Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

"تعزيز" توقّع اتفاقيات حجز أراضي مع شركات محلية ودولية ضمن "منطقة الصناعات الخفيفة"

توقيع الاتفاقيات تم مع 31 شركة لتمكين قدرات التصنيع والخدمات الصناعية في منطقة الظفرة
الشركات ستستفيد من عدة مزايا تقدمها "تعزيز" تشمل توفر البنية التحتية المُجهزة ومستودعات التخزين 
"منطقة تعزيز للصناعات الخفيفة" تشهد طلباً كبيراً على قطع الأراضي المزودة بالخدمات ومستودعات التخزين، والتي سيتم تنفيذها على عدة مراحل

 

article-img

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 30 مايو 2024: أعلنت "تعزيز"، منظومة الكيماويات والصناعة قيد التطوير في مدينة الرويس الصناعية بأبوظبي اليوم، توقيع 31 اتفاقية مع مستأجرين لحجز أراضي في "منطقة تعزيز للصناعات الخفيفة". 

وحجزت المجموعة الأولى من المستأجرين مساحات متنوعة عبر عدة مراحل من المشروع، حيث يمثل هؤلاء المستأجرون قطاعات حيوية تُعزز من مساهمة القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني وتساهم في تنويع مصادره، وتشمل التصنيع، والخدمات اللوجستية، وخدمات الصيانة والتدريب.

وبهذه المناسبة، قال مشعل سعود الكندي، الرئيس التنفيذي لشركة "تعزيز": "يؤكد توقيع اتفاقيات حجز الأراضي القيمة الكبيرة لـ ’منطقة تعزيز للصناعات الخفيفة‘. ومن خلال الاستفادة من البنية التحتية المُجهّزة التي توفرها ’تعزيز‘ بالقرب من مدينتنا للصناعات الكيماوية ومدينة الرويس الصناعية، يمكن لقادة الشركات الصناعية في المنطقة وقطاع الصناعة المساهمة بشكل فعّال في دفع عجلة النمو الصناعي والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، وأن يصبحوا شركاء رئيسيين في إنشاء المئات من سلاسل القيمة الجديدة".

ومن المتوقع أن يتمكن المستأجرون من استخدام قطع الأراضي الخاصة بهم اعتباراً من عام 2025، وبدء المساهمة في تعزيز القدرات التصنيعية والخدمات الصناعية لمنطقة الظفرة، والاستفادة من المزايا التي توفرها "تعزيز" بما يشمل موقعها بالقرب من "منطقة تعزيز للكيماويات الصناعية" ومدينة الرويس الصناعية.

وعند إنجازها، ستوفر "منطقة تعزيز للصناعات الخفيفة" مستودعات تخزين مُجهّزة تبلغ مساحتها 226 ألف متر مربع، و249 قطعة أرض مزودة بجميع الخدمات تمتد على مساحة 3.71 كيلومتر مربع. وستكون المنطقة قادرة على استيعاب المئات من شركات التصنيع والخدمات الصناعية، وستوفر بيئة عمل جاذبة لتنفيذ استثمارات من المتوقع أن تصل قيمتها إلى أكثر من 3.67 مليار درهم (مليار دولار) مما يساهم في خلق الآلاف من فرص العمل الجديدة في منطقة الظفرة.

يذكر أن تأسيس "منطقة تعزيز للصناعات الخفيفة" يتماشى مع رؤية دولة الإمارات لتعزيز مساهمة القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره. وتسعى "تعزيز" من خلال توفير منظومة متكاملة وتنافسية مبنية على امتداد سلاسل القيمة الجديدة لقطاع الكيماويات، لإتاحة فرص قابلة للتطوير تعزز مساعي تحقيق النمو السريع عبر قطاع تصنيع الكيماويات والخدمات الصناعية. 

-انتهى-

 

تفاصيل

مايو 30, 2024
Abu Dhabi

الاستفسارات الإعلامية

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل عبر البريد الالكتروني:

media@adnoc.ae