Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

عملية الاعتماد الموحدة

عملية الاعتماد الموحدة توفر فرص جديدة للموردين لتنفيذ الأعمال التجارية في دولة الإمارات

عملية الاعتماد الموحدة

 

أطلقت أدنوك "برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة" ونفذته ضمن مجموعة شركات أدنوك منذ بداية عام 2018، مما منح الموردين فرصاً جديدة للقيام بأعمال تجارية مع مجموعة أدنوك. ومنذ أواخر عام 2019، قامت أدنوك بتوسعة نطاق البرنامج ليشمل كيانات حكومية وشبه حكومية مختلفة، مما أدى إلى زيادة فرص الأعمال المحتملة لشركات القطاع الخاص بالإضافة إلى تحقيق مزيد من الدعم لهذا البرنامج باعتباره منصة فعالة لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

يتكون برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة من جزئين هما: شهادة اعتماد برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة، وتنفيذ برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة.

  • الجزء الخاص بشهادة اعتماد برنامج القيمة المحلية المضافة فهو موحدٌ وينطبق على جميع الجهات المشاركة بحيث ستقوم جميع الأطراف باعتماد شهادة القيمة المحلية المضافة الموحدة نفسها وعلى المورد إصدار شهادة قيمة محلية واحدة فقط عن كل رخصة لاستخدامها في معاملاته مع جميع الجهات المشاركة
  • أما بالنسبة لتطبيق برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة فإنه سيكون مختلفاً تبعاً لكل جهة، فهو يمثل طريقة وأسلوب كل جهة مشاركة في اعتماد البرنامج في أنشطتها وأعمالها. ووفقاً لذلك، فإن كل جهة مشاركة ستختار طريقة اعتبار الشهادة الموحدة وفقاً لسياستها الخاصة.

تحث أدنوك جميع الموردين على إجراء تقييم لمساهمتهم في برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة والحصول على شهادة القيمة المحلية المضافة، يوفر التقييم تقرير عن مساهمة الشركات في القيمة المضافة لدولة الإمارات في مجالات تشمل:

  • التصنيع المحلي
  • شراء السلع والخدمات الخارجية
  • الاستثمار المحلي وتنميته
  • توطين القوى العاملة
  • مساهمة الوافدين
  • توليد مصادر دخل مالية من خارج دولة الإمارات

ستتحقق عملية الاعتماد من مساهمة كل مورِّد ضمن هذه المجالات، لذا يتعين على الموردين استكمال نموذج التقديم لنيل الشهادة والتواصل مع إحدى شركات التصديق المعتمدة التي رُخص لها إصدار شهادات اعتماد البرنامج. وتتوفر قائمة بجهات الاعتماد المرخص لها في صفحة شركات التصديق المعتمدة. ويمكن للموردين الرجوع إلى "إرشادات تقديم الموردين" للمساعدة في استكمال تعبئة وإكمال طلب التقديم.