Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

خام مربان

تلبية الطلب المتزايد على النفط مرتفع الجودة

منتجاتنا

خام مربان

مربان هو نفط خام حلو وخفيف تنتجه أدنوك لتلبية الطلب العالمي المتزايد على إمدادات النفط الموثوقة وعالية الجودة.

اكتُشف خام مربان في حقل نفط باب مربان عام 1958. وبدأ البئر، الذي أطلق عليه اسم مربان- 3، إنتاج 3,674 برميل من النفط الخام يومياً عام 1960. ويمثل خام مربان حالياً نصف إنتاج أدنوك البالغ 4 مليون برميل يومياً من إجمالي القدرة الإنتاجية للنفط. ويتميز خام مربان بكثافة نوعية تقدر بـ 40 ومحتوى كبريت يبلغ 0.778 حسب معايير معهد النفط الأمريكي.

تعد أدنوك مورِّداً رئيسياً للنفط الخام لآسيا، حيث تقوم بتصدير انتاجها حالياً انطلاقاً من ميناء الفجيرة وميناء جبل الظنة إلى دول آسيوية مثل اليابان، والصين، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، والهند.

في نوفمبر 2019، أعلن المجلس الأعلى للبترول عن تغيير آلية بيع خام مربان والتي تعتمد على سعر البيع الرسمي بأثر رجعي وتطبيق آلية جديدة تقوم على عقود آجلة لبيع انتاج أدنوك من النفط الخام وفقاً للأسعار المستقبلية السائدة في السوق. وتقدم هذه الخطوة نظام تسعير أكثر شفافية لعملاء أدنوك، وتحقق مزايا متبادلة للمنتجين ولصناعة التكرير على حد سواء . كما يدعم هذا الإجراء مسيرة أدنوك وجهودها المستمرة التي تهدف إلى إلى تطوير وتحديث أعمالها والتحول إلى شركة متكاملة للطاقة.

منتجاتنا

بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة

ومن المقرر أن تُعامل عقود خام مربان الآجلة المتداولة في بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال كعقود تسليم فعلية على أساس البيع والتسليم على ظهر السفينة "FOB"، على أن يكون التسليم في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات.

منتجاتنا

بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة

play_arrow
منتجاتنا

خام مربان

تم اكتشاف خام مربان في عام 1953 وتمت تسميته باسم حقل نفط "مربان باب" . ويعتبر مربان خام النفط القياسي الذي تستخدمه أدنوك لبيع إنتاجها من النفط الخام من الحقول البرية

منتجاتنا

خام مربان

play_arrow