Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

من نحن

أكبر شركة بحرية منتجة للنفط والغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة

من نحن

 

نحن أكبر شركة بحرية منتجة للنفط والغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونتولى المسؤولية عن تطوير موارد النفط والغاز، وإنتاجها، وتوفيرها. ونحن ننتج النفط لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1962، وتشمل منتجاتنا النفط الخام، والغاز الخام، والمكثفات من ثمانية حقول قائمة، تضم خمسة مجمعات ضخمة للمنشآت وست جزر اصطناعية.

ونحن أيضاً من أكبر شركات إنتاج النفط والغاز البحرية في العالم بطاقة إنتاجية تزيد عن 1.6 مليون برميل من النفط، و3 مليار قدم قياسي مكعب من الغاز يومياً. وبحلول نهاية 2020، ستصل طاقتنا الإنتاجية إلى نحو 2 مليون برميل من النفط، و2.2 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً.

تأسست شركة أدنوك البحرية بعد دمج شركتين تابعتين لأدنوك في مجال استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز في المناطق البحرية، وهما: شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية "أدما العاملة"، وشركة تطوير حقل زاكوم "زادكو". ومن خلال شراكاتنا مع العديد من شركات الطاقة العالمية الرائدة، فإننا نضيف لهذا القطاع أكثر من 50 عاماً من الخبرات المتراكمة في استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز. وقد مكنتنا شراكاتنا الاستراتيجية مع شركات "سيبسا"، و"أو إم في"، و"مؤسسة البترول الوطنية الصينية"، و"إيني"، و"إكسون موبيل"، و"أويل أند ناتشورال غاز كوربوريشن/فالكون"، و"إينبكس/جودكو"، و"توتال" من تحقيق قيمة أكبر، وخفض التكاليف، واستخلاص أقصى قيمة ممكنة من مواردنا وبنيتنا التحتية.

لا يزال التزامنا بالريادة البيئية يشكل إحدى أولوياتنا. وفي عام 2009، أنشأنا شِعبين مرجانيين اصطناعيين لتعزيز التنوع البيولوجي في جزيرة زركوه. ونتيجة لجهودنا لمدة عامين في المحافظة على البيئة، يتواصل ازدهار 99% من الشعاب المرجانية. كما قمنا بزراعة 10,000 شتلة قرم، و594 نخلة، و30 شجرة غاف في جُزر داس، وزركوه، وأرزانة.