Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

الاستدامة

البيئة

التزامنا نحو البيئة

كان والدنا المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، من أوائل المنادين بالحفاظ على البيئة والتعايش مع الطبيعة وكان يتمتع برؤية ثاقبة في تحقيق التوازن بين تنمية مواردنا الطبيعية والحفاظ على البيئة.

ونحن مستمرون في السير على خطاه لإنتاج طاقة للحياة مع المحافظة على البيئة ونقائها للأجيال القادمة.

البيئة

التزامنا نحو البيئة

الصحة والسلامة

طاقة للمسؤولية

تستند قيمنا في أدنوك إلى تركيز ثابت بنسبة 100% على الصحة والسلامة والبيئة بما يتوافق مع استراتيجية أدنوك 2030 للنمو الذكي: أي التزامنا بالحفاظ على سلامة الموظفين والمجتمعات والبيئة والأصول. ونعمل بشكل متواصل لضمان عودة الجميع إلى منازلهم سالمين في نهاية كل يوم عمل.

الصحة والسلامة

طاقة للمسؤولية

السلامة

قيادة السلامة

تمثل كوادرنا البشرية والمقاولين العاملين معنا محورا أساسيا في تنفيذ ميثاق ادنوك نحو 100% صحة وسلامة وبيئة نسبة لدورهم الرئيسي والهام في تطبيق سياسة الصحة والسلامة والبيئة لشركات المجموعة وتحديد المخاطر واتخاذ كل ما يسهم في التخفيف من حدتها ويضمن سلامتهم وسلامة كواردهم البشرية. وسعيا وراء تحقيق اهدافنا في مجال الصحة والسلامة والبيئة يحق لجميع موظفي ادنوك بموجب التزاماتهم الوظيفية التدخل لعلاج أي أوضاع غير امنة وضمان تطبيق جميع سياسات وإجراءات ادنوك التي تهدف للمحافظة على الأمن والسلامة وحماية البيئة.

السلامة

قيادة السلامة

play_arrow
البيئة

الخطة البيئية لشركة أدنوك

طاقة للريادة البيئية

جاء تأسيس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه لشركة أدنوك، ليشكل بداية عهد جديد من النمو والازدهار غير المسبوقين لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد شكّل التزامه الثابت بتحقيق التوازن بين المكاسب الاقتصادية والريادة طويلة الأمد للبيئة والمجتمعات التي تعمل فيها أدنوك حجرَ الزاوية في خطة التطوير التي اتبعتها الشركة.

اقرأ المزيد

الاستفادة من التكنولوجيا لتقليل الأثر البيئي

لقد مكنتنا رحلتنا نحو التحول الرقمي من استخدام التكنولوجيا المبتكرة لنستمر في العمل بصورة مستدامة وبأقل أثر ممكن على البيئة. وقد أعطينا الأولوية للاستثمارات في التكنولوجيا المتقدمة باستخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، بالإضافة إلى الصيانة التنبؤية، لتحقيق استراتيجيتنا الذكية للنمو لعام 2030.

اقرأ المزيد

حماية بيئتنا

قبل أن نبدأ في تنفيذ أي مشروع، نقوم بإجراء درساة وافية لمعرفة تأثيره على البيئة، حيث نجري عمليات المسح الأساسية لتقييم الأثر البيئي التي تمكننا من تنفيذ أنشطة الرصد البيئي. وتشمل هذه الدراسات تحديد المناطق المحمية والأنواع المهددة بالانقراض وأدوارها في الأنظمة البيئية. وتشكل النتائج أساساً لخطط إدارة التنوع البيولوجي التي تتناول كيفية تقليل الأثر المحتمل لعملياتنا طوال مدة تنفيذ المشاريع.

اقرأ المزيد

الحدّ من بصمتنا البيئية

وفقاً لما جاء في "تقرير الأداء البيئي" الصادر عن "الاتحاد الدولي لمنتجي النفط والغاز" لعام 2019، يقع ترتيبنا الحالي في قائمة أقل خمسة شركات تُطلق غازات الدفيئة في قطاع النفط والغاز العالمي. كما أن انبعاثات غاز الميثان لدينا من أقل الانبعاثات (0.01%).

اقرأ المزيد