Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

أعمالنا

أعمالنا

نحن نعمل  على استكشاف وتطوير حقول جديدة للنفط والغاز  في  مواقع بحرية  تقع  جنوب شرق أبوظبي. وتأتي عملياتنا في حقل حليبة النفطي في صدارة  تشاطاتنا في مجال تطوير مناطق امتياز الشركة، حيث يلعب حقل حليبة دوراً محورياُ  في تحقيق إستراتيجية أدنوك المتاكملة 2030  للنمو الذكي من خلال دوره في  زيادة  السعة االانتاجية للشركة.

بدأت الشركة عملياتها في يونيو 2019  بإنتاج 10 آلاف  برميل من النفط الخام يومياً من حقل حليبة النفطي.    وستبلغ الطاقة الإنتاجية المستهدفة من حقل حليبة النفطي 40 الف برميل في اليوم.

وكاجراء مؤقت يهدف لتسريع إنتاج النفط من خلال الاستفادة من البنية التحتية لشركة أدنوك، يتم نقل النفط الخام المنتج من حقل "حليبة" لمعالجته في "محطة عصب المركزية لفصل الغاز" التابعة لشركة أدنوك البرية، ثم ينقل النفط المعالج عبر خط الأنابيب الرئيس لشركة أدنوك البرية إلى محطات التصدير البحري. وقد قامت الشركة  بشحن أول شحنة من خام حليبة الخفيف (تم تسويقه تحت  صنف  مربان خام أدنوك القياسي) إلى كوريا في أغسطس 2019.

ويعد حقل حليبة  أول أصول أدنوك التي يتم الاستعانة فيها بمصادر خارجية  للقيام بكافة عمليات صيانة  مرافق ومنشات الحقل، وذلك بهدف الاستفادة من الموارد الداخلية على النحو الأمثل والتمهيد  للاستعانة بمصادر خارجية في المستقبل.  وتطبق الشركة تقنيات الحقول الذكية في حقل حليبة، حيث يتم تشغيل وإدارة جميع عمليات الحقل من بعد  كحقل ذكي  دون الحاجة إلى تدخل بشري، مما يسهم في تحقيق الاستفادة المثلى  من الموارد مع الالتزام التام بالصحة والسلامة والبيئة.

في عام 2018 ، اكتشفنا أيضًا موارد محتملة في ثلاثة مجالات جديدة (الحمرة وبوطاسة وبو نخله) وقمنا بثلاثة اكتشافات أخرى (D1 و D2 و D3) واكتشاف جيولوجي واحد (D4) في عام 2020 بعد برنامج استكشاف مكثف.

وتخطط "الظفرة للبترول" لتسريع وتيرة إنتاج النفط من  الحقول الكتشفة حديثاً، وذلك من خلال تطبيق نماذج انتاج مبكر مثل وحدات إنتاج نمطية يتم توفيرها كوحدات معالجة صغيرة لتحقيق إمكانات إنتاج سريعة ومبتكرة. ويمكن لهذا النهج الفعال أن يحقق قيمة فورية من خلال اختصار الزمن لعملية الانتاج من مرحلة اكتشاف النفط ووصوله إلى السوق لأقل من عامين، بما يزيد الربحية والقيمة للشركاء.

وسيمثل حقل "حليبة" في المستقبل مركز الإنتاج الرئيسي  في منطقة امتياز "الظفرة للبترول" ، حيث سيتم نقل النفط الخام المنتج من جميع حقول النفط الجديدة في منطقة امتياز الشركة إلى منشآت معالجة النفط المركزية في حقل حليبة  لمعالجته ومن ثم نقلة بصورة مشتركة إلى شبكة أنبايب أدنوك. وتمثل مرافق معالجة النفط المركزية في حقل حليبة جزءاً من المرحلة الثانية لمشروع تطوير حقل حليبة.