Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

رسالة الرئيس التنفيذي

رسالة الرئيس التنفيذي

 

تشكل شركة أدنوك للتكرير الأساس لأعمال أدنوك في مجال التكرير والبتروكيماويات، فنحن نلعب دورًا محوريا في تكرير وتحويل موارد الدولة من النفط الخام إلى مجموعة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية. تعمل مصفاتنا في الرويس بمثابة القلب النابض للشبكة، حيث تعمل ليلاً ونهارًا لتوفير المنتجات الأساسية لعملائنا في جميع أنحاء العالم. كما تعمل شبكة خطوط الأنابيب لدينا كشرايين رئيسية لمدينة أبوظبي، حيث تمتد خطوط الأنابيب لدينا لمئات الأميال لتزويد البنية التحتية الحيوية للإمارة بالوقود ومشتقاتها الأساسية.

يمكّننا نطاقنا، وخبرتنا، وموقعنا من تلبية احتياجات العملاء بسرعة في آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، والشرق الأوسط. ونحن ملتزمون كذلك بتلبية احتياجات العملاء  في مناطق أبعد من ذلك.

نعيش في أدنوك للتكرير وسط تغييرات جمة، ونعمل منذ عام 2019 مع شركائنا من عمالقة الطاقة الأوروبية (إيني) و (أو إم في). حيث يعمل الآن البعض من ألمع العقول في كليهما جنبًا إلى جنب معنا للاستفادة من أقصى إمكانيات أصولنا العالمية المستوى. كما نعمل معًا على صياغة طرق جديدة لتعزيز الكفاءة والأداء مع التزامنا بالحفاظ على سجل الصحة والسلامة والبيئة بنسبة 100٪.

بحلول عام 2022 سننوع بشكل كبير المواد الأولية التي نقوم بتكريرها كجزء من مشروع تعزيز مرونة عمليات مرونة مواردنا من النفط الخام. وسيتيح لنا مشروع استعادة الحرارة في العام التالي بإعادة استخدام الحرارة المتولدة من التوربينات في محطة توليد الطاقة لدينا لإنتاج 230 ميجاوات من الطاقة الإضافية، وأكثر من ستين ألف متر مكعب من المياه يوميًا. يواصل العلماء في مركز البحث والتطوير الخاص بنا العمل على مدار الساعة، واجراء التجارب على المحفزات، وأنظمة التعلم الآلي، وغيرها من الابتكارات لضمان بقائنا في طليعة مجال عملنا.

وبالإضافة إلى ذلك، نلعب دورًا محوريًا في تنفيذ استراتيجية أدنوك لعام 2030، كما سنعمل على تعزيز التطوير المستمر للرويس داخليا، وسنعزز أداء أدنوك في خارجيا. وبينما نتطلع إلى المستقبل بطموحات عالمية، فإننا نقدر تاريخنا وجذورنا المحلية إلى الأبد. وندرك كوننا المؤتمنين والمسؤولين عن على موارد الطاقة في الدولة بأن ذلك يعني أكثر من مجرد جني الأموال، حيث تقدَّر قيمتنا أيضًا من خلال تأثيرنا على حياة مواطنينا بشكل يومي. آخذين ذلك بعين الاعتبار، فإننا نسعى لاستقطاب مواطنين إماراتيين موهوبين وتطوير وتأهيل أولئك الواعدين ليصبحوا قادة الغد.

السيد عبدالله عطيه المصعبي

الرئيس التنفيذي، أدنوك للتكرير