليات التشغيل والمعالجة السطحية حيث شملت العديد من العروض التي قُدِّمَت بشرح وافر من قبل عدد من المحاضرين الذين سلطوا الضوء من خلالها على التحديات الموجودة والتي تم تصنيفها كما ذُكِرَ سابقاً، بالإضافة إلى تِبان ما تحمله هذه التحديات معها بشأن فرص التحسين والفوائد التي ستجلبها لكفاءة العمل في الحقول.