Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

تحسين استخدام الموارد

تحسين استخدام الموارد

 

تعالج أدنوك للتكرير ما يقارب مليون برميل من النفط الخام والمكثفات يوميًا. نقوم بتكرير هذه المادة الأولية إلى منتجات مختلفة، بما في ذلك الغاز النفطي المسال، والنفتا، والبنزين، ووقود الطائرات، والزيوت الأساسية من المجموعة الثالثة، و(MTO)، والمواد البتروكيماوية الأولية مثل البروبيلين. كما ننتج مواد خاصة مثل أسود الكربون، وفحم الكوك البترولي المكلس.

تتم عملية التكرير في ثلاثة مواقع: الرويس-شرق، والرويس-غرب، ومصفاة أبوظبي. ويمتلك كل من مجمعينا في الرويس أرصفة بحرية يتم من خلالها تصدير منتجاتنا إلى الخارج. يتم نقل المنتجات المتبقية عبر خطوط الأنابيب إلى مجمع محطة العمليات وخطوط الأنابيب في مصفح. هناك، يتم تخزين المنتجات في عشرات الخزانات قبل توزيعها، إما عن طريق البر أو خطوط الأنابيب اللاحقة. تمتد شبكة خطوط الأنابيب الفعالة لدينا إلى أكثر من 1600 كيلومتر وهي بمثابة الشرايين لأعمالنا من خلال نقل المواد لعملائنا في الظفرة، والشويهات، والعين، ومدينة زايد، ومطار أبوظبي الدولي.

يعمل مركز الأبحاث في أبوظبي على تطوير أحدث التقنيات والمعارف البشرية لتحسين الطريقة التي نكرّر بها منتجاتنا.

يقع المقر الرئيسي للشركة في مجمع الشيخ خليفة للطاقة، شارع الكورنيش، أبو ظبي. نتخذ في ذلك الموقع قرارات استراتيجية بشأن توجهات الشركة مع توفير خدمات الدعم مثل التدريب، والاتصالات.