Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

أدنوك تدشن أولى مختبرات "ليغو للابتكار" بمدارسها بساس النخل

article-img

أبوظبي، 4 مارس 2018: دشنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" مؤخراً أولى مختبرات ليغو للابتكار بمدارسها بساس النخل. وستقوم أدنوك كذلك بإنشاء المزيد من هذه المختبرات المصممة خصيصاً لتطوير تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في كافة مدارسها في أبوظبي ومنطقة الظفرة حيث سيستفيد من هذا المشروع قرابة الـ 6 آلاف طالب وطالبة يدرسون في مدارس أدنوك في المراحل الابتدائية وحتى الثانوية.

وتهدف هذه المختبرات إلى تحفيز الطلاب على الانخراط في بيئة تتيح لهم التعلم والتعليم في كافة مجالات العلوم وتمكنهم من الوصول إلى مجتمعات التعاون الإلكترونية العالمية التابعة لـ "ليغو للتعليم".

وتعتمد "مختبرات ليغو للابتكار" على نهج التعلم بالممارسة من خلال المشاركة الفعالة للطلاب في العملية التعليمية واستخدام الرسوم المتحركة وتكنولوجيا الفيديو لتعزيز معرفتهم بالتقنيات الرقمية. كما تُسهم تلك المختبرات في تنمية وتطوير مهارات الأطفال في مجالات لغة الترميز وبناء الروبوتات، فضلاً عن استخدام مكعبات الليغو في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات. ويشمل المشروع كذلك تنظيم دورات متخصصة لتدريب وتطوير المعلمين وتقديم الدعم بصورة مستمرة. 



وبهذه المناسبة، قال غنام المزروعي، مدير دائرة الموارد البشرية والشؤون الإدارية ورئيس مجلس أمناء مدارس أدنوك: "يمثل توفير البرامج التعليمية عالية الجودة للطلاب والطالبات ركيزة أساسية في مسيرة نهضة وتقدم وازدهار دولة الإمارات في المستقبل. ويعكس تدشين هذا المشروع التعليمي حجم الاستثمارات الكبيرة التي تضُخها أدنوك لتسريع وتيرة تطوير برامج تدريس العلوم والتكنولوجيا والرياضيات في المدارس التابعة لها، ما يُسهم في إحداث تأثير إيجابي ودائم في مستوى تقدم وتطور الطلبة في هذه الحقول العلمية المهمة".

وأضاف: "يتماشى تدشين هذا المشروع مع برنامج أدنوك المتكامل للمسؤولية المجتمعية والذي يهدف لترجمة رؤية القيادة وتطلعها لخلق تجارب تعليمية مبتكرة بما يسمح لشبابنا بتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم ومواكبة أحدث ما توصل إليه العلم في كافة أنحاء العالم".

من جانبها هنأت سارة مسلم المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في دائرة التعليم والمعرفة، خلال حضورها مراسم التدشين،  شركة أدنوك على افتتاح مختبرات ليغو للابتكار، وأكدت أن دائرة التعليم والمعرفة تحرص على تقديم كافة أنواع الدعم اللازم للمدارس لتحسين أساليب التعليم والتركيز على مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة، وذلك عبر تشجيعها للمبادرات الخلاقة التي من شأنها أن تحفز الطلبة على التميز والإبداع وتساعدهم على استيعاب المعلومات وإنتاجها وتنمية المهارات الابتكارية والبحثية لديهم بما يحقق رؤية الإمارات 2021 ويدعم خطط إمارة أبوظبي التنموية ويعزز من نهضتها التعليمية التي تشهدها.



وتعد شراكة أدنوك مع "ليغو للتعليم" جزءاً من برنامجها المتكامل للمسؤولية المجتمعية، وهي تتماشى بشكلٍ وثيق مع التركيز الحكومي في دولة الإمارات على تطوير منهج تعليمي متنوع يستند إلى التفكير النقدي والعلوم والرياضيات والتكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي ومنصات البيانات التنبؤية.

ويعتمد برنامج أدنوك للمسؤولية المجتمعية على أربع ركائز أساسية هي الثقافة والمجتمع، والتعليم والابتكار، والسلامة والبيئة، والسعادة والصحة. ويهدف البرنامج إلى إحداث تأثير إيجابي ودائم في المجتمع من خلال جهود ومبادرات تشمل التأثير الاجتماعي والعمل التطوعي والخدمة الوطنية.

 

تفاصيل

مارس 04, 2018