المناطق المطروحة لجولة المزايدة التنافسية 2019 في أبوظبي

المناطق المطروحة لجولة المزايدة التنافسية 2019 في أبوظبي

المناطق المطروحة لجولة المزايدة التنافسية 2019 في أبوظبي

تم الإعلان عن خمس مناطق مخصصة لتقديم العروض والمزايدات المنافسة تجارياً في جولة 2019، والتي تتكون من ثلاث مناطق بحرية ومنطقتين بريتين. 

وتتوافر البيانات الكاملة عن هذه المناطق والتي تشمل معلومات جيولوجية وبيانات الآبار والمسح الزلزالي، بصيغتين أولية ومفسرة، من خلال حزمة بيانات يمكن الوصول إليها بعد الجولات التعريفية.

وعقب جولة تقديم المزايدات، سيقوم مقدمو العروض الفائزون بإبرام اتفاقيات من شأنها، في حال تحقيق الأهداف المحددة في مرحلة الاستكشاف، إتاحة الفرصة لهم لإجراء عمليات التطوير والإنتاج من أية اكتشافات بموجب الشروط التي سيتم تحديدها في حزمة تقديم العروض.



واستناداً إلى البيانات الغنية المتوفرة من الدراسات التفصيلية للنظام البترولي، والمسوحات الزلزالية الواسعة، وملفات تسجيل المعلومات والعينات الأساسية التي تم الحصول عليها من آبار التقييم، تشير التقديرات إلى أن هذه المناطق الجديدة من الممكن أن تحتوي على مليارات من براميل النفط وتريليونات من الأقدام المكعبة من الغاز الطبيعي. 

وتحتوي بعض تلك المناطق فعلياً على اكتشافات، فضمن المنطقة المشتركة هناك 290 هدفاً استكشافياً و92 تركيباً محتملاً. وبالإضافة إلى موارد النفط والغاز التقليدية التي تمتلكها دولة الإمارات، من المتوقع أن تحتوي إحدى المناطق المطروحة للمزايدة على موارد محتملة كبيرة غير تقليدية.

لمحة عامة عن المناطق المطروحة